اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التعليم ".. جهود لرفع الوظائف التعليمية الجديدة إلى ١٠ آلاف ، والإعلان خلال ٣أسابيع

الموضوع في 'ملتقى الخريجات الجامعيات القديمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2016-07-12.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    لسد احتياج الوزارة بعد حركة النقل.. والإعلان خلال ٣ أسابيع

    "التعليم ".. جهود لرفع الوظائف التعليمية الجديدة إلى ١٠ آلاف

    أكدت مصادر مطلعة لـ"سبق" استمرار محاولات وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية والمركز الوطني للقياس والتقويم ، لرفع عدد الوظائف التعليمية الجديدة إلى ١٠ آلاف وظيفة وذلك لسد احتياج الوزارة بعد حركة النقل الكبيرة التي أقرت قبل شهر رمضان المبارك.



    وقالت المصادر " عقدت بهذا الشأن عدة اجتماعات جمعت ممثلين لوزارات التعليم والمالية والخدمة المدنية وقياس ، تهدف من خلالها وزارة التعليم لرفع عدد الوظائف التعليمية في الاعلان المرتقب إلى حوالي ١٠ آلاف وظيفة ، خاصة أن عدد متقاعديها خلال هذا العام زاد على ٤ آلاف معلم ومعلمة ".



    وبينت المصادر أن محاولات الوزارة مستمرة للحصول على أكبر عدد ممكن من الوظائف التعليمية الجديدة من وزارة المالية ، مبينة حاجتها الماسة لتلك الوظائف.



    وتوقعت المصادر انتهاء تلك الاجتماعات والرفع بالاحتياج النهائي عند موافقة وزارة المالية ، لوزارة الخدمة المدنية لطرح الإعلان خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة خاصة أن فترة الإعلان عن الوظائف التعليمية تنتهي في السابع من ذي القعدة القادم.



    وكانت وزارة التعليم قد استبقت توقعات انخفاض عدد الوظائف الجديدة ، بخطة وقرار التحويل من الوظائف الإدارية الى التعليمية لسد العجز في الوظائف التعليمية بعد حركة النقل الكبيرة.



    وجاء إعلان الوزارة السريع لدراسة القرار ومن ثم إعلان شروطه وفتح باب التقديم عليه وقصر مدة التقديم على ٦ أيام ، ليبرز الحاجة الماسة للوزارة ، للوظائف التعليمية وتوقعاتها بانخفاض عدد الوظائف التعليمية الجديدة ، ما دفعها للجوء لقرار التحويل من وظائف إدارية إلى تعليمية.

    وكانت "سبق" قد كشفت في تقرير نشر خلال شهر رمضان المبارك عن توقعات انخفاض عدد الوظائف التعليمية الجديدة إلى نحو ٧ آلاف وظيفة ، ومحاولات الوزارة رفع عدد تلك الوظائف وحاجتها الماسة لها خاصة أن وزير التعليم سبق أن صرح عن توافر ١٠ آلاف وظيفة تعليمية ، قبل ـن تعلن الوزارة رسميا عن قرار التحويل من وظائف إدارية إلى تعليمية وتبدأ في تنفيذه قبل طرح إعلان الوظائف التعليمية الجديدة في إشارة إلى حاجتها للوظائف التعليمية وتوقعات انخفاض عدد الوظائف الجديدة .
     
    أعجب بهذه المشاركة admin