اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير الإشراف بالتعليم : المعلمون افتروا على الرياضيات!

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-03-21.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    550
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    بعد ساعات من إعلان وزارة التعليم تراجعها عن شرط حصر تدريس مقرر الرياضيات في الحصص الأولى وإمكانية تدريسها في الحصص الأخيرة (السوابع)، بدا الكثير من معلمي ومعلمات الرياضيات إبداء امتعاضهم من هذا القرار، والذي يتيح لهم إنهاء حصصهم مبكرا، معلنين أنهم بريئون من أي تأثيرات سلبية ناجمة عن القرار وفي مقدمتها عدم تفاعل الطلاب والطالبات.
    لكن مدير الإشراف التربوي في الوزارة ناصر بن عبدالله اليمني نفى مزاعم بعض المعلمين بأن المواد العلمية وخصوصا مادة الرياضيات لا يمكن تدريسها في الحصتين السابعة والثامنة في الجدول المدرسي، مؤكدا لـ«عكاظ» أن المعلم متى ما كانت لديه القدرة على تحريك وإثارة الدافعية والحوار وعرض المادة بالشكل المطلوب للطالب بأسلوب مشوق فلا مشكلة في توقيت الحصة.
    وأشار إلى أن بعض المعلمين لديهم فكر أن مقرر الرياضيات مادة صعبة ولا يمكن أن تدرس في الحصتين السادسة والسابعة، مؤكدا أن ذلك الفكر خاطئ.
    وزاد «أنا معلم فيزياء قبل أن أكون مشرفا أو مديرا للإشراف ودرست مادتي في جميع الحصص من الأولى حتى الثامنة أيضا، ولم تواجهني أي مشكلة»، معتبرا «ما صدر ما هو إلا تأكيد لما موجود في الدليل التنظيمي والإجرائي في المدارس المعتمد بقرار وزير التعليم الذي كان واضحا وصريحا ويؤكد وجوب العدل والمساواة بين المعلمين»، مؤكدا أن جميع المواد لها قيمتها ووزنها ولا توجد مادة أهم من الأخرى.
    وشدد على أنه «في جميع مدارس دول العالم لا يتم التمييز بين المواد الدراسية ووضعها بداية الداوم أو نهايته»، مستشهدا بمحاضرات الجامعات التي تعطى فيها المواد العلمية ومادة الرياضيات في أوقات مختلفة. يذكر أن الوزارة أكدت وجوب العدل والمساواة بين المعلمين في توزيع الحصص الدراسية، في وقت يحدث ما يوصف بالصراعات بين المعلمين على الجدول المدرسي، إذ يسعى كل معلم إلى جدول (مريح) طوال العام الدراسي، حيث تكثر الشكاوى بين المعلمين وتصبح الفصول فارغة بسبب هذه الإشكالات. لكن عددا من المعلمين يرون أن هناك محسوبيات (حسب وصفهم) في إسناد الحصة السابعة وافتقادا للمعايير التربوية والعلمية، فيما يرى آخرون أن عددا من المديرين يتخذونها كوسيلة عقابية تجاه المعلمين.
    http://www.okaz.com.sa/new/mobile/20160321/Con20160321830205.htm
     
  2. سعودي صريح

    سعودي صريح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    79
    0
    0
    ‏2009-05-28
    قطاع خاص
    هههههههههههههههههه

    شر البلية مايضحك..اولا يقول كنت معلم ولم أواجه مشكلات ياخي عندي سؤال من انت حتى تضرب لنا مثال بنفسك مجرد معلم .... بعدين اذا كنتم تريدون تعرفون هالرجل صادق والا كالبقية اخرطي روحوا لمكتبه وشوفوا متى دوامه ومتى ينتهي معظم من بالاشراف اذا طفر مخباه قال ايش رأيكم نعمل دورة تدريبية للمعليمن ..فوالله العظيم لو تحضرون تموتون ضحك يشغل جهاز الداتاشو وخذ لك حصة قراءة ما تلاقي مشرف ارتجالي في محاضرته بعدين أتمنى من وزير التربية بأن يجبر كل مشرف بتنفيذ حصة بالميدان وامام الطلاب والمعلم في كل فصل دراسي حصتين لكي تتجلى الفلسفة الزائدة يعني نلاقيها من هالعينات والا من حقوقنا المسلوبة والا من الظلم لمعلمي الرياضيات من تعب بالشرح ولا يتم ترشيحه لاي منصب اخر لندرة التخصص والا والا والا ...
    ياشيخ روووووووح ......:c1:
     
  3. برونزواج

    برونزواج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2016-03-20
    الطلاب في هذه الايام نايمين في اول اليوم واخره ولا عندهم دافعيه للدراسه مما يزيد المسئوليه على المعلمين والمعلمات وهالكلام في كل التخصصات رياضيات او غيرها
    حتى الحاسب الآلي اذا مافيه شبكه ماحد يبغى المعمل والشغل على الوندوز العريق ....
    :no: