اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


“إسقاط” معلمي حائل من حركة النقل ومطالبات “بإلحاقيه”

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-06-22.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    549
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    عين اليوم ـ لجين الأحمدي
    شملت حركة النقل الخارجية لوزارة التعليم هذا العام عدد كبير من المعلمين والمعلمات على الرغبة الأولى، إلا أن معلمي العلوم في منطقة حائل أجمعوا على إجحاف حركة النقل بحقهم، وطالب عدداً من المعلمين وزارة التعليم بإعادة النظر في حركة النقل الأخيرة والتي لم تشملهم في النقل إلى حائل.
    وأوضح لـ “عين اليوم” فلاح القحطاني (معلم علوم) أن هناك تخصصات مثل اللغة العربية والرياضيات والدين أخذت أكبر من حقها في النقل، ونُقل ٤٦٥ معلم لغة عربية إلى منطقة حائل منهم ٢٧٠ معلم دخلوا مدينة حائل على الرغبة الأولى في حين إن الاحتياج لا يتجاوز ربع هذا العدد، كما نُقل ٢٩٦ معلم دين على الرغبة الأولى، وكذلك ٨٦ معلم رياضيات على الرغبة الأولى إلى داخل مدينة حائل
    وكشف القحطاني مصدرنا في هذه الأرقام هو شؤون المعلمين في إدارة تعليم حائل و هي أرقام رسمية ومثبتة، وأضاف ألتقينا أنا وزملائي بمدير التعليم في حائل الدكتور يوسف الثويني، والذي وعدنا بإصدار خطاب يوضح عجز المنطقة بجميع التخصصات وليس فقط تخصص العلوم .
    وأوضح القحطاني أن الإشكالية تتلخص في أن حركة النقل لم تشمل أي معلم علوم في قائمة الانتظار سوى أربعة معلمين تجاوزت خدمتهم ٢٠ سنة وهؤلاء نقلوا بشكل استثنائي لتجاوز خدمتهم 20 سنة وأكثر .
    وأوضح القحطاني أن عدد سنوات الخدمة لمعلمي العلوم الذين لم تشملهم الحركة تجاوزت الـ 14 سنة، كما أنه معلم واحد خدم ١٦ سنة و لم ينقل.
    وطالب من جانبه محمد عمر (معلم علوم) بحركة نقل إلحاقيه من وزارة التعليم تنصفهم ويراعى فيها العدل و بنقل عدد كبير من تخصص العلوم على الرغبة الأولى لمدينة حائل. الجدير بالذكر أن المعلمين أطلقوا على “تويتر” هاشتاق #تجاهل_الوزاره_لمعلمي_علوم_حايل لإيصال صوتهم للوزارة .
    http://3ym.co/666770