اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


من يبرر جريمة تعليم الداير !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2016-02-12.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صعق المجتمع السعودي عامة ،ومجتمع التعليم خاصة ، بجريمة وقعت ظهر يوم الخميس في مكتب تعليم الداير راح ضحيتها 7 أشخاص في مبنى واحد ! فلا حول ولا قوة إلا بالله
    أود أن أتحدث عن نقاط هامة :
    *من يبرر لجريمة تعليم الداير فهو بعيد كل البعد عن الإنسانية ويسوّق لمفهوم الظلم على حساب 7 أنفس ماتوا بدم بارد ! نتيجة تهوّر شخص سواءً كان معلم مثالي أو مريض نفسي أو مختل عقلي أو حتى مظلوم ظلم لا تطيقه الجبال ،
    ! فالظلم لم يكن في يوم ما طريق لهدر الدماء دون ضابط شرعي فالدماء معصومة و مصانة والشرع حفظها من الاعتداء وأوجد أحكام رادعة تقتص من المعتدي فعن أي شرع تتحدث أذا آمنت بحمل سلاحك وتجاوزت هذا الشرع !!
    * (لأي سبب كان)،من يبررجريمة تعليم الداير فهو على خطأ عظيم. إزهاق 7أنفس آمنة، جريمة لا تغتفر !بل هي من الحرابة والترويع والإفساد في الأرض .
    وطالما أن الأسباب أُولت لدوافع تدخل ضمن "المعاملة الوظيفية "وتعدد المصادر بشأن دوافعها ، فهذا يقول بسبب نقل والآخر بسبب الأداء الوظيفي ..!
    فأقول كمعلم كلنا تعرضنا للظلم بل أن حقوقنا مفقودة حتى هذا اليوم ولكن لم ولن نصل لمرحلة تبرير الجرائم والعياذ بالله !! فهدم الكعبة أهون على الله من قتل مسلم !
    *أنت تتحدث عن جريمة "استنكرهاأولاً "ثم طالب بعلاج دوافعها ..هذا مقبول للفطرة الإنسانية أما أن تربطها بالظلم وتتجاهل 7 أنفس ماتوا !! فأنت بلا إنسانية .
    * لا يعقل أن مكتب كامل تحت إشرافه آلاف المعلمين يستحق القتل بهذه الطريقة الإجرامية، ما بالكم تبررون وتربطون وتعللون وهناك عوائل تبكي الفقد وأطفال تيتموا !!
    *كل الأسباب لا تبرر الاستهانة بإزهاق الأرواح!وحتى الظلم وإن وقع لا يبرر!فكل مظلوم له حق..عليه ضبط نفسه وإدارة انفعاله،فالشيطان يجري مجرى الدم
    *لسنا في شريعة غاب "البقاء للأقوى " !! ، لك حق طالب به، ظُلمت ولم تستطع دفع مظلمتك ! توقف ..واحتسب والله معك وسينصرك ، أما تحمل سلاح فأنت تهدم وتسعى لتدمير كل من يعترض طريقك، فهل تنتصر لنفسك مقابل إيذاء الآخرين بكل قوة وبلا رحمة ! ثم لنقارن في نتائج الجريمة بإنصاف وعقلانية ..هل هناك أسباب دنيوية أكثر ظلم من قتل نفس ! هل نقل المعلم بدون علمه أكثر ظلم من قتل نفس المسؤول !؟ لا توجد مقارنة أبداً .
    * مجرد الدخول لسيناريو الجريمة يشعرك بأن الرجل ليس بصاحب مظلمة واضحة وإن كان ذلك ! فالرجل جاء ليقتل -بلا بصيرة -كل من يعترض طريقه في هذا المبنى ! وهنا أتوقف قليلاً عن تحليل الدوافع ! فأنا أمام جريمة حرابة جريمة تقشعر منها الأبدان ،أنا أمام موقف لشخص قاتل وأي كان سلوكه أو ماضيه أو أخلاقية فهو من ارتكب الجريمة البشعة بحق مشرفين تربويين بعضهم يظهر حال صلاحه من صورته ولا أزكي على الله أحد
    هذا المعلم القاتل يتّم أطفال ورمّل نساء لماذا لينتصر لمظلمته ! والنتيجة الآن هو في السجن وأمر قطع رأسه مسألة وقت فهذا هو" الخسران المبين " .
    والله أنني حزين عليه وعلى من توفوا بسببه ولكن غلّبت جانب العاطفة وتحدثت بفطرة الأب ..حينما فكرت في أطفال من ماتوا بسبب هذا المعلم القاتل
    *قال صلى الله عليه وسلم "لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق " وروي بلفظ :" لهدم الكعبة حجراً حجرا أهون من قتل مسلم "
    *بعد أن وضحت وجهة نظري في الجريمة ورفضتها واستنكرتها رسالتي لـ وزارة التعليم ، أن تدرس دوافع الجريمة وتسن قوانين صارمة،تنصف المظلوم وتحاسب الظالم . فنحن بحاجة لقوانين جديدة حاسمة للمعاملات الوظيفية وقاطعة لسبل التسويف والمماطلة.
    -خالص دعائي للمتوفين بالرحمة ،وأشارك أسرهم ،الحزن على فقدهم . ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

    أحد الضحايا مغرداً :
    [​IMG]
    كتبه : بدر البلوي
     
  2. معلم فله

    معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

    793
    23
    18
    ‏2011-04-21
    معلم
    اتفق معك اخوي في كلمة كتبت هنا
    درست في هذي المناطق سبع سنوات
    الداير بني مالك جبال الحشر وادي الحياه الفرشه تهامة قحطان الريث
    هذي مناطق المعلم مايمسكن فيها الا ويملك سلاح مناطق تعتبر خطيره جدا
    اذا كان طلاب هذي المناطق مسلحين فكيف بحال المعلم هناك
     
  3. حلم لم يتحقق

    حلم لم يتحقق تربوي عضو ملتقى المعلمين

    369
    0
    16
    ‏2011-04-18
    معلم
    ظلم الوزاره