اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمو الإيفاد يُناشدون العيسى إعادة النظر في قرار النقل الخارجي

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2016-07-20.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,260
    62
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    طالبوا بعدم حذف سنة التقدم..
    معلمو الإيفاد يُناشدون العيسى إعادة النظر في قرار النقل الخارجي

    ناشد مجموعة من المعلمين الموفدين لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات السعودية، وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بالتدخل لوقف ما يتعرضون له من ظلم وحرمان من حركة النقل الخارجي، حسب قولهم.

    وأوضح المعلمون، أن أغلبهم مغتربون خارج ديارهم، وبلغت خدمتهم عشرات السنين، حيث أتيحت لهم فرصة إكمال الدراسات العليا بحكم تميزهم، بالإضافة إلى أنهم يُعتبرون من الصفوة ممن يحملون مؤهلات عالية في التربية.

    وبينوا أن النظام القديم للإيفاد كان ينص على تجميد رقم المعلم الطالب للنقل الخارجي إلى حين عودته للدريس، ولكن بعد القرار الجديد أصبح المعلمون المفرغون للإيفاد محرومين من سنة التقدم في المفاضلة على حركة النقل الخارجي، وهو ما اعتبروه إجحافًا بحقهم.

    وتساءل جواد الربيعان أحد المعلمين المتضررين من القرار بقوله: "لماذا تقوم بتغيير الإجراء هذا على آخر معلمين في الخطة، وبهذه السهولة تقوم الوزارة بحذف سنة التقدم التي انتظرناها لسنوات كما أنه عند إكمالنا لإجراءات الإيفاد لم تمر علينا ورقة تشير إلى حذف سنة التقدم عند التفريغ للدراسة أو أي أمر آخر يخص حركة النقل".

    من جانبه، قال خالد العتيبي إن القرار "صدمنا جميعًا، ولم نكن نتوقع فقدان سنة التقديم عند تقديمنا للإيفاد، ولو علمنا بهذا القرار الجديد لما طلبنا الإيفاد؛ فسنوات الغربة التي قضيناها شابت لها عوارضنا، وقد انتظرنا النقل على أحرّ من الجمر".

    وقال عبدالعزيز العنزي إن الوزارة تدعو وتشجع من يريد تطوير نفسه ورقيًّا، أما عمليًّا "فللأسف قرار كهذا لن تجد من يريد تطوير نفسه فغالبية المعلمين من فئة الشباب بحكم أن الإيفاد لا يحق لمن تعدى 45 عامًا الالتحاق به، وغالبيتهم مغتربون يعملون خارج مناطق إقامتهم وهم في بداية طريقهم العملي فلذلك لن تجد في الأعوام القادمة من يريد الإيفاد بسبب هذا القرار".

    http://www.ajel.sa/local/1759226