اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التعليم: سنتخذ كل التدابير اللازمة لحماية منسوبينا

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-02-16.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    549
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    فهد الرياعي - أبها
    أكدت وزارة التعليم على لسان متحدثها الرسمي مبارك العصيمي أنها تعتزم دراسة كل ما يعزز أمن المؤسسات التعليمية والإدارية، مشيرة إلى أنها ستتخذ كل التدابير اللازمة لتوفير الحماية لمنسوبيها.
    وقال العصيمي في حديثه لـ»مكة» أمس إن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مهتم شخصيا بأمن المؤسسات التعليمية في أعقاب حادثة مكتب التعليم بمحافظة الداير التابعة لمنطقة جازان والتي خلفت ستة قتلى وإصابتين من منسوبي المكتب على يد أحد المعلمين، مضيفا «ستعمل الوزارة على استيعاب أبعاد هذا العمل الشنيع ومسبباته وما يمكن أن يستنتج منه من أمور تمس الأمن التعليمي».
    وأكد أن الوزارة استحدثت منذ أربع سنوات إدارة الأمن والسلامة المدرسية وأعدت دليلا إجرائيا متكاملا بصلاحيات القادة التربويين في المدارس، لافتا إلى أن الوزير العيسى أصدر تعاميم تؤكد أهمية الأمن والسلامة في المؤسسات التعليمية وكان آخرها قراره بضم الحراسات في المدارس إلى إدارة الأمن والسلامة المدرسية بهدف تطويرها وتوفير متطلبات المؤسسة التعليمية أمنيا.
    يذكر أن إدارات التعليم ومكاتبها على مستوى السعودية تعد من الإدارات الحكومية التي يراجعها أعداد كبيرة من الجمهور بشكل يومي، دون مرور هذه الأعداد بأي مرحلة من مراحل التفتيش أو حتى منع من يريد الدخول بالأسلحة في وضح النهار.
    وأثارت حادثة داير جازان حفيظة العديد من العاملين في إدارات التعليم ومكاتبها بضرورة تفعيل دور الحراسات الأمنية على مداخل هذه الإدارات وعلى الأقل التأكد من خلو أي مراجع أو موظف من حمل السلاح والدخول به لمنع حدوث مآس أخرى على غرار مأساة جازان.
    http://makkahnewspaper.com/article/131604
     
  2. معلم فله

    معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

    798
    23
    18
    ‏2011-04-21
    معلم
    والمعلم الذي قتل قبل سنتين على يد طالب في نفس هذي المنطقه
    لوكانت الوزاره اهتمت ووضعت حلول لمثل هذي الاشياء
    لما قتل هؤلاء المشرفين
     
  3. ساهر الليل 99

    ساهر الليل 99 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    42
    0
    6
    ‏2015-02-06
    لا حياة لمن تنادي