اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


‎المحكمة الإدارية تعقد جلستها الثالثة للنظر في قضية معلمات بند 105

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نقاااء, بتاريخ ‏2016-08-05.


  1. نقاااء

    نقاااء طاقم الإدارة مراقبة عامة

    77
    31
    18
    ‏2016-07-25
    أنثى
    ‎عقدت المحكمة الإدارية بالرياض جلستها الثالثة اليوم للنظر في قضية بند 105 والمقامة ضد وزارتي التعليم والخدمة المدنية من قِبل ٧٦ معلمة وذلك بحضور المستشار القانوني لوزارة التعليم وكذلك ممثل وزارة الخدمة المدنية بعد رفع المعلمات دعوى لقضيتهن العالقة لأكثر من ٢٠ عامًا ما بين "الخدمة المدنية والتعليم"، بعد تعيينهن في عام ١٤١٤هـ من خلال "وظائف معلمات".
 
 وأعلنت الأسماء من خلال ديوان الخدمة المدنية آنذاك، ثم فوجئت المعلمات بأن الرواتب مقطوعة وقدرها أربعة آلاف ريال، إضافة إلى عدم مساواتهن بالمعلمات المرشحات من الخدمة المدنية. وتفاقمت معاناة الشاكيات بعد أن صدر قرار ترسيم موظفي الدولة حيث كان آخر من تم تثبيتها على هذا البند بتاريخ 16 /١٠ / 1422هـ.
 
وقدّم عوض الشمراني ممثل المعلمات خلال جلسة هذا اليوم الخميس مذكرة جوابية على خطاب وزارة التعليم الذي تقدمت به في الجلسة الماضية ويحتوي على ١٤ فقرة على دعوى المعلمات في محاولة للتأثير على مسار القضية وإطالة جلساتها.
 
وفنّد من خلالها ما ورد في خطاب المستشار القانوني لوزارة التعليم وبيّن لفضيلة القاضي ناظر القضية بأن خطاب التعليم وما ورد فيه من فقرات يعد اعترافًا ضمنيًا بأحقية المعلمات باحتساب سنوات العمل على هذا البند.
    ‎ 
وقال في تصريح لـ"سبق": "نطمئن ونبشر المعلمات بأن مسار القضية يتجه للحسم لصالح المتضررات بإذن الله عز وجل وقد تكون الجلسة القادمة هي الختامية للبت وإصدار الحكم في هذه القضية".
     
    أعجب بهذه المشاركة معلم فله
  2. معلم فله

    معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

    798
    27
    28
    ‏2011-04-21
    معلم
    انا استغرب من تصرفات الوزارة
    الجميع يعلم عن حقوق المعلمين والمعلمات
    لماذا لاتنهي هذي القضايا العالقه من سنوات
    والتي يزيد عبئها سنه عن سنة
    سواء بند 105 او الدرجة المستحقه لماذا هذا الأصرار على الظلم

    اتمنى من المحكمة ان تنصرهم ويصدر حكم ضد ظلم الوزارة
    واعادة الحقوق لأصحابها
     
  3. غااااااااااااالي

    غااااااااااااالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    1
    ‏2016-08-04
    أنثى
    هل من اخبار جديدة لقضية بند ١٠٥تعبنا من الانتظار ايها المسؤولون عن هذا الظلم خافوا الله الا تفكرون بيوم عظيم كل سيحاسب على مافعل والله والله لن نسامح من ظلمنا خمس سنوات من عمري ضاعت على هذا البند راتبي مساوي لراتب من تعين بعدي بعشر سنوات اليس هذا قمة الظلم تعينت عام ١٤١٨ وانا على المستوى الرابع الدرجه العاشره اليس هذا ظلم عظيم اتقوا الله خافوا الله بنا فنحن لن نسامح بحقوقنا ابداواشكر القائمين على هذه القضيه وجزاهم الله عنا خير الجزاء