اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كيري: المكيفات بنفس خطورة داعش

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة الأخبار العامة, بتاريخ ‏2016-07-24.


  1. الأخبار العامة

    الأخبار العامة عضوية تميّز عضو مميز

    50
    4
    8
    ‏2016-06-09
    [​IMG]

    أكد وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في فيينا أن المكيفات والثلاجات تهدد الحياة بنفس خطورة الإرهاب المتمثل بالمجموعات المسلحة أمثال تنظيم داعش.

    وبحسب تقرير على موقع "فوكس" الإخباري، جاء كلام كيري خلال مشاركته في فيينا باجتماع للتوقيع على تعديلات معاهدة مونتريال 1987، التي ستلزم إزالة مادة هيدروفليوكاربون، HFC الكيميائية من الأدوات المنزلية والأجهزة التجارية مثل المكيفات والبرادات وأجهزة الاستنشاق.

    وقال كيري: "إننا نعمل معاً لنتحدى تنظيم داعش والإرهاب، وقد يكون من الصعب لبعض الناس فهم ذلك، إلا أن ما نقوم به هنا هو بنفس قدر الأهمية، لأنه يمكن أن يحافظ على الحياة على هذا الكوكب".

    وأشار وزير الخارجية إلى أن المواد الكيميائية المنصوص عليها في لائحة المنع ضمن معادة مونتريال، والتي تنتجها المكيفات والبرادات، تعطي غاز أقوى بآلاف المرات من غاز ثاني الكربون، الأمر الذي يضاعف من عملية الاحتباس الحراري.

    وأضاف أن الدول الأعضاء بالاتفاقية قد أوفوا بالتزاماتهم تجاه التخفيض من انبعاثات الغاز التي كانت تساهم في توسيع ثقب الأوزون، الأمر الذي انعكس إيجابياً على صحة مواطنيهم.

    وتنص التعديلات الجديدة التي طرأت على المعاهدة على منع استخدام غاز هيدروفليوكاربون من الأدوات المنزلية والحث على اللجوء إلى مواد كيميائية بديلة.
    http://20four.com/264896