اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التعليم تدرس منح إداراتها التعليمية صلاحية تعليق طلبات النقل الخارجي للمعلمين/ات

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة خالد الرشيدي, بتاريخ ‏2016-02-18.


  1. خالد الرشيدي

    خالد الرشيدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    16
    ‏2008-12-14
    معلم
    بها: محمد آل ماطر 2016-02-18 3:32 AM
    كشفت وزارة التعليم أبرز الضوابط التي تعتزم تطبيقها على النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات هذا العام، فيما تدرس حاليا منح إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات صلاحية تعليق طلبات النقل الخارجي لـ6 فئات من المعلمين والمعلمات، بعد التأكد من الإثباتات اللازمة التي تستدعي تعليق الطلب.
    جاء ذلك، في الملتقى التاسع لمديري شؤون المعلمين بالرياض أول من أمس، والذي يعلن توصياته النهائية اليوم.

    تدرس وزارة التعليم حاليا، منح إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات التعليمية، صلاحية تعليق طلبات النقل الخارجي لـ6 فئات من المعلمين والمعلمات، بعد التأكد من الإثباتات اللازمة التي تستدعي تعليق الطلب.
    وأعلنت الوزارة ضمن أعمال الملتقى التاسع لمديري شؤون المعلمين تحت شعار "من أجل المعلم نلتقي" بالرياض، أول من أمس، أبرز ملامح الضوابط التي تنوي تطبيقها على النقل الخارجي لهذا العام، فيما ينتظر اليوم أن تعلن التوصيات النهائية.
    ضوابط النقل الخارجي
    تضمن نقاش مسؤولي شؤون المعلمين أبرز ملامح ضوابط النقل الخارجي المقترحة للتطبيق، وتضمنت مفاضلة جميع شاغلي الوظائف التعليمية، والمكلفين بأعمال غير التدريس الراغبين في النقل الخارجي، وفق ضوابط ومعايير حركة النقل كـ"معلمين" وليس لهم الحق في المطالبة بالنقل على الأعمال التي يمارسونها حاليا، وكذلك مفاضلة المعلمين والمعلمات خريجي دبلومات أو بكالوريوس كليات المعلمين الحاصلين على مؤهلات جامعية مماثلة لتخصصاتهم الأساسية "النظام الكلي" أو مؤهلات عليا "ماجستير، أو دكتوراه"، وأن يجتاز المقابلة الشخصية لدى الإشراف التربوي بإدارته التعليمية، ويتم إعداد تقرير بأن لديه القدرة والكفاءة في تدريس المرحلتين المتوسطة والثانوية، ويعتمد من مدير التعليم لتوجيه شؤون المعلمين للتعديل في النظام الإلكتروني الخاص بالنقل الخارجي.
    الرغبة الأولى
    تضمنت الضوابط "المقترحة" أن المعلم أو المعلمة الذي لم يتحقق له النقل على الرغبة الأولى في الحركة السابقة سيظل طلبه قائما في النظام بشكل تلقائي، وعليه الدخول في حركة النقل الجديدة هذا العام، ومتابعة تفعيل طلبه، ويمكنه اختيار أي من الرغبات المدونة في النظام كرغبة أولى لهذا العام فقط، وستظل ثابتة لحين نقله عليها، وعند تغييرها في الأعوام المقبلة ستتغير سنة التقديم بشكل تلقائي، إضافة إلى أن من يرغب في تقديم طلب نقل أثناء تمتعه بإجازة فله الحق، عن طريق مدرسته السابقة للإجازة، بشرط انتهاء إجازته بنهاية العام الدراسي الحالي، ولا يحق له بعد رفع البيانات طلب إجازة، إلا بعد صدور حركة النقل الخارجي، وموافقة الإدارة المنقول إليها. كما لا يسمح للمعلم أو المعلمة بتقديم أي من طلبات التسرب المؤقت أو الدائم مثل التقاعد، أو الإيفاد، أو الإعارة، أو الاستقالة، أو غيرها، بعد رفع طلب النقل الخارجي، أو بعد صدور قرار النقل في الحركة الخارجية، إلا بعد مباشرتهم في مدارسهم الموجهين إليها في الحركة وموافقة الإدارة التعليمية المنقول إليها بدون بديل.
    كما تضمنت ضوابط النقل المقترحة أحقية المعلم أو المعلمة طلب 20 رغبة، ويحق له حذف أو إضافة أو إعادة ترتيب الرغبات من 2 إلى 20 عدا الرغبة الأولى.

    الفئات الست
    من بلغ غيابه بدون عذر أكثر من 15 يوما خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول الماضي.
    من قل أداؤه الوظيفي في العام الدراسي الماضي عن 60 درجة بالنسبة لشاغلي الوظائف التعليمية، و77.4 بالنسبة لمحضري ومحضرات المختبرات.
    من لديه قضية دائرة في الإدارة أو الوزارة تقتضي بعدم نقله، ويختار له في حقل رأس العمل في النظام الإلكتروني (قضايا)، كما يحق للوزارة إلغاء نقله إذا اقتضت المصلحة ذلك.
    الذين لديهم طلبات تقاعد أو نقل خدمات، أو استقالة، أو غيرها.
    من لم يوقع على استمارة النقل الخارجي، وصحة بياناته، أو لم يوثق النقل في النظام الإلكتروني.
    المجاز أو المعار والموفد والمبتعث الذين لا تنتهي فترة تفريغهم قبل بداية العام الدراسي المقبل.
    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=253291&CategoryID=5#.VsVJWqI8Q0I.twitter
     
  2. معلم فله

    معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

    798
    23
    18
    ‏2011-04-21
    معلم
    ان شاء الله تكون الحركة مرضيه للجميع
    بعد هذي التغيرات الجديده والضوابط وورش العمل