اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

تكفون ابي فزعتكم معي في موضع الندب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة المااسة, بتاريخ ‏2016-02-26.

1. المااسة

المااسة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5
    0
    0
    ‏2011-03-23
    معلمه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخوني واخواتي المعلمات ساشرح لكم في هذة السطور ماحصل لي في الندب واطلب منكم حل لمشكلتي
    1- تم ندبي ندب كلي بالاسبوع الثاني من بداية الترم الثاني لهذا العام وكان الاتفاق مع مشرفة المادة على 15 حصة بمدرسة الندب ولم استلم استمارة الندب بل استلمت خطاب تكليف للمدرسة المكلفه بها فقط بدون توضيح لعدد الحصص اوحتى تاريخ بداية ونهاية الندب
    2- وقتها لم انتبه لما بالخطاب لان للمرة الاولى يتم ندبي فيها حيث اني معلمة ابتدائي وتم ندبي بالرغم من الضغط الكبير على المعلمة الثانيه بمدرستي الاصليه حيث انها تقوم بتدريس علوم من الصف الاول الابتدائي إلى الصف الثالث متوسط اي انها تقوم
    بتدريس تسع مناهج علوم
    3- نفذت الندب وانا على ثقة بالمشرفة وفي اليوم الذي باشرت به بمدرسة التكليف بعد توقيعي بدفتر الحضور استلمت جدولي واذ به 20 حصة استفسرت ولماذا وكيف اتصلت على المشرفة اعتذرو باعذار مختلفه ومعلمتهم الموجود لديها 18 حصة
    4- طلبت اعادة توزيع وتنفيذ الاليه بحيث تمسك معلمتهم 24 حصة وانا ماتبقى ولكن لظروفي العائلية ولاني مضطرة للخروج قبل الساعه 1 اضطررت للموافقة على طلبهم
    5- انتهت فترة الندب طلبت اخلاء طرف من المدرسة ولكن فوجئت بكلام المشرفات لم تنتهي فترة الندب قلت كيف لم تنتهي والمعلمة انتهت من إجازة الامومه
    -- اخبروني بان المعلمة مددت مرضي رديت بانني ليس لي دخل بالمرضي انا ندبي امومه وليس ندب امومه ومرضي وينتهي ندبي بزوال مسبب العجز ولو ان المعلمة مريضه حقيقة لكانت احضرت تقريرها من مستشفى حكومي وليس خاص
    6-تواصلت مع المعلمة المجازه اخبرتني انها لن تباشر إلا بعد الاجازة
    7- حاولت ان اتفاهم مع المشرفات لم اجد رد إلا انه يلزمك ان تكملي ندب لان خطاب التكليف لم نحدد لك فيه نهاية
    للندب وهذا واضح بالخطاب تم كتابة لحين سد العجز
    8- تكلمت معهم حول الالية بانها ينتهي التكليف بزوال مسبب العجز والمسبب الذي ندبت له وهو امومه انتهى اما المرضي المتبوع به لماذا انا اتحمل نتيجته
    9- تكلمت معهم بانهم خالفو آلية الندب حيث لم تحددون تاريخ بداية ونهاية للندب مع انه حسب الوائح الامومه مدتها شهرين يعني لها تاريخ بداية ونهايةواضحه حتى وان لم يتم كتابته بخطاب التكليف
    10 - تواصلت مع مدير شئوون المعلمين بالمنطقة ونفس الكلام كملي الندب إلى حين رجوع المعلمة

سؤالي ماذا افعل هل اداوم بمدرستي الاساسية ولا اتلزم بكلامهم وهل يلحقني ضرر بذلك
    ارجوكم ارشدوني لحل ينهي تكليفي بدون مشاكل

آخر تعديل: ‏2016-02-26
  2. المسلفط

المسلفط تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

19
    0
    0
    ‏2015-10-12
    أختي أنا معلم لكن الوضع اقسم بالله مزري ولم نكتفي بجريمة الداير ونأخذ درس فمازال المتنفذ يسرح ويمرح وكأن المعلم والمعلمة لعبة شطرنج يحركونه كيفما أراد صاحب السلطة بمركز اٌلإشراف ... أختي حاولي ترسلي أحد قريب يدخل على قسم الرجال يمكن يفيد معهم ... مع أن هذا الأمر نجاحه ضعيف لكن حاولي ... والسبب أنا ما ذكره القصبي والسدحان بمسلسلهم المعروف صحيح 100 % فمعظم العاملين بهذا المنصب عقليتهم واتجاههم متقاربة هدفهم إذلال المعلم بأي طريقة فقد تم أرسالي لسد العجز 15 وصارت 24 ههههه شفت يأختي الكريمة وأحد معلمين المدرسة 12 حصة خخخخخ وذهبت لإدارة التعليم قالوا وش اعتراضك كلمتهم قالوا ارجع لمركزك رجعت للمشرف نفس الكلام حتى أيام الاختبارات نحن من يراقب ومعلمين المدرسة رجل على رجل فقط نحن من يستلم خطابات المسائلة ... شفتي كيف صارت الدنيا تزرعين بصل يطلع كوسه لي الآن أكثر من ست شهور وأنا أدعي عليهم جميعا فما بقي لنا والله الإ باب السماء فالله ربي حسيبهم جميعا

3. المااسة

المااسة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5
    0
    0
    ‏2011-03-23
    معلمه
    تسلم اخوي ومانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

4. رفات الأماني

رفات الأماني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

253
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلمة
    أختي الكريمة
    من حق المعلمة المنتدبة 18 حصة فقط وذا وارد في التعميم وقد قرأته بنفسي
    ومن حقها أيضا نصف ساعة تختارها إما في بداية الدوام أو في نهايته
    ولديك حقوق أخرى وعلى ما أذكر أنه ليست لك مناوبة وغيرها
    يجب عليك قراءة التعميم بذا الشأن قبل الموافقة على الانتداب والتوقيع على الندب
    وإصرارهن على 20 حصة فذاك الأمر كان سبب تنفيذه هو أنت لأانك لم تعرفي حقوقك جيدا فضاعت وهن حسابهن على الله لاستغلالك وسلب حق من حقوقك
    كلٌ يعمل ويرى الله ما يعملون
    أما ًإصرارهن على على مواصلة الندب فمهعن حق لأن انتدابك لم ينتهي طالما المعلمة في إجازات مرضية
    وأنصحك بعدم اتهامها والتشكيك بمصداقيتها وذالك ما حثنا عليه إسلامنا
    فأنت لم تري يعينك هل هي تكذب أم صادقة
    بل وكلي أمرك إلى الله ولا تضيعي حقك عنده
    فإن كذبت فذا بينها وبين الله تعالى هو محاسبها ولك الأجر العظيم
    وآمل أن تتقبلي التدب بصدر رحب وإيجابية
    فالندب تجدد الخبرات واكتساب المعارف وتنمية الثقافة وتبادل الخبرات وتغيير أجواء

أرجو أن لا أكون أثقلت عليك بكلامي ولكني أصدقك القول وعلى الله فليتوكل المتوكلون

5. المسلفط

المسلفط تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

19
    0
    0
    ‏2015-10-12

أختي الكريمة أنا كلمت اختنا لطيفة الله يعطيها العافية وقالت لي نصابك 24 حصة وهي خبيرة وترد على كثير من الأخوة في مواقع التواصل ... ومسألة النصف ساعة والله أني ما شفتها بل بالعكس يا أختي يخصمون عليناولا حول ولا قوة الا بالله ... إذا أنتي متأكدة زودينا بالتعميم نحن بالرياض