اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لمن تتبرع بالزيادة التي حصلت عليها فــ10ـــي الراتب؟؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة aboaren, بتاريخ ‏2009-03-04.


  1. aboaren

    aboaren تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    190
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    كما نعلم جميعا انه بفضل الله ثم بفضل العدل القائم حصلنا على حقوقنا التي وعدنا بها والبالغة تسعة الى عشر ريالات عند البعض زيادة في الراتب مارأيكم ان نتبرع بهذه الزيادة الى اي جمعية خيرية او منشأة حكومية منها نحوز على الاجر ومنها نعين ونعاون
    انا اتبرع بها لوزارة المالية لاني اعلم انها تعاني من العجز السنوي وسوف اقدمها في شيك لوزير المالية....ارجوا عدم التجريح لاننا اخذا حقوقنا!!!!!:36_15_4[1]::36_1_1[1]:​
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الحيتة - «خمس دقائق» بين الوزير وممثلي المعلمين تقلب الاستياء إلى تفاؤل

    طلبوا لقاءه لشرح مساوئ قرار «تسكين» رواتبهم على أقرب راتب ... «خمس دقائق» بين الوزير وممثلي المعلمين تقلب الاستياء إلى تفاؤل

    الرياض - عبدالعزيز القرعاوي الحياة - 04/03/09//


    كانت الدقائق الخمس التي قضاها مسؤولو اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات السعودية مع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد ظهر أمس، كفيلة بتحويل استياء المعلمين من قرار تسكين رواتبهم على أقرب راتب إلى تفاؤل، بأنهم سيحصلون على مطالبهم المالية كافة.
    وذكر المعلمون الأربعة الذين مثّلوا اللجنة، في بيان لهم أمس، عقب لقائهم الوزير في مكتبه بطلب منهم، أنهم «قدّموا خطاباً للوزير يتضمن عدداً من المطالب، ورصداً دقيقاً لواقع الميدان التربوي، يبيّن أثر عدم الحصول على المستحقات المالية».
    وأضافوا أنهم شدّدوا في خطابهم على قضيتي الدرجة المستحقة والفروقات المالية للمعلمين والمعلمات، مؤكدين أن الوزير بدا متحمساً للقضية. ونقلوا عنه القول: «أعرف قضيتكم جيداً، وهي من أولى أولويات عملنا في الوزارة»، ما دفع أعضاء اللجنة إلى الاسترسال في بقية المطالب.
    وخرج الوفد من مكتب الوزير بعد خمس دقائق هي مدة الاجتماع، متفائلين بحـسب قولهــــم: «اللقاء كان مثمراً وأيقنا أن خلفنا وزيراً، يقف معنا في الميدان ويساندنا في قضيتنا، ولن يرضى بأن تسلب حقوقنا المالية». وذكّرت اللجنة جميع المعلمين بأن الوزير أكد في أول لقاء مع كبار مسؤولي الوزارة، أهمية إعطاء جميع المعلمين والمعلمات، حقوقهم المالية والمعنوية، ومنحهم الاستقرار الوظيفي.
    وجاء لقاء الوزير بعد تصريح مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية صالح الحميدي أخيراً، بأن الوزارة ستبدأ في تطبيق برنامج تحسين مستويات المعلمين والمعلمات في مختلف المناطق، وفق الآلية الواردة في برقية المقام السامي، مضيفاً أن ذلك يعني تحسين المعلمين على المستوى الخامس إلى أقرب راتب، وبلا درجة مستحقة أو فروقات.
    واستغربت اللجنة الإعلامية - في وقتها - قرار وزارة التربية بتسكين المعلمين على أقرب راتب، وأكدت أن الإجراء المتبع يعد مخالفة لأنظمة وزارة الخدمة المدنية الموجبة لتفاوت رواتب موظفيها المعينين على المؤهل نفسه إذا اختلفت سنة تعيينهم، «وهو ما خالفته الوزارة بعد أن تساوت في القرار ست دفعات في الراتب هي 1425 و1426 و1427 و1428 و1429 و1430هـ حال تعيينهم، في حين تساوت أكثر من 9 دفعات للمعلمات في الرواتب».
    وحذّرت اللجنة من التحسين بهذه الآلية، لأنها تحدث زيادة رواتب لعدد من دفعات المعلمين الحاصلين على مؤهل غير تربوي، وتفوقهم على الحاصلين على المؤهل التربوي، «في حين أن النظام يوجب تفوق المؤهل التربوي على غير التربوي». وتقدم محامي معلمي ومعلمات المملكة أحمد المالكي بعد قرار الوزارة، بطلب رسمي إلى المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة، لاستئناف قضيتهم على الوجه الشرعي والنظامي، بعد أن حسمت الوزارة موضوع تحسين مستويات المعلمين والمعلمات، من دون انتظار توصيات جديدة بخصوص آلية التحسين.

    http://ksa.daralhayat.com/local_new...5f579c-c0a8-10ed-012b-29ed600f753e/story.html
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الحياة - حملة معلمين جديدة... تنادي بـ«العزوف» عن تدريس الصفوف الأولية

    بدأت برسائل على الجوالات ... و«التربية» تؤكد أن المميزات لم تلغ نهائياً... حملة معلمين جديدة... تنادي بـ«العزوف» عن تدريس الصفوف الأولية

    عرعر - خالد المضياني الحياة - 03/03/09//


    يعيش المعلمون في الفترة الأخيرة مرحلة لم يسبق لها مثيل على الصعيد التربوي، بإطلاقهم حملات عدة تنادي بحقوقهم، فمن حملة «المساواة» التي أطلقتها المعلمات اللاتي يطالبن فيها بمساواتهن بالمعلمين الرجال، إلى حملة تحسين المستويات التي حسمتها «التربية» أول من أمس بطريقة لم ترضِ المعلمين، ليتزامن الحسم مع انطلاق حملة جديدة أبطالها معلمو المراحل الابتدائية، ينادون فيها بالعزوف عن تدريس الصفوف الأولية، بسبب إلغاء الوزارة للحوافز التي كانت تقدم لهم.
    وبدأ عدد من المعلمين بالمطالبة بإعادة حوافز الصفوف الأولية عبر «حملة عزوف عن تدريس الصفوف الأولية»، بإرسال رسائل عبر الجوال لأندادهم، يطالبون فيها بالاعتذار عن تدريس هذه المراحل ورفع اعتذاراتهم إلى الإدارة التابعة لهم بعدم رغبتهم في تدريس هذه الصفوف. ويأتي هذا التحرك على خلفية سحب وزارة التربية والتعليم حوافز كانت تمنحها لهم، كالإجازة في فترة الاختبارات، والعودة إلى المدارس بعد نحو أسبوع من عودة معلمي الصفوف العليا.
    وأكد عدد من المعلمين أن إلغاء الحوافز الممنوحة للصفوف الأولية تسبب في إرباك العملية التعليمية في مدارس الحدود الشمالية، إذ امتنع عدد كبير من معلمي الصفوف الأولية عن تدريس هذه الصفوف عموماً والصف الأول خصوصاً.
    من جانبه، شدد المعلم سعود العنزي على أن معلمي الصفوف الأولية يبذلون جهداً أكبر من غيرهم، لأنهم يتعاملون مع أطفال في بداية مشوارهم التعليمي، «ومن الظلم سحب الحوافز منهم».
    وذكر أن بعض المدارس تعمل على حل هذه المشكلة جزئياً وبطرق اجتهادية، مضيفاً: «يجب على وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في الحوافز التي كانت تمنحها لهم كي يعود الوضع إلى ما كان عليه».
    في حين قال المعلم فواز العبيد إن الحملة انطلقت مع بداية الفصل الدراسي الثاني بعد حرمان المعلمين من الحوافز التي كانت الوزارة تقدمها للمعلمين نظير تدريس هذه الصفوف.
    وأضاف: «قدم عدد كبير من المعلمين اعتذارهم عن تدريس الصفوف الأولية في العام المقبل لمديري مدارسهم، حتى لا يتم إجبارهم على تدريس هذه الصفوف».
    بينما اعتبر مدير مدرسة ابتدائية في الرياض (فضل عدم ذكر اسمه) أن «الأمر لا يعتبر ظاهرة، ففي أي مدرسة يوجد معلمون لا يرغبون في تدريس صفوف معينة»، لكنه لم يخفِ رغبة عدد من المعلمين في ترك تدريس هذه الصفوف. وأضاف: «يوجد معلمون لا يرغبون في تدريس الصفوف الأولية بعد إلغاء الحوافز، وتلقيت طلبات من اثنين منهم حتـــى الآن، وهذا أمر طبيعي جداً بعد الغـــاء الحـــوافز المقدمة لهم».

    المميزات لم تلغَ نهائياً


    أكد مصدر في وزارة التربية والتعليم لـ«الحياة» أن المميزات الممنوحة لمعلمي المرحلة الأولية «لم تلغ نهائياً»، مؤكداً أن الإشاعات التي تدور في أوساط المعلمين «غير صحيحة».
    وأضاف أن المعلم يُعطى تلك المميزات في آخر السنة الدراسية، مشيراً إلى أنها تمنح لهم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام، ولا تمنح في الفصل الأول.

    تدريب 500 معلمة لتنفيذ برنامج «التربية السياحية المدرسية»


    < تستعد الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ برنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) مع تعليم البنات، إذ سيتم تدريب نحو 500 معلمة مدربة في جميع مناطق المملكة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.
    وبحثت الهيئة والوزارة أول من أمس طرق تفعيل اتفاق التعاون، الذي يهدف إلى تحقيق التكامل بين صناعة السياحة وقطاع التعليم، والعمل على تحقيق أهداف التربية السياحية التي تسهم في توطين السياحة وإيجاد ثقافة سياحية قيمة ومستدامة، وتعزيز مفهوم السياحة في المناهج والمقررات الدراسية، والمشاركة في تعميق الثقافة السياحية لدى المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها.
    واستعرض فريق عمل تفعيل اتفاق التعاون، الذي يترأسه نائب الرئيس للتسويق والإعلام في الهيئة عبدالله بن سليمان الجهني، خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس مع وكيل وزارة التربية والتعليم للبنين عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور محمد بن سليمان الرويشد، مراحل تنفيذ برنامج «ابتسم».
    وأوضح الجهني أن الهيئة تسعى دائماً إلى التواصل مع شركائها في القطاعين العام والخاص بهدف تنمية صناعة السياحة الوطنية، مشيداً بحرص وكيل وزارة التربية والتعليم للبنين عضو مجلس إدارة الهيئة على الالتقاء بفريق عمل الهيئة، وبحث آفاق التعاون بين الجانبين، وتسهيل مهمة الفريق.
    يذكر أن برنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) هو أحد البرامج التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم لإعداد الأجيال القادمة من الطلاب والطالبات لتلقي وتفهم السياحة كثقافة وصناعة واعدة في المجتمع، وتشجيع الطلاب على السياحة الداخلية لتحقيق اكتشاف الوطن ومقوماته السياحية، وتعزيز الانتماء والاعتزاز بمقومات الوطن السياحية والثقافية.
    واستهدف البرنامج في مرحلتيه الأولى والثانية 151 ألف طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية، فيما يستهدف هذا العام 100 ألف طالب في مناطق ومحافظات المملكة.



    http://ksa.daralhayat.com/local_new...ffe6f1-c0a8-10ed-012b-29ed102e737d/story.html
     
  4. أبوسعود

    أبوسعود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-01-28
    والله اني استحي اتبرع بها على قولتهم ماينمد فيها
     
  5. احبك يا حايل

    احبك يا حايل عضوية تميّز عضو مميز

    112
    0
    0
    ‏2009-01-18
    معلم
    انا ابغى اتبرع بها


    لمنظمة الامم المتحده لحقوق الانسان
     
  6. تحفيظ

    تحفيظ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    87
    0
    0
    ‏2009-01-11
    اشتري بطاقة سوا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  7. قربطوال

    قربطوال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    814
    0
    0
    ‏2009-03-17
    معلم
    بصراحة الزيادة عندي كبيرة يعني 10 بوزعها كالتالي :

    يخصص جزء من المبلغ لشركة الكهرب والمياه نتيجة الازمة العالمية بمقدار "2.75 " ريال
    هدية بسيطة للجنة الوزارية " قرميش " 3 علب ابونصف ريال فقط ويتم توزيعاه على الاعضاء بالتساوي مع اعطاء الحميدي افضلية اخذ العلب بعد الانتهاء منها

    1.25 ريال سعودي : لوزير المالية المعسوف كهدية لمواجهة الهدر البعيري


    4.5 ريال سعودي : بصراحة بلطشها ومنها بسافر واتمشى واتنغنغ علــــــــــــــــــــــى الاخر

    لااحد يقولي نصاااااااااااااااااب :36_1_64[1]:
     
  8. ابولندا

    ابولندا تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,866
    0
    36
    ‏2008-03-01
    م
    بشتري بها قلمين سبورة
     
  9. aliahs1111

    aliahs1111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    410
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    انا بعطيها البنغالي حقنا واتمنى الكل يسوس سواتي لكي تذهب الملايين خارج البلد ولاياكلها تجارنا وخربانه خربانه

    10×200000=2000000 شهريا للخارج وحلها يا عساف
     
  10. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    نتبرع بها لبرادة الموية في المدرسة
    لانها خربانة ولها سنتين!!
     
  11. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    الحمد لله وفروا علي قيمة ( سروال من نوع الأصيل ) . . .

     
  12. نواف أبو تايه

    نواف أبو تايه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    146
    0
    0
    ‏2009-01-11
    معلم
    بشتري بالزياده

    فانيله علاقي سموول هههههههه
     
  13. خالد1420

    خالد1420 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    181
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم خلطة
    اركب بها تاكسي واقله فسحني :36_5_11[1]: