اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قاض أمريكي يدين إيران بالوقوف وراء أحداث 11 سبتمبر

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة الأخبار العامة, بتاريخ ‏2016-07-17.


  1. الأخبار العامة

    الأخبار العامة عضوية تميّز عضو مميز

    50
    4
    8
    ‏2016-06-09
    [​IMG]

    في إنتظار نشر الصفحات ال 28 السرية من تحقيقات وكالة الاستخبارات الأمريكية حول أحداث 11 سبتمبر، يبدو بأن إيران لن تكون بمعزل عن مايرد في هذه الصفحات حيث تهمها أوساط قضائية أمريكية بالوقوف وراء هذه العمليات.

    حيث تؤكد وكالة سبوتينيك في نسختها الفرنسية في مقال نشرته اليوم وترجمته عنها الرياض بوست أن قاضي محكمة نيويورك جورج دانيال مصر على أن إبران هي الجهة المسؤولة عن الاعتداء الارهابي الذي إستهدف الولايات المتحدة الامريكية والذي أوقع 2977 قتيلا.


    يذكر أن القاضي الأمريكي أصدر في بداية شهر مارس الماضي حكما يدين إيران بالوقوف وراء هذه الأحداث بالاضافة إلى تغريمها ب 10.5 مليار دولار كتعويضات لعائلات ضحايا الإعتداء الارهابي. كما أشار القاضي الأمريكي في حكمه أن إيران أمنت دعما كبيرا للارهابيين لتنفيذ مخططهم.

    يذكر أن إيران كانت إتهمت منذ 3 أشهر وفق الوكالة بالوقوف وراء هذه الهجمات من طرف عدة جهات أمريكية.

    وفي إنتظار نشر الكونغرس للصفحات ال 28 السرية من التحقيق يدين جاك دانيال وأوساط أمريكية أخرى إيران بالوقوف وراء هذه الاعتداءات الإرهابية.

    ادانة يبدو بأنها أثار حفيظة الايرانيين والنظام الايراني حيث أكد مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الخارجية حسين شيخ سالم لسبوتينيك بأن هذا الحكم فاجأ إيران كثيرا وهو ما قد يتسبب في توتر العلاقات الإيرانية الأمريكية.
    http://riyadhpost.live/7980