اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يجب على المعلمين و المعلمات ارسال برقية إلى الملك ( سلمان ) قبل أن يقع الظلم عليهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة gold dream, بتاريخ ‏2016-10-01.


  1. gold dream

    gold dream تربوي عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    6
    ‏2008-05-18
    معلم

    يجب على المعلمين و المعلمات ارسال برقية إلى الملك ( سلمان ) قبل أن يقع الظلم عليهم




    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد :-


    في البداية اقول : ( قاتل الله الحسد و الحساد ) للأسف لم أسمع بدولة شعبها يحارب المعلمين و المعلمات مثل ما يحصل هنا في السعودية , ففي أغلب دول العالم سواءً كانت دول غنية أو دول ضعيفة اقتصاديًا المعلمين و المعلمات يأخذون أعلى الرواتب و المجتمع يقدرهم , وبالنسبة للإجازات فجميع دول العالم تعطي المعلمين و المعلمات إجازة صيفية مع إجازة الطلاب (براتب كامل ) تتراوح بين شهرين أو ثلاثة أشهر على حسب ما تقرره الدولة , هذا من غير الإجازات أثناء العام الدراسي التي قد تصل إلى عشرون يومًا بين إجازات أعياد الميلاد و العمال و غيرها , على سبيل المثال : في مصر و الأردن وهما دولتان تعدان من أفضل الدول العربية في التعليم اجازة نهاية العام ( الصيفية ) تتراوح بين شهرين و نصف إلى ثلاث أشهر براتب كامل دون خصم أي بدلات , وهما دولتان ضعيفتان اقتصاديًا و السعودية من بين الدول التي تقدم لهم الدعم المادي سنويًا .


    أما هنا في السعودية فأغلب الناس يرون المعلمين و المعلمات بأنهم يأخذون رواتب عالية بدون عمل , ففي تصورهم أنهم يذهبون للجلوس و تبادل الحديث مع الفطور و القهوة و الشاي وبعد ذلك في نهاية الدوام يذهبون إلى منازلهم بدون تعب عجبًا إذا كان هذا الكلام صحيح فمن الذي يقوم بإدارة الفصول و السيطرة على الطلاب و الطالبات أثناء الحصص و من يشرح لهم المواد الدراسية و يضع لهم الامتحانات ويرصد الدرجات و يحضر الدروس و يشرف عليهم أثناء الفسح و غيرها من الأمور , مع استثناء بعضهم الذي لا يراقب الله بعمله لأن لكل قاعدة شواذ .


    يقول البعض أن مستوى التعليم أصبح سيئًا بسبب ضعف مستوى المعلمين و المعلمات , فأرد عليهم بأن السبب الرئيسي هو وزارة التعليم بعدما غيرت المناهج و أصبحت مناهج ضعيفة


    و أغلبها مناهج ليست من تأليف متخصصين في المواد الدراسية بل نسخ من منهاج دول أخرى لا يفهمها حتى المشرفين على المواد في مكاتب التعليم , و غيرت الكثير من الأنظمة في طريقة تقييم الطلاب و الطالبات .


    و بالنسبة للرواتب فليعلم الجميع أن المعلمين و المعلمات من عام 1415 هجري حتى عام 1430 ( و عددهم اكثر من 200 ألف ) تم تعيينهم على المستوى الثاني براتب 4500 و الذي من المفترض أن يعينوا على الخامس براتب 6500 إذا كانوا تربويين أو على المستوى الرابع براتب 6000 إذا كانوا غير تربويين طبعًا هذا قبل أن يتم زيادة الرواتب لجميع موظفي الدولة في عهد الملك عبدالله رحمه الله .


    و في تاريخ 14/01/1430 هجري وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على
    إحداث 056. 204 وظيفة تعليمية لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات وفقا للمستويات المناسبة لمؤهلاتهم العلمية.


    و بعد ذلك يحسدونه على إجازاته الإجبارية و ليست الاختيارية سواء أكانت في الصيف بعد نهاية العام الدراسي أو بين الفصلين الدراسيين التي تضعها لوزارة .




    و هذه المقدمة كانت لتبرير ما سأوضحه من ظلم سيقع على المعلمين و المعلمات بسبب حسد


    بعض المسئولين و الموظفين سواءً من قبل وزارة الخدمة أو المالية أو التعليم .


    ففي تاريخ 25/12/1437 هجري صدرت أوامر ملكية بإيقاف العلاوات السنوية لعام 1438


    و إلغاء الكثير من البدلات للعسكريين و الموظفين , و من المعروف بأن أغلب المعلمين و المعلمات ليس لديهم بدل سوى ( بدل النقل ) أسوة بغيرهم من موظفي الدولة , وكان من بين الأوامر :


    ( يوقف صرف بدل الانتقال الشهري للموظف خلال مدة الإجازة .)


    أي بأن الموظف إذا تقدم بطلب إجازة فإنه يوقف صرف بدل النقل له طوال أيام إجازته سواءً كانت 5 أو 10 أيام أو 36 يومًا , أما إذا لم يطلب إجازة خلال سنة أو 5 سنوات فإنه لا يخصم منه شيء مادام لم يتقدم بطلب إجازة , و يستطيع تقديم إجازته في أي وقت من السنة بعد موافقة مديره المباشر .


    هذا بالنسبة للموظفين من مدنيين أو عسكريين , أما المعلمين و المعلمات من المعروف أنه ليس لهم إجازة اختيارية بل إجازاتهم تكون إجبارية بتواريخ تضعها ( وزارة التعليم ) بالخطط الدراسية أسوة بدول العالم الأخرى .


    فهم ليس مخيرين بل مجبرين على هذه الإجازة , وهنا يقع الظلم فلو افترضنا أن المعلمين و المعلمات رفضوا هذه الإجازات وقالوا : سنداوم طوال السنة أو الخمس سنوات القادمة لكي لا يخصم من رواتبنا شيء هل ستقبل الوزارة ؟


    فعليه يجب من باب العدل تخيير المعلمين و المعلمات بين الإجازة مع خصم بدل النقل أو أن يبقى في دوامه طالما لم يتقدم بطلب إجازة , وكذلك لا يخصم من راتبهم ( الأساسي ) أي شيء بحجة الإجازة الاجبارية .


    فنصيحة لجميع المعلمين و المعلمات الذين يصل عددهم لأكثر من 550 ألف إرسال برقيات


    لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود حفظه الله و رعاه


    أو إرسال رسائل للبريد الإلكتروني للديوان الملكي لتوضيح ما سيقع من ظلم إذا تم خصم بدل النقل أو خصم أي مبلغ من الراتب الأساسي أثناء إجازات العام الدراسي أو نهاية العام الدراسي.


    و الله يوفق ولاة أمرنا لكل خير و يجعلهم ذخر للإسلام و المسلمين .
     
  2. معلم فله

    معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

    792
    23
    18
    ‏2011-04-21
    معلم
    المفروض خلال 90 يوم هذي يتم تعديل اخطاء الوزارة من ناحية بند105 والدرجة المستحقه ل200ألف معلم ومعلمه
    هل هناك من ينصف المعلمين والمعلمات في هذي اللجنه المشكلة

    الله يحفظ بلادنا وولاة أمرنا
    ويديم علينا الامن والامان