اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تحركات اللحظات الأخيرة للوزير انتصرت لـ «المعلمين المغتربين»

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة يحيى المتحمي, بتاريخ ‏2016-06-07.


  1. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    أنهت تحركات اللحظة الأخيرة لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قبل أيام من موعد إعلان حركة النقل الخارجي معاناة 72 ألف معلم ومعلمة، بعدما رفع نسبة المشمولين في حركة النقل إلى 60% والتي تمثل سابقة في تاريخ وزارة التعليم.
    وأوضحت مصادر مطلعة لـ «عكاظ»، أن ملف معاناة المعلمين المغتربين كان في أولويات وزير التعليم منذ توليه قيادة الوزارة، إذ شدد في أكثر من مرة على نيته رفع نسبة المعلمين والمعلمات المنقولين إلى مدنهم الأصلية «لأن تحقيق رغباتهم يحقق الاستقرار الوظيفي لهم ويزيد من عطائهم وأدائهم في الميدان التعليمي».
    واعتبرت المصادر أن زيادة نسبة المنقولين على نصف المتقدمين يدل على عزم الوزارة على إغلاق ملف المعلمين المغتربين، مبينة أن الوزير لم يكن متابعا فحسب لمراحل حركة النقل بل تدخل شخصيا، ما أسهم في وصول هذه النسبة إلى هذا الحد.
    ويؤكد العيسى في حضوره المناسبات التعليمية على الاهتمام بالمعلم والمعلمة لأنهما الركيزة الأساسية في العملية التعليمية والتربوية، إذ أطلق قبل أسابيع برنامج «خبرات» لتدريب المعلمين والمعلمات في دول أمريكا وبريطانيا وأستراليا وفنلندا وسنغافورا وأيرلندا ونيوزلندا والسويد وكندا، بهدف تلبية حاجات الوزارة من الخبرات التعليمية المعدة إعداداً علمياً وعملياً محترفاً، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي نصت في عدد كبير من محاورها على الارتقاء بنوعية التعليم ورفع كفاءته وتحسين مخرجاته، إضافة إلى رفع جودة التعليم.
    ويبدو على الوزير العيسى الشفافية والصدقية في الطرح، إذ لا يمر مؤتمر صحفي يحضره إلا ويجيب على جميع أسئلة الصحفيين ويقدم لهم المعلومة الكاملة لإيمانه بأهمية الدور الإعلامي في خدمة الوطن والمجتمع.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0607842963.htm

    _____________
    ملتقى المعلمين سبق وأن أعلن بشكل "حصري " عن تدخل وزير التعليم في حركة النقل الخارجي التفاصيل
    http://www.saudi-teachers.com/vb/sho...d.php?t=147461