اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


زيارة عشقي لتل أبيب تثير الجدل.. ومطالبات بمحاسبته

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة الأخبار العامة, بتاريخ ‏2016-07-23.


  1. الأخبار العامة

    الأخبار العامة عضوية تميّز عضو مميز

    50
    4
    8
    ‏2016-06-09
    أثارت زيارة أنور عشقي، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة، للكيان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي وبين المغردين.
    وطالب مغردون من خلال هاشتاق أنشأوه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محاسبة أنور عشقي على هذه الزيارة والتي تخالف الأعراف والقوانين.

    وبهذا السياق قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية يوم الجمعة إن أنور عشقي، التقى بالمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية “دوري غولد” وأعضاء من الكنيست المعارضين.
    وتشير هآرتس بأن الزيارة غير رسمية ولا دخل للحكومة السعودية بها، وتوجه عشقي من تل أبيب إلى رام الله والتقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.
    وتؤكد الصحيفة أن عشقي التقى مسؤوليين إسرائيليين اثنين هما “غولد” و”مردخاي” في أحد فنادق القدس وليس في المؤسسات الحكومية.
    وفي وقت سابق أوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن كلا من جمال خاشقجي ونواف عبيد وأنور عشقي ليس لهم علاقة بأي جهة حكومية، ولا يعكسون وجهة نظر حكومة المملكة العربية السعودية، وأن آراءهم تعبر عن وجهات نظرهم الشخصية.
    الأمر الذي شدد عليه متابعون؛ مؤكدين عدم تمثيل مايقوم به عشقي للمملكة أو للسعوديين، وأن مايقوم به يعبر عنه شخصيا ويجب محاسبته عليه.
    يذكر أن الكيان الصهيوني من ضمن الدول التي يمنع سفر السعوديين لها.

    http://www.alweeam.com.sa/415840/