اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أربعة "قروبات واتس آب" تستعد لمقاضاة وزارة "التعليم"

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-09-25.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    549
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    ملتقى المعلمين والمعلمات - الملف الإعلامي -متابعات
    يعكف نحو 600 خريج اجتمعوا من خلال أربعة "قروبات واتس اب"، يشكلون رؤساء مجموعات لأكثر من 50 ألفًا من خريجي وخريجات الانتساب إعداد مصوغة قانونية لرفع دعوى قضائية ضد وزارتي التعليم والخدمة المدنية، بعد انتهاء الحصر الذي تم خلال الأيام الماضية.
    كشف عن ذلك لـ"سبق" المتحدث الرسمي باسم الخريجين شايع الحارثي، موضحًا أنَّ القضية ستكون في أروقة المحاكم خلال الفترة القليلة المقبلة.
    وقال الحارثي: "وزارتا التعليم والخدمة المدنية فرضتا ضوابط على حملة شهادات الانتساب حالت دون مساواتهم في المفاضلة التعليمية بزملائهم المرشحين الذين يحملون الدرجة العلمية نفسها انتظام". مشيرًا إلى أنَّ ذلك يعد مخالفة صريحة وواضحة للائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية من المادة الأولى الذي ينص على أن الجدارة هي الأساس في شغل الوظائف.
    وعلمت "سبق" أنَّ عددًا من الخريجين اجتمعوا الأسبوع الماضي مع أحد المحامين ليتولى زمام الأمور.
    وبدأت فصول القصة العام الماضي، عندما أصدرت وزارة التعليم قرارًا يقضي بقبول خريجي وخريجات الانتساب على الوظائف التعليمية وإدراجهم ضمن المفاضلات ، إلا أنَّ الوزارة وبعد أسابيع أعقبت قرارها بضوابط وصفها الخريجون بـ"التعجيزية"، وغير المنصفة في حقهم، من أهمها أن تكون أولوية المفاضلة للمنتظمين.
    يُشار إلى أنَّ وزارة الخدمة المدنية قد وضعت خريجي الانتساب في آخر تقديم على الوظائف التعليمية في الخيار الثالث والأخير بعد المنتظمين التربويين وغير التربويين، وهو ما شكل صدمة كبيرة للكثير منهم على حد وصفهم، مشيرين إلى أنَّ المحاكم ستكون الفيصل في قضيتهم.
    https://sabq.org/JvTByf
     
  2. أمـــــل

    أمـــــل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    1
    ‏2016-09-26
    أنثى
    أحسن يستاهلون فقعوا قلوبنا :(