اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم جدة :تعقيبا على مقال نشر في (الوطن) : لا صحة لتقديم المعلمة "أريج العبيري" استقالتها

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-05-25.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    548
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    أوضحت الإدارة العامة للتعليم بجدة أنه لا صحة لما نشرته الكاتبة عزة السبيعي في مقال لها بصحيفة الوطن يوم الاثنين الماضي 16/8/1437هـ بعنوان (استقالة أريج ولوبي التعليم) ، وأوردت فيه تذمرها حيال عدم تمكين الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة للمعلمة أريج العبيري من مزاولة تخصصها في الماجستير بعد عودتها من الابتعاث ، وطلبها الاستقالة.

    وأكدت إدارة تعليم جدة في بيان لها أن المعلمة أريج العبيري لم تستقل وهي تزاول عملها بمدرستها ولم تتقدم بطلب استقالة أو تقاعد .

    وأضافت أن العمل في المرحلة الابتدائية لا يقلل من شأن المعلمة ومؤهلها فهي تؤدي رسالتها وفق حاجة العمل فضلا عن كون المرحلة تأسيسية وتحتاج إلى كفايات تدريسية وتربوية عالية، ولله الحمد تزخر المدارس الابتدائية لدينا بعدد من حملة الشهادات العليا .

    وأبانت بأن التكليف لشاغلي الوظائف التعليمية بالعمل خارج المدارس يخضع لضوابط ومعايير التشكيلات الإشرافية وفق الاحتياج ، مؤكدة بأن الإدارة تفتح باب الترشيح للعمل الإشرافي للجميع في كل عام دراسي ؛ تحقيقا لتكافؤ الفرص ، حيث تتقدم له المعلمة التي ترغب وتنطبق عليها معايير وضوابط الترشيح.

    وأضافت بأن المؤهل الأدنى في الترشيح هو شهادة البكالوريوس ويخصص للمؤهلات العليا نقاط في المفاضلة لمؤهلي الماجستير والدكتوراة .

    واختتمت إدارة تعليم جدة بيانها بالتأكيد على حرصها على الاستفادة من جميع الطاقات البشرية المؤهلة بما يحقق مصلحة العمل أولا ويعطي الأولوية للصف الدراسي قبل استكمال التشكيلات المدرسية والإشرافية
    المصدر : الإعلام التربوي بتعليم جدة

    هنا المقالة :
    استقالة أريج ولوبي التعليم بقلم ..عزة السبيعي
    http://www.saudi-teachers.com/vb/sho...d.php?t=147277
    #ملتقى_المعلمين عبر @sauditeachers

    الملف الإعلامي لشبكة ملتقى المعلمين والمعلمات