اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمو "علوم الابتدائية": 9 سنوات غربة ولم يشملونا في النقل!

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-06-14.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    548
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    أبدى عددٌ من معلمي العلوم للمرحلة الابتدائية استياءهم من حركة النقل الخارجي لهذا العام 1437هـ، فبعد أن تأملوا خيرًا بإعلان وزارة التعليم أن نسبة النقل الخارجي لهذا العام بلغت 60 %، فوجئوا بأن نصيب تخصص العلوم الابتدائي من هذه النسبة كان مخيبًا لآمالهم، حيث لم ينقل منهم للمدينة المنورة سوى معلمَيْن.

    وقال المعلم عياد الجهني: "تم تعييني عام 1429، ومازلت أتكبد عناء السفر لمسافة تزيد على 180 كيلو مترًا ذهابًا وإيابًا، إلا أنه لم يُكتب لي الاستقرار الوظيفي، فيما ذكر المعلم حاكم الحربي أنه يذهب يوميًا لمسافة 200 كيلو متر منذ ما يقارب سبع سنوات، ولم تنته معاناته في حركة النقل الخارجي.

    ومن جانب آخر أفاد المعلم محمد الحربي: "تم نقلي لمحافظة المهد عام 1431، وعملت متنقلاً بين قراه إلى هذا اليوم، علمًا بأني أقطع مسافة 170 كيلو مترًا ذهابًا ومثلها إيابًا يوميًا، منها 15 كيلو مترًا برًا في قرية نائية لا يوجد بها أدنى مقومات الحياة منذ أربع سنوات".

    وأضاف "الحربي": "أن هناك الكثير من زملائنا ما زالوا على الحال نفسه منذ ما يقارب تسع سنوات، وبعضهم ثماني سنوات، وهم ينتظرون من يخرجهم من هذه المعاناة أسوة بزملائهم المعلمين في التخصصات الأخرى، والذين لم يمض على تعيين بعضهم سوى سنتين، وتم نقلهم".
    https://sabq.org/HtC5yf