اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كلمة الملك للقضااااااة.........ابشروبالخير

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة المجد7, بتاريخ ‏2009-03-03.


  1. المجد7

    المجد7 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    600
    0
    0
    ‏2008-11-23
    معلم
    أوصاهم بخدمة العقيدة ودعا بالهداية لمن أرتكب أعمال مشينة في حق الإسلام

    خادم الحرمين للمفتي وكبار العلماء ومسؤولي القضاء: لا تأخذكم في الحق لومة لائم
    [​IMG]
    خادم الحرمين خلال استقباله المفتي وكبار العلماء ومسؤلي القضاء
    واس (سبق) الرياض:
    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر اليمامة اليوم سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وفضيلة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء وفضيلة رئيس المحكمة العليا وأعضاء المحكمة وفضيلة رئيس المحكمة الإدارية العليا وأعضاء مجلس القضاء الإداري في ديوان المظالم ورؤساء محاكم الاستئناف الذين شملتهم الأوامر الملكية الكريمة بتعيينهم في مناصبهم الجديدة .
    وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم مع شرحها وتفسيرها .
    ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.
    عقب ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية :-
    إخواني العلماء .. أحييكم بتحية الإسلام .
    إخواني .. أنتم الآن والحمد لله في الموقف الذي أراده الرب عز وجل لخدمة العقيدة ، وخدمة الإنسان والأخلاق الإسلامية العربية..أتمنى لكم التوفيق، وأحب أن أذكركم أن موقفكم الآن موقف عظيم يقدره لكم إخوانكم شعب المملكة العربية السعودية ، ويطلب منكم أن تكونوا إن شاء الله عند حسن الظن فيكم .
    يا إخوان .. أنصحكم ونفسي بتقوى الله فوق كل شيء ، وأوصيكم بخدمة العقيدة ، وأوصيكم بأن لا تأخذكم في الحق لومة لائم ، الحق فوق كل شيء . أرجوكم أن تبذلوا قصارى طاقتكم ، وأوصيكم .. أهينوا النفس والشيطان لأنهما أماران بالسوء . وليس لدي أكثر مما أقوله لكم ، تقوى الله ، وإصلاح ذات البين ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قدر المستطاع ، وأن تعملوا إرضاء لربكم فوق كل شيء وخدمة لدينكم ووطنكم .
    وفقكم الله لما يحبه ويرضاه".
    إثر ذلك ألقى سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة حمد الله في بدايتها أن جعل هذا البلد المبارك قائماً على العقيدة السليمة ، على تحكيم كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .
    ونوه سماحته بالصلة القوية والارتباط الوثيق بين قادة المملكة وعلمائها وقال سماحته:"هذه الوصايا منكم بارك الله فيكم وصايا عظيمة ، أولاً تقوى الله ، وهي وصية الأولين والآخرين ( ولقد وصينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله ) فأول وصية وصى الله بها الخلق كلهم تقوى الله جل وعلا في السر والعلانية بفعل ما أمر به وترك ما نهى عنه .
    ثم وصيتكم الثانية بخدمة هذه العقيدة والدفاع عنها ، ولا شك أنها من عظيم المهمات ، فإن العقيدة خدمت ودوفع عنها وحميت من كل ما يكدر صفوها ، فالأمة بخير وعافية .
    ثم وصيتكم الثالثة بالأمر المعروف والنهي عن المنكر ، وهذه من خلق الأمة المحمدية ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر).
    ثم وصيتكم بأن لا تأخذ العلماء في الحق لومة لائم وهذا كله من توفيق الله لكم ، وحرصكم على الخير وشد أزر العلماء وقوتهم في دين الله .
    وأضاف سماحته قائلاً " إن العلماء يشكرون لكم هذه النصيحة الطيبة ، وهذا التوجيه الكريم ويسألون الله لكم التوفيق والسداد والبركة في العمر والعمل وأن يديم على هذه البلاد نعمة الدين والأمن والاستقرار ، وأن يعيذنا من شر أنفسنا والشيطان " .
    وقال سماحة المفتي :" ما دمنا متمسكين بهذا الدين وما دام العلماء ملتفين حول القيادة ، وما دامت القيادة مع العلماء والتشاور بينهم والالتقاء بهم دائماً فهذه علامة خير وتوفيق إن شاء الله " .
    ثم عقب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مشيراً إلى ما تتصف به العقيدة الإسلامية من أخلاق وإنصاف وعدل وحق وقال :" الآن يقال إن أكثر أمة في العالم هي الأمة الإسلامية وهذه نعمة ".
    وأشار الملك المفدى إلى الأعمال المشينة التي قام بها بعض أبناء المملكة في حق الإسلام وقال :" ما نقول إلا حسبنا الله عليهم وعلى من حدهم على هذه الأمور كلها من أبنائنا وعملوا هذه الأعمال المشينة في حق الإسلام أدعو الله لهم بالهداية وأن يكفينا شرهم. والإسلام يا إخواني ما غيره شيء . الإسلام حق وهؤلاء دنسوا سمعة الإسلام ، ولكن ولله الحمد أبشركم أن الناس هذه الأيام عرفوا الإسلام وعرفوا أن قلوبكم بيضاء تعملون على إرشاد الناس إلى الصحيح ، وأبشركم أن الإسلام إن شاء الله عزيز ، وكل يوم أعز من اليوم السابق بإرادة الله أولاً ثم أبناء الإسلام الخيرين " .
    حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
     
  2. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    بارك الله فيك اخي الغالي

    وان شاء الله يعود الحق لاصحابه

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  3. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .