اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقال جريدة الشرق

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة طلال الجبر, بتاريخ ‏2016-07-01.


  1. طلال الجبر

    طلال الجبر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    1
    ‏2016-07-01
    ذكر
    ظلمًا وبهتانا

    أن تعتدي على شخص وقد اعتدى عليك فقد يُلتمس لك العذر من باب ( مادون الحلق إلا اليدين) أما أن تعتدي على مُسالم سلم المسلمون من لسانه ويده فقد اقترفت جريمة بحق تستحق عليها العقاب.

    لقد نشر أحد منبوذي تويتر هاشتاقًا تجاوز فيه على ما يزيد عن نصف مليون معلم وأخطأ بحقهم خطأ فادح لا يُغتفر, ( فباغافل لك الله).

    يقول صاحب الاتهام التطرف يأتي من المعلم...! وأنا أريد أن أسأله: هل عُلِم عن معلم متطرف وينشر الفكر الإرهابي ولم تعلم عنه الداخلية حتى يأتي هذا المأفون ليخبرها به, فإن كان يعلم عن معلمين متطرفين فقد وضعت الدولة حفظها الله خط ساخن بالرقم 990 فليخبرهم أين مكانه ومدرسته ويخبرهم عن أدلته التي تدينهم بشكل واضح لا لبس فيه, ولو سلّمنا أن هناك من اعتنق الفكر الضال منهم فهل كل معلم يؤخذ بجريرته حتى يقال التطرف يأتي من المعلم وإن كان يرمي التهم جزافًا دون بينه فوالله أنه يسحق المحاكمة وأنا أدعو المعلمين أن يُقيموا دعوه عليه عند المحكمة.

    إن وزارتنا الموقرة على علم بمنسوبيها ولن تصمت لو علمت بذلك ولكنك أردت أن ترمي بشيء لا نعلمه وصدقني لن تجد معلم مدان بهذه التهمة إلا النادر والنادر شاذ لايقاس عليه.

    لتعلم ياسعادة القاضي ( سابقًا ) أنّ مناهجنا وبرامجنا التعليمية, وخطط الدورس والكتب المطبوعة وتنظيم العمل ليس للمعلم فيها يد, فإن كنت ترى أن مشكلة التطرف منها فكن شجاعًا وارمِ من فرضها واعتمدها بالتطرف, وإلا فالصمت خير لك من كثرة الجعجعة.

    فكم رأينا ظالمًا متمردًا

    يرى النجم تحت ظل ركابه

    فأصبح لا مال ولا جاه يرتجى

    ولا حسنات تلتقي في كتابه


    رابط المقال في صحيفة الشرق:
    http://www.alsharq.net.sa/2016/07/01/1549228