اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

لغة إنجليزية !! وحركة النقل الخارجي

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة Ritzyl, بتاريخ ‏2016-06-10.

1. Ritzyl

Ritzyl تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

10
    0
    0
    ‏2013-01-28
    Teacher
    السلام عليكم ورحــمة الله وبركاته

"الف مبروك لكل معلم/ه نقل على رغبته اللي يتمناها ، والله يعوض خير كل شخص لم ينقل "

ما شاء الله الحركة كانت ممتازه ، واصحابنا غالبيتهم نقلو لرغبات قربتهم من اهاليهم ،، منها تخصصات علميه ومنها تخصصات أدبيه الله يكتب لهم اللي فيه الخير يارب

لكن انا مستغرب من عدم نقل " تخصص اللغة الإنجليزية " خوياي كلهم اسألهم ما احد نقل منهم على المدينة المنوره ؟ او حتى قراها ، يعني الآن لنا حول 6 سنوات وجالسين في اماكننا نشوف ارقام فقط تزيد وتنقص

ما شاء الله تخصص التعيين فيه كل سنه بعدد طيب والنقل فيه بالميت ارقام تتحرك من 30 رقم وفوق ، لكن مع الحركة الاخيره والنسبه العاليه 60% ، ولا جات اي رغبه ، لا اعلم وش السر بالضبط ؟ او هو غلط في النظام ؟

او ان الحركة كل سنه محدوده لتخصص معين ، رفعت تظلم للوزاره ولا اعلم وش راح يحصل !

هل فيه احد غيري تخصص انجليزي ونفس الوضع ! او انا لحالي اغرد فوق هام السحب

المعذره على الاطاله ، وشاكر لكم على قراءة الموضوع :)

2. مستر انجلش

مستر انجلش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

4
    0
    1
    ‏2016-06-10
    اخي الكريم السبب في ذلك هو تعليم المدينة فهو لا يطلب معلمين لغة انجليزية او هناك تكدس و عدم احتياج بمعنى اصح ..

الحركة عامة للغة الانجليزية كانت ممتازة جدا و الكثيرين نقلوا الى الرغبة الاولى و منهم انا ..

مثال مدينة جده دخل تقريبا 240 معلم لغة انجليزية وباقي المدن ايضا الا تعليم المدينة و الحدود الشمالية الذي لا يستحدثون المدارس و الاحتياج بشكل صحيح ..

اعانكم الله اخواني ..

3. Ritzyl

Ritzyl تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

10
    0
    0
    ‏2013-01-28
    Teacher
    المعذره على التأخير في الرد

صدقت أخي الكريم بخصوص ان تعليم المدينة المنورة لا يطلب معلمين ، من باب انصاف الحق ( الارقام نزلت كثير فوق النص ) لكن لعده اسباب من ضمنها التوسعه للحرم النبوي وبسبب بعض الحارات حول المدينة تم اخلاء مدارسها وهدمها ، وعدم تجديد او انشاء مدارس جديده بديله لذلك حصلت الصعوبة ، انا لا أبرر لإدارة تعليم المدينة المنوره لكن لابد مراعاة الانصبه الموجوده في المدن اغلب معلمين اللغه الانجليزية مكملين سواء في المدينة او خارجها والسبب من نفس الادارات كان بإمكانهم تقليل الانصبه إلى 18 او على الاقل 20 لاجل يتم نقل عدد لا بأس فيه للمدينة ، بالشكل هذا وبالارقام هاذي احتمال 7 سنوات قادمة ايضاً لن ننقل ،، والتخصص كما هو معروف من سنه 4 ابتدائي موجود يعني الاحتياج يزيد 6 حصص كفاية بنقل المتغربين من هذا التخصص للمدينة او لغيرها

وبالنسبة لجده ما شاء الله عدد السكان والمدارس كثيره طبيعي جداً دخول الاعداد الكبيره لها مقارنه بغيرها

والله يكون في عون الجميع ، وباذن الله انها خيره لنا ولجميع طالبين النقل ولم يحالفهم الحظ في النقل الخارجي

وشاكر لك على ردك

4. معلم فله

معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

797
    23
    18
    ‏2011-04-21
    معلم
    اخوي لو تسمحلي بالرد
    انا ماسك الترتيب 11 سنه والحمدلله هذي السنة نقلت وعندي زملاء لم يتم نقلهم
    زميل ليه ماسك الترتيب 15 سنة وتخصص بدينه ولم ينقل
    مسألة النقل دائما تعتمد على الاحتياج والوظائف الجديده المعتمده من وزارة الماليه لوزارة التعليم
    تخصص الانجليزي معظم المعلمين مكملين في اكثر من مدرسة وهذا دليل على الاحتياج لكن تبقى عندك مشكلة الوظائف الجديده
    تخصصكم ماشاء الله مازال مطلوب وفيه احتياج لكن اتوقع مشكلتكم في التعينات الجديده والوظائف
    ربي يكتبلك الخير وين ماكان

5. مستر انجلش

مستر انجلش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

4
    0
    1
    ‏2016-06-10
    اخي الكريم للاسف ادارة تعليم المدينة و بالذات في المنطقة نفسها في تخصص اللغة الانجليزية يعانون معاناة شديدة من سنوات طويلة و هذا الشئ ضد ادارة التعليم فهي تطلب اعداد بالقطاارة ..

رغم العجز الواضح في المنطقة ..!

الوزارة ترصد العجز الكترونيا لجميع التخصصات ثم ترسله للادارات لابداء الرأي و طبعا ادارة تعليم المدينة و ايضا ادارة الحدود الشمالية ما عندهم احساس عكس بقية الادارات الاخرى ..

و طبعا بعض التخصصات تحكم كثير في المناطق لانه اكتفت منها لكن اللغة الانجليزية تخصص العجز فيه مستمر الى 10 سنين و ربما اكثر ..

بالنسبه لجده الارقام عليها فلكية لكن تمشي بسرعة البرق رغم انه الطلب عليها كبير ..

تخفيض الانصبه كما قلت سيسهم الى زيادة الاحتياج و النقل بسرعة ..

اعان الله الجميع ..