اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الشفافية يا #وزارة_التعليم مع إعلان #حركة_النقل_الخارجي بالأرقام وليس النسب ..!!

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة حمود البقعاوي, بتاريخ ‏2016-06-03.


  1. حمود البقعاوي

    حمود البقعاوي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    40
    0
    6
    ‏2009-01-13
    معلم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

    نحن على مرمى قريب بإذن الله تعالى من إعلان نتائج #حركة_النقل_الخارجي لهذا العام 1437 هـ والتي ينتظر نتائجها أكثر من 140 ألف معلم ومعلمة وأسال الله العلي القدير بأن يحقق رغبات الجميع في النقل .

    غالبًا عندما تكون نتائج الحركة مرضية أو مقبولة أو سيئة فهي عادة ما تكون محل غضب وسخط شريحة ربما تكون كبيرة من معلمين وملعمات لم يشملهم النقل في الحركة وسط تساؤلات لا يوجد لها جواب رسمي ولا صريح ماهو إحتياج الإدارة التعليمية تلك من معلمين ومعلمات ؟ هل تم رسم الإحتياج بدقة ؟ هل الوزارة نفذت إحتياج الإدارة كاملاً ؟ تساؤلات كان على #وزارة_التعليم أن توضحها مع كل حركة نقل خارجي بالتفصيل وبالأرقام والتخصصات والمراحل وليس إعلان النسبة فقط التي عادةً ما تكون مبهمة على كل راغب / ـة نقل من باب الشفافية والوضوح التي تغلق جميع أبواب تبادل التهم بين الإدارات والوزارة , بعد كل حركة نسمع ونقرأ ترامي المسؤولية بين الإدارات والوزارة بعض الإدارات توضح بعد بدء كل عام دراسي بأن الوزارة لم تلبي إحتياجاتنا من معلمين ومعلمات بشكل كامل مما سبب عجزًا في بعض مدارس الإدارة التعليمية أو ما يتبعها من مكاتب , في المقابل تُقر وزارة التعليم مع إعلان الحركة بأنها الحركة جاءت وفقًا لما تم رصده من إحتياج الإدارات من " تسرب , تقاعد , وفاة , إحداث مدارس جديدة " .

    لذلك يجب على الوزارة والإدارات التعليمية أن توضح الآتي :

    1- إدارات التعليم تعلن وبشكل رسمي قبل إعلان الحركة إحتياجها من معلمين ومعلمات للعام الدراسي المقبل مفصلةً فيه " التخصصات وفق المراحل الدراسية "
    2- وزارة التعليم بعد إعلان الحركة تعلن بشكل رسمي ما تم رفعه من قبل الإدارات التعليمية من إحتياج وأن نتائج الحركة جاءت كالآتي :


    مثال : ( الأرقام ليست حقيقية للتوضيح فقط )
    إدارة تعليم حائل تم رفع إحتياج عدد 330 معلم , 340 معلمة موزعة على النحو التالي :

    مدارس البنين :
    أولاً : تعليم ابتدائي معلمين ( لغة عربية عدد 17 معلم , علوم 11 معلم , فنيه 10 معلمين , رياضيات 30 معلم , إنجليزي 25 معلم , دين 20 معلم , إجتماعيات 10 معلمين , بدنية 7 معلمين ) 130 معلم للمرحلة الإبتدائية .

    ثانيًا: تعليم متوسط معلمين (( لغة عربية عدد 12 معلم , علوم 12معلم , فنيه 10 معلمين , رياضيات 15 معلم , إنجليزي 13 معلم , دين 20 معلم , إجتماعيات 10 معلمين , بدنية 7 معلمين , حاسب آلي 5 معلمين ) 104 معلم للمرحلة المتوسطة .


    ثالثًا : تعليم ثانوي معلمين (( لغة عربية عدد 8 معلمين , علوم 7 معلمين , فنيه 5 معلمين , رياضيات 15 معلم , إنجليزي 9 معلمين , دين 6 معلمين , إجتماعيات 10 معلمين , بدنية 7 معلمين , حاسب آلي 10 معلمين , فيزياء 4 معلمين , كيمياء 5 معلمين , أحياء 3 معلمين , علم النفس 4 معلمين , مكتبة 3 معلمين ) 96 معلم للمرحلة الثانوية


    مدارس البنات :
    أولاً : تعليم ابتدائي معلمات ( لغة عربية عدد 27 معلمة , علوم 11 معلمة , فنيه 10 معلمات , رياضيات 30 معلمة , إنجليزي 25 معلمة , دين 12 معلمة , إجتماعيات 10 معلمات , تربية أسرية " إقصتاد " 3 معلمات ) 128 معلمة للمرحلة الإبتدائية .

    ثانيًا: تعليم متوسط معلمات (( لغة عربية عدد 12 معلمة , علوم 12معلمة , فنيه 10 معلمات , رياضيات 22 معلمة , إنجليزي 13 معلمة , دين 20 معلمة , إجتماعيات 17 معلمات , حاسب آلي 12 معلمات , تربية أسرية " إقتصاد " 2 معلمات ) 120 معلمة للمرحلة المتوسطة .

    ثالثًا : تعليم ثانوي معلمات (( لغة عربية عدد 8 معلمات , علوم 7 معلمات , فنيه 5 معلمات , رياضيات 15 معلمات , إنجليزي 6 معلمات , دين 7 معلمات , إجتماعيات 10 معلمات , حاسب آلي 10 معلمات , فيزياء 4 معلمات , كيمياء 5 معلمات , أحياء 3 معلمات , علم النفس 4 معلمات , مكتبة 3 معلمات , تربية أسرية " إقتصاد " 5 معلمات ) 92 معلمة للمرحلة الثانوية


    الوزارة توضح بعد الحركة الآتي :
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ مدارس البنين ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

    • تم تلبية طلب إحتياج المرحلة الإبتدائية " بنين " في تعليم حائل بواقع 90 معلم في التخصصات التالية " تذكر التخصصات " مفصلة من أصل الطلب 130 وإذا نفذ الإحتياج كاملاً يذكر .

    • تم تلبية طلب إحتياج المرحلة المتوسطة " بنين " في تعليم حائل بواقع 60 معلم في التخصصات التالية " تذكر التخصصات " مفصلة من أصل الطلب 104 معلم وإذا نفذ الإحتياج كاملاً يذكر .

    • تم تلبية طلب إحتياج المرحلة الثانوية " بنين " في تعليم حائل بواقع 96 معلم في التخصصات التالية " تذكر التخصصات " مفصلة من أصل الطلب 96 وإذا نفذ الإحتياج كاملاً يذكر .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مدارس البنات ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    • تم تلبية طلب إحتياج المرحلة الإبتدائية " بنات " في تعليم حائل بواقع 100 معلمة في التخصصات التالية " تذكر التخصصات " مفصلة من أصل الطلب 128 وإذا نفذ الإحتياج كاملاً يذكر .

    • تم تلبية طلب إحتياج المرحلة المتوسطة " بنات " في تعليم حائل بواقع 85 معلمة في التخصصات التالية " تذكر التخصصات " مفصلة من أصل الطلب 120 وإذا نفذ الإحتياج كاملاً يذكر .

    • تم تلبية طلب إحتياج المرحلة الثانوية " بنات " في تعليم حائل بواقع 70 معلمة في التخصصات التالية " تذكر التخصصات " مفصلة من أصل الطلب 92 وإذا نفذ الإحتياج كاملاً يذكر .

    بذلك تكون نتائج حركة النقل وفق شفافية عالية سوف ترضي الجميع من ناحية وضوحها فقط لأن تصريح الوزارة للنسبة فقط غير مرضي وفيه من الغموض الكثير وربما يكون نصيب إدارات من النقل أكثر من إدارات أخرى إن لم يكن على حسابها .

    هذا والله ولي التوفيق .
     
  2. معلم فله

    معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

    798
    27
    18
    ‏2011-04-21
    معلم
    اخوي حمود لوكانت الوزارة تريد الشفافيه كانت ماأخفت اسماء المنقولين في الحركة
    انت تطلب منهم الكشف عن الاحتياج الحقيقي

    اخوي والله من الصعب تجد الشفافيه في وزارة التعليم