اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التعليم" تُوقِف طباعة كتب "الثانوية" تمهيدًا لتحويلها إلى نظام "المقررات"

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2016-05-16.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,260
    61
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    التعليم" تُوقِف طباعة كتب "الثانوية" تمهيدًا لتحويلها إلى نظام "المقررات"

    كشفت مصادر مطلعة، إن وزارة التعليم، أصدرت توجيهات للجهة المختصة بطباعة الكتب في الوزارة؛ لإيقاف طباعة كتب المرحلة الثانوية للتعليم العام من العام الدراسي ما بعد المقبل، مما يعني أن هذا العام سيكون الأخير لطباعة كتب الثانوية العامة.

    وأوضحت المعلومات، بحسب صحيفة "مكة"، أن هذه الخطوة تأتي ضمن اعتزام الوزارة إسدال الستار على حقبة التخصصين العلمي والأدبي في مرحلة الثانوية العامة، وتحويل الدراسة في جميع الثانويات إلى نظام "المقررات" بدءا من عام 1439هـ.

    ولفتت الصحيفة إلى أن "المقررات" هو نظام جديد للمرحلة الثانوية يتيح للطالب إنهاء هذه المرحلة في سنتين ونصف فقط، ويتيح له كذلك معادلة المواد التي حصل على دورات فيها، مشيرة إلى أن النظام "أثبت نجاحه".

    وعن مميزات النظام الجديد، قالت إنه يمتاز بدراسة سبع مواد في الفصل الدراسي الواحد على الأكثر، مع إمكانية إنهاء المرحلة الثانية في سنتين ونصف السنة عن طريق دراسة فصلين صيفيين إضافيين.

    كما يميز "المقررات" أن النجاح فيه من 50 درجة من أصل 100 في أي مادة، ولا يوجد رسوب به؛ حيث يحمل الطالب المادة التي رسب فيها لدراستها في الفصل التالي أو في الفصل الصيفي إن أراد.