اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


محامي قانوني : سجن 5 سنوات وغرامة 3 مليون لمن يسيء للمعلم.

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-09-30.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    548
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    ملتقى المعلمين والمعلمات - الملف الإعلامي - متابعات :

    نايف السالم (صدى):

    حذَّر المحامي والمستشار القانوني محمد التمياط، من السخرية والتهكم على منسوبي التعليم في مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الجوال، معتبرًا إياها من الجرائم المعلوماتية التي يُعاقب عليها فاعلها ومن شاركه بالسجن مدة لا تزيد 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال.


    وقال “التمياط” في تصريح وصل لـ”صحيفة صدى” يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات وغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال او بإحدى هاتين العقوبتين، من قام بإنتاج مامن شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية او الآداب العامة أو حرمة الحياه الخاصة.


    وأضاف: فالسخرية والتهكم على منسوبي التعليم عبر مواقع التواصل تعد من ضمن المساس بالنظام العام وكذلك منافي للاداب العامة، وبذلك يعاقب مرتكب هذه الافعال بالعقوبتين السابقتين.


    وأوضح: خصوصاً بعد صدور نظام مكافحة جرائم المعلوماتية أصبحت بعض الافعال مجرمة وتطبق عليها العقوبات الموجودة في هذا النظام لذلك يجب الحذر اثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الجوال حتى لا يقع أحد في المحظور.


    وكما أن الصحف الورقية والالكترونية لها نفس العقوبتين، وتطبق عليها إذا تم النشر عبر وسائل التواصل.


    حيث يعاني منسوبي التعليم في الفترة الاخيرة من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الجوال لنشرهم صور وعبارات وكاريكتيرات فيها تهمك وسخرية، مما يتوقع ان بعض منسوبي التعليم سيذهب الى القضاء لمحاسبة الساخرين.
    http://www.slaati.com/2016/09/30/p620953.html