اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سلامة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات فوق أي إعتبار

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة مبارك الفهمي, بتاريخ ‏2009-03-11.


  1. مبارك الفهمي

    مبارك الفهمي عضوية تميّز عضو مميز

    784
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    شددت وزارة التربية والتعليم على أنها لم تتلق أي تحذيرات مسبقة سواء بشكل رسمي أو بشكل شخصي من أي جهة حول العاصفة الرملية التي تعرضت لها مناطق ومحافظات المملكة يوم أمس الثلاثاء، مؤكدة في الوقت نفسه أن جهاز الوزارة تفاجأ كما تفاجأ المواطنون بهذه الأجواء التي عمت البلاد دون إنذار مسبق من جهات الاختصاص.
    جاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم د. عبد العزيز بن جار الله الجار الله لوسائل الإعلام وأشار إلى عدم صحة التصريحات التي وردت عبر وسائل الإعلام وأشارت إلى إشعار مسؤولي الوزارة بشكل شخصي حول العاصفة.
    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود قد وجه بتشكيل فريق دائم لإدارة الأزمات البيئية على اختلافها، من أجل اتخاذ ما يلزم وتوجيه الإدارات التعليمية المعنية المتوقع تعرضها لتلك الحالات الطارئة باتخاذ ما تراه مناسباً وفق الصلاحيات المخولة لمديريها وفي وقت مناسب لضمان سلامة منسوبي ومنسوبات مدارس التعليم العام من المعلمين والمعلمات ـ بإذن الله ـ ، ويضاف إلى مهام الفريق تطوير آليات التنسيق بين الوزارة ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة والهلال الأحمر السعودي والمديرية العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة ووزارة الثقافة والإعلام وذلك من أجل إضافة تطوير سياسات وإجراءات التعامل مع الأزمات البيئية بطرق علمية في إطارها التعليمي ومن جوانبها المختلفة.
    وأضاف الدكتور الجار الله أن على منسوبي وزارة التربية والتعليم الاحتراز من الشائعات التي تثار في أوقات الطوارئ الجوية وغيرها، مشدداً على أهمية تحري الدقة والتحقق من مصادر الأنباء التي تتناهى إلى علم المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور، وأكد المتحدث الرسمي الشراكة بين الوزارة وأولياء الأمور في تقدير الإجراءات اللازمة لحماية الطلاب والطالبات في مثل هذه الظروف واعتبار أن سلامة منسوبي المدرسة من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات فوق أي اعتبار آخر.
    وفي ذات السياق أكدت التقارير الأولية والمتابعة الميدانية من قبل مديري التربية والتعليم منذ بداية العاصفة الرملية يوم أمس على استقرار الوضع العام وعدم تسجيل إصابات خطيرة جراء ذلك في مدارس التعليم العام للبنين والبنات.