اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أعضاء «الشورى» يحسمون مصير موظفي بند 105 الثلاثاء

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة يحيى المتحمي, بتاريخ ‏2016-02-25.


  1. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    ينتظر المئات من العاملين على بند 105 في الأجهزة الحكومية قرار أعضاء مجلس الشورى في جلستهم والتي ستعقد الثلاثاء المقبل بشأن احتساب خدمة الموظفين الذين كانوا يعملون على هذا البند. وكانت لجنة الإدارة والموارد البشرية طالبت، من خلال توصية لها على تقرير وزارة الخدمة المدنية، بإنصافهم واحتساب خدمات من ثبت منهم على وظائف رسمية لأغراض التقاعد بعد حسم مستحقاته المترتبة عن تلك الفترة التي عملوا بها على هذا البند تحقيقًا للعدل بين الموظفين.
    ورصدت اللجنة عدم تفعيل بعض الأوامر الملكية من قبل الجهات المعنية لوقت طويل ومن هذه الأوامر الموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة الذي اشتمل إحداث أقسام نسائية بجميع قطاعات الدولة وتطبيق نظام العمل عن بعد والجزئي ودراسة تطبيق نظام +5، حيث طالبت اللجنة في توصيتها وزارة الخدمة المدنية بمتابعة للأمر الملكي المشار إليه.
    كما يصوت المجلس على توصية تطالب وزارة الخدمة المدنية بالإسراع في تنفيذ الربط الآلي مع إدارات شؤون الموظفين في الجهات الحكومية لضمان تحديث المعلومات المطلوبة، لمعالجة الصعوبات التي تواجهها الوزارة في الحصول على المعلومة من الأجهزة الأخرى.
    نظام جمع التبرعات
    من جانب آخر حدد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة في الوجوه الخيرية داخل المملكة عقوبات لكل من يجمع التبرعات أو يدعو إليها دون الحصول على موافقة رسمية بالسجن مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنتين. ومن ضمن العقوبات التي حددها المشروع الذي سيتم مناقشته الثلاثاء المقبل، إبعاد غير السعودي عن المملكة بعد انتهاء مدة محكوميته.
    وطالب المشروع معاقبة الجهة المرخص لها بجمع التبرعات بغرامة مالية لا تزيد على 200 ألف ريال في حال كان الجمع دون إذن الجهة المشرفة عليها، وتجوز مضاعفة الغرامة في حال تكرار المخالفة. وأكد المشروع الذي اطلعت عليه «المدينة» أن اللجنة الاجتماعية توصلت إلى أن تعاقب أي جهة تقوم بجمع التبرعات أو الدعوة إليها أو صرفها بما يخالف أحكام هذا النظام، بغرامة لا تزيد على 500 ألف ومضاعفة العقوبة في التكرار، كما تنتظر الموظف في الجهة المرخص لها غرامة 50 ألفًا في حال خالف أحكام جمع التبرعات وصرفها.
    نظام الأنواط العسكرية
    ومن ضمن الموضوعات التي سيتم التصويت عليها إضافة بند جديد للمادة الثانية من نظام الأنواط العسكري بشان منح نوط مكافحة الإرهاب.
    وقد أدرج المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح نظام التأهب الوطني المقدم من الدكتور حمد ال فهاد استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.
    كما يصوت المجلس على وجهة نظر اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام 1435هـ / 1436هـ. ومن الموضوعات التي سيتم مناقشتها وجهة نظر اللجنة الثقافية والإعلام بشأن التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وأيضا يصوت على وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن الإستراتيجية الوطنية للإسكان.

    http://www.al-madina.com/node/661864/أعضاء-«الشورى»-يحسمون-مصير-موظفي-بند-105-الثلاثاء.html