اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


آل مفرح ما جاه نوم وبدى يهايط مهوب عاقل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة almrzm, بتاريخ ‏2009-03-11.


  1. almrzm

    almrzm تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    27
    0
    0
    ‏2008-03-10
    عضو بـ «الشورى» يطالب بالاستغناء عن المعلم المتهاون بحجة «المستوى»
    عبدالله العماري ــ الرياض
    [​IMG] د. أحمد آل مفرح
    طالب الدكتور أحمد آل مفرح عضو اللجنة التعليمية بمجلس الشورى بالتحقيق مع أي معلم أو معلمـة لا يؤدي عمله بالشكل الصحيح والاستغناء فورا عنه إذا ثبت عليه التلاعب في أداء رسالته التعليمية بأمانة، مشيرا إلى وجود قائمة طويلة على لائحة الانتظار في الخدمة المدنية ترغب العمل في التعليم.
    وجاء تصريح د0 آل المفرح لـ (اليوم) عقب الحملة التي شنّها بعض المعلمين على قرار تحسين المستويات، وتهديدهم بعدم الإخلاص للمهنة إذا لم يتم تحقيق مطالبهم.
    وأضاف: إن تحسين مستويات المعلمين وإعطاءهم المستويات التي يستحقونها نظاماً يعتبر بحد ذاته إنجازا، وأن العدد الكبير من المعلمين والمعلمات الذين يتجاوز المائتي ألف معلم ومعلمة لابد وأن يقوموا بخطوات ايجابية تجاه قرار تحسين المستويات، والكرة في ملعبهم الآن .
    وأبان الدكتور آل مفرح أن وزارة التربية والتعليم حاولت خلال سنوات حل مشكلة المستويات ، مشيرا الى أن هذا بلا شك حق لهم، وقد عاد إليهم بصيغة منطقة مقبولة ترضي جميع الأطراف، مشددا على ضرورة أن يعي المعلمون أن صرف الفروقات ومنحهم الدرجات كما يريد المعلمون ليس سهلا قياسا إلى حجم المبالغ المترتّبة على ذلك، ومن حق الوطن على المعلمين والمعلمات أن يعطوه جانبا من الاهتمام.
    واختتم تصريحه لــ (اليوم) مشيرا إلى أن لجنة الشؤون التعليمية بالمجلس التي يرأسها ستعمل على تطوير قدرات المعلمين والوقوف إلى جانب المعلمين لمنحهم حقوقهم المهنية والعلمية بما ينعكس على جانب العمل المهني داخل المدرسة ويخدم العملية التربوية

    ما اقول إلا الله يبلاك بضياع حقوق و وظلم ماله حد