اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الدرجة المستحقة والفروقات .. بهذه الطريقة ستعود 100%

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة ‏..محمد.., بتاريخ ‏2009-03-12.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. ‏..محمد..

    ‏..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-03-09
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    أسعد الله أوقاتكم بالأفراح والمسرات في كل وقت وعلى أي حال ..

    يسعدني ويشرفني الإنضمام لهذا الصرح كعضو جديد يلقى من يشاطره آلامه وأحزانه .. فيحس بالألفة والمودة ..

    أولا ً : بعثت برسالة خاصة للأخ سلطان الشريف .. مفادها .. كيفية عرض الموضوع على الملك وهناك من سيساند ويدعم القضية من الحرس الملكي .. أقول ذلك وأعني ما أقول ..

    ثانيا ً : رأيت حربا ً شعواء ضـــَــروس على المنظمة العالمية لحقوق الإنسان .. والسبب في ذلك أنها لم تؤسس على حركة إسلامية .. أو أنها تحتكم إلى غير شرع الله ..
    وأنه لا يجوز تحكيم الكافر بين المسلمين .. إخواني أخواتي .. نحن في دولة إسلامية وتقوم على الإسلام ولا شك في ذلك ..

    ونحن والحمد لله نحتكم للإسلام ونرضى به ونقف على خطوطه الحمراء .. ولكن الله سبحانه وضع لنا قبلها أشياء لا نأثم عليها .. وهي بمثابة الخطوط البرتقالية .. بإمكاننا العبور عليها وبإمكاننا الوقوف دونها ..

    أحب أن أسأل إخواني وأخواتي المعارضون لفكرة تحكيم منظمة حقوق الإنسان .. عن ما فعله الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله .. في إدخال قوات التحالف في حرب الخليج الأولى ضد الحاكم العراقي الأسبق صدام حسين ؟؟
    قوات التحالف بلا شك ليس لها من الإسلام شيء ولكنها مصالح الحركة والسياسة .. وقد إعترض المتشددون من المتدينون على الإستعانة بالمشركين .. ووجوب رفع لواء الجهاد بدلا ً من الإستعانة بالمشركين .. ولكن القائد المحنك الفقيه الفهد "أبافيصل" .. إستعان بعد الله بالعالم بأجمعه لرد ذلك العدوان الذي طوق على الشقيقة الكويت .. وأبعدنا عن حرب لا يعلم خسائرها إلا الله .. وها نحن في بلادنا دون خسائر في الأرواح .. فقط كانت الخسارة في الأموال لا بارك الله بخسارة المال مقابل خسارة روح جندي سعودي ..

    وفي الحقيقة الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - لم يرتكب محظورا ً .. ولم يطأ أرضا ً محرمة في ذلك ..بل إنه وبحنكته أخذ الرأي الأنسب في تلكم الفترة ..
    وفي تلكم الظروف ..
    ويكفيني ويكفيكم أن علامة هذا العصر ومجدد هذه الحقبة إبن باز .. كان موجودا ً وكانت له وقفة ُ جازمة حازمة في إتجاه الذين كان يرون التترس الجهاد ضد الجيش العراقي ..


    وأنا لدي قولان لعلماء وأعلام لهذه الأمة الغراء ترفع التحريم عن الإحتكام بالكافر وأصل هذه الإجازة وجذرها موجود في سورة الأنعام في قول الله جل في علاه (( وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه )) صدق الله العظيم .. وإجازة ذلك بشرطين نقلهما الحازمي عن الإمام الشافعي و النووي رحمهم الله :

    الأول :
    أن يكون المحتكم في حال ضعف أو قلة .. وبعض الكثرة بــسلطة .. كغثاء السيل .. وفي حال ضعف لا يعلمه إلا الله سبحانه ..
    والشرط الثاني :
    أن يكون ممن يوثق في أمرهم على المسلمين ..
    هذان الشرطان هما ما قيدت بهما الإستعانة بالكافر ..

    ,
    كما أن الإمام أحمد - أبا عبدالله - قال بالجواز مستندا ً في الحديث الذي رواه هو وأبي داؤود -رحمهما الله- عن ذي مخمر الذي قال في المصطفى صلى الله عليه وسلم بمصالحة الروم وغزو عدو معهم ..

    أيضا ً إبن تيمية -رحمه الله - في كتابه المحرر في الفقه أنه لا يستعين بشرك إلا لضرورة .. وقيد ذلك بحسن رأيهم عن الإسلام .. ومن المعلوم أن حقوق الإنسان تحترم جميع الشعائر السماوية .. ولكل فرد حريته ..

    ××× مع ملاحظة أن تحريم الإستعانة بالمشركين في أغلب أدلتها جاءت على تحريم الإستعانة بهم في الحروب والمعارك .. ونحن لسنا في معركة حقيقية ...

    * الملك فهد رحمه الله تعالى إستعان بقوات التحالف ضد الجيش العراقي الظالم .. وكان ذلك بعد موافقة علماء تلك الفترة .. ونحن لا نساوم على ولاء الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز .. سواء ولاءه للوطن أو للدين .. أي أنه لا رادع وطني ولا ديني للإستعانة بمشرك عدل .. على مسلم جائر ..
    *وفتح إبن باز رحمه الله لباب التحريم والجواز تعني أن الإستعانة تجوز في حال كونها أفضل عدم الإستعانة .. ولا أنا ولا أعتقد أن أحدا ً على وجه الأرض يخدش في دين ووطنية إبن باز رحمه الله وولائه لراية التوحيد ..
    * لا يعني أني أرى تجاوز الحرم الذي يبدأ من الوزارة ويمر على ديوان المظالم فالملك .. أبدا ً .. أني أرى أن تكون الخطى ثابتة .. ولكني أكتب ما أكتب ليقرأ من يقرأ .. بأني أحد من يقرأ وإجتزاء الفتيى وتحريم الإحتكام لا تقف رادعا ً لنا .. فكأن لي قلبا ًكقلب أبا حفص .. يقول لكل ظالم .. والله لو لم أجد إلا النمل لقاتلتكم به .. والقتال هنا معنوي ٌ قضائي فقط .. !
    * لا يعني أن أرض وطنيتي مشروخة .. عندما أرى جواز الإستعانة بمنظمة حقوق الإنسان .. فلاااااا ورب الكعبة أني لي روحا ً هائمة بحب هذا الوطن .. ولي قلب معلق بملكنا الإنسان .. ولي عقل يتفكر في راية التوحيد .. ولي دم ٌ يجري به حب هذا الوطن والوفاء بحقه .. نعم الوفااااء ..


    هل تعلمون ماهو الوفاء في وضعنا هذا ؟!
    الوفاء هو نقيض الخيانة .. ومن الخيانة أن نرى من يسلب حقوق مربي ومربيات أجيال هذه الراية الموحدة ونقف مكتوفي الأيدي .. ومن الخيانة العظمى أن نرى كل لصٌ للحقوق يــُعينه خادم الحرمين ولا نــــُـعريه أمام الناس .. فمن الخيانة أن لا نبلغ والد الجميع عن ما يدور تحت الطاولة .. ومن الخيانة أن نتوقف ولا نستمر في هذه القضية الإنسانية المهمة .. ومن الخيانة أن يهددنا كل ساقط ٌ ومتردي ٌ ونطيح .. فتارة بدوام البصمة وأغلبنا يبصم كل صباح عند الله في صلاة الفجر .. وتارة بطرد من يعترض على التحسين ويتهاون رغم أن متعاطي المخدرات يحول إلى إداري ؟؟! .. فلااا ورب موسى وهارون أنا لن نقصر في رسالتنا حتى لو بــُـترت سعادتنا .. ولاا ربي أنا نرى الله قبل هذا وذاك .. وكفى لما حدث محمد عودة العنزي بالأمس واعظا ً ودرسا ً ..
    هؤلاء .. الذين يعيشون في ظلام الضمير .. لا يعرفون ألم أن يأتيك طالب يتسول فسحته .. أو أنهم يعرفونه ولكنهم نسوه .. هم .. هــم ٌ .. على كاهل الأمانة ..
    وهم .. نــم ٌ على التشدق بهاااا .. ولكن في يوم .. كيوم بدر .. تخرج في الشمس فتحترق الخفافيش ..
    فالمصطفى صلى الله عليه وسلم .. مر بثلاث صحابة .. بينهم إبن عنفوة .. وقال لهم .. والله إن أحدكم ضرسه كجبل أحد يوم القيامة في النار .. فيقول راوي الحديث أخذت أرقب صاحباي .. فمات الأول .. وصلى عليه الرسول عليه الصلاة والسلام .. والثاني "إبن عنفوة" .. أخذ يطلب العلم .. فحفظ البقرة وآل عمران وأحكام ٌ تؤهله أن يكون فقيها ً .. فقال راوي الحديث .. والله خفت أن أكون أنا صاحب الضرس .. فما لبثت حتى ظهر مسيلمة الكذاب .. وأرسل المصطفى إبن عنفوة يعلم قوم مسيلمة الدين .. فأعترضه مسيلمة وقال قل لهم أني شريك محمد في النبوة ..
    وستكون وزيري .. وقال أبن عنفوة ذلك .. وتسبب في ردة قوم ٌ من بنو حنيفة ..
    هذا وهو النبي المصطفى .. أرسل صحابيا ً فخانه لغرض أن يكون وزيرا ً لمسيلمة .. فكيف بنا على وضعنا الحالي تحت هؤلاء الذين عينهم خادم الحرمين من عدة سنين .. وعندما طالبنا بحقوقنا أخذوا يرعدون ويزبدون ..

    .
    .
    .

    أتمنى من الإخوة إثراء الموضوع دون المرور وإضافة الردود التي لا تسمن ولا تغني من جوع ..
    وأتمنى من الإخوة أصحاب المعرفات في المواقع التعليمية الأخرى نقل الموضوع على وجه السرعة .. ليصل للمقصودين ..
    " أعذروني فقد كتبت الموضوع في بضع ساعة .. وأنا متأكد أنه يزخر بالأخطاء التي من الطبيعي أن تكون مع كل عمل ٍ يــُـنفذ على عجل .. "

    .
    .

    سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     
  2. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    أخي الكريم بارك الله فيك,,

    كلام جميل ,,

    لكن بالنسبة للجلوء لحقوق الإنسان لو فكرت بواقعية,,

    ستجد أن لجوئنا اليها ستكون سلبياته أكبر وأعظم من ايجابياته,,

    عندما نلجأ لحقوق الإنسان ستصبح قضيتنا خارج حدود وطننا

    وهذا ليس في صالحنا لأن العالم ينتظر على بلادنا أي مأخذ

    وبالتالي ذريعة للتشكيك في شريعتنا التي نحتكم اليها,,

    حتى وان ظلمنا ,, نحاول جاهدين لرفع الظلم عنا بأي طريقة

    دون أن نترك لغيرنا مدخل علينا,,

    أما مثالك الذي اوردته عن الملك فهد رحمه الله ,,

    فالمسألة فيه كانت سياسية وتتعلق بدولة مجاوره

    وبالتالي تختلف تماماً عن قضيتنا التي تمس جهاز داخلي

    للدوله,,

     
  3. مبارك الفهمي

    مبارك الفهمي عضوية تميّز عضو مميز

    784
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    وش دخل الحرس الملكي

    ما شاء الله

    مشاركتين وتحلل وتحرم

    أتمنى إغلاق الموضوع
     
  4. طنا طنا

    طنا طنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    94
    0
    0
    ‏2009-01-12
    أنا لست معك بموضوعك

    وأنا أؤيد كلام الأخت رتانيا فالمجتمع الدولي متحامل على السعودية

    وينتظرون وقوع الزلات منها

    بلادي وإن جارت علي عزيزة ** وأهلي وإن ضنوا علي كرام

    وحقنا يجيبه ملك الملوك الذي حرم الظلم على نفسه سبحانه
     
  5. نقطة ضوء

    نقطة ضوء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    289
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    وطني أصبح كلسفينة التي فقدت بوصلتها في وسط المحيط

    وطني لم اعد اعلم أين وجهتك وكأنك سفينة قد أبحرت في وسط المحيط وفقد ربانها بوصلة الاتجاه بعد تعرضها لموجه عالية كادت أن تقذف بمن على السفينة إلى أعماق البحر حيث اسماك القرش والمياه الباردة إلى مادون الحياة فهاهو الربان يتخبط في الاتجاهات ويبحر بالسفينة إلى وجهات غير معروفة كلما أحس بهدوء الموج فيها عاوده الموج وقذف بالسفينة إلى جهة أخرى وقد أنهك الربان وأنهك العاملون فيها والمسافرون على ظهرها
    لا يعلم كيف فقدت البوصلة رغم أنها مثبته بشكل يحال أن تفك ألا بفعل فاعل فالموج لا يستطيع أن يحلها لوحده فشكوك والظنون قد ساورت من عليها هل بين العاملين خونة أو بين المسافرين !!!!؟
    وعلى ماذا كان يراهن الربان لسلامة السفينة !!
    هل كان يراهن على خبرته القيادية الموروث منها والمكتسب ؟؟
    أم كان يراهن على إخلاص العاملين معه الذي استطاعوا أن يشعروه بان السفينة بهذا الحجم لا يستطيع الموج أن يحركها حتى لو أبحرت في طوفان فهي ناجية ناجية منه !!

    ام كان الرهان على صمت المسافرين الذين كانوا لا يعترضون من قبل على إبحار السفينة سواء أبحرت في جو صافي أو في جو ملبد بالغيوم مدام انه يعلوا سارية السفينة علم الموحدين وتوكلوا دون أن يتخذوا الأسباب !!
    فالربان لازال يصارع الأمواج التي ما إن تهدأ حتى تعود وكأنها قد أخذت عهد على نفسها بأن تقذف بالسفينة ومن عليها إلى البحر وجعلهم طعم لحيتان البحر وصغارها
    والعاملين يقولون إن الأمر لازال في أيدينا فهناك الكثير من طوقات النجاة التي قد علقت على جوانب السفينة وجهاز الرادار يعمل ويشير إلى قرب سفينة باتجاههم قادمة للمساعدة فسفينتهم هي كانت دوم راعية البدار في الغوث والإنقاذ فلا احد يكاد أن يسبقها في هذا المضمار
    والمسافرين منزعجين من الأمر فبعضهم قد كتب وصيته وبعضهم قد امسك بكتابه المقدس وبعضهم اتجه للصلاة فمنهم الركع ومنهم الساجد فهم في شغل قبل الممات الذي يطل برأسه مع كل موجه عاتية
    وتخلعت قلوبهم من حقيقة بانت لهم فطوقات النجاة قد اكتشفوا أنها لا تكفي للجميع كما إن السفينة القادمة ما هي إلا سفينة قراصنة قد رفعت علم القرصنة وتنتظر الفرصة السانحة للانقضاض عليهم !!!
    فالأمواج من أمامهم والقراصنة من خلفهم .
    وفي احد زوايا السفينة المظلمة يوجد نور خافت وصوت نغمات ورقص رغم الذعر الذي أصاب من على السفينة
    يا ترى من هم الراقصون !!! ؟
    هل هو الربان وخاصيته !!!؟
    أم هم خونه من العاملين عليها !!! ؟
    أم هم بعض المسافرين الذين يرون أنهم خاسرون من قبل وخاسرون من بعد
    فهم في الأصل يعتبرون أنفسهم في إعداد الموتى فلا تفرق معهم
    أن ماتوا في بحر أو في بر فهم يرقصون حتى أخر لحظة
    من الحياة فدنو الموت لا يعنيهم !!!؟
     
  6. شيهانه

    شيهانه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    260
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلمة
    اصبروا لاتستعجلون باقي املللللللللللللللللل
    والبركه بائمة البلاد اعتقد دورهم بيكون قوي هذا طبعا اذا تم شرح الوضوع لهم
    الشئ الثاني مانريد قضيتنا تصبح عالميه ويكفينا تلف نفسي هنا
    واعتقد ان الناس هنا بس يحكون لكن ان احد يدخل على المسئولين والملك مااشفت !
    وطبعا الموضوع مايبي له فرد اواثنين يبي مجموعه كبيييييييييييييييييييره وخلونا نشوف وعدكم يوم الجمعه
     
  7. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    لا فض فوك كاتب الموضوع وكنت اتمنى من كاتب الموضوع السابق بهذا الخصوص عدم اغلاق الموضوع بعد كتابته لرأيه
     
  8. الفجر الصادق

    الفجر الصادق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    268
    0
    0
    ‏2009-02-16
    مدير مدرسة
    بلادي وإن جارت علي عزيزة ** وأهلي وإن ضنوا علي كرام

    تحياتي طنا طنا
    أفدي وطني و مليكي بروحي و دمي
     
  9. الواقعي

    الواقعي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    514
    0
    0
    ‏2009-03-09
    بارك الله فيكــ

    المهم أن تعود لنا حقوقنا

     
  10. ‏..محمد..

    ‏..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-03-09




    أهلا ً وسهلا ً أختي ريتانيا ..

    حقوق الإنسان منذ فترات طويلة وهي تتحكم في ما تشاء إن كان في صالح الإنسان .. فلو سألتك عن سباق الهجن ؟؟
    نعم سباق الهجن .. كان في السابق يركب على ظهور المطايا أطفال صغار ليسابقوا .. مابالنا الآن نرى الرجل الآلي يقوم بتلك المهمة .. ؟!

    بلا شك نتمنى أن يكون الحل داخلي ولكن أنا أضع هذه الورقة كخيار .. وأفتح الضوء الأخضر للإخوة .. ليعلم المتضررين من اللجوء إليها أننا نعلم أن الأمر فيه سعة ..

    ومثالي الذي ذكرت يا أخيتي .. فأتمنى منك شرح كيف أن المسألة تختلف عن وضعنا .. ؟!
    إذا كانت العلة في التحريم الإسلام والكفر .. فلم أقرأ فتوى تقول أن الإستعانة بالمشرك تجوز إذا كان العدو غير سعودي .. ؟!

    أتمنى أن تكون النظرة أعم وأشمل ولا يــُـساء فهم الهدف ..

    شكرا ً لمرورك ..
     
  11. ‏..محمد..

    ‏..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-03-09

    .
    .

    وش دخل المفتي لنذهب إليه .. ؟!
    وهل لك أن تخبرني كم عدد مشاركات مفتي المملكة حتى أصبح مفتيا ً :36_1_34[1]:..


    أتمنى أن يغلق فمك .. ويبقى الموضوع حرا ً للنقاش مفتوح الأبواب ..

    أشك في معرفك .. :36_7_8[1]:
     
  12. ابو صالح311

    ابو صالح311 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    23
    0
    0
    ‏2009-03-04
    هذا هو الرأي سددك الله لكل خير
     
  13. ‏..محمد..

    ‏..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-03-09


    طنا طنا ..


    هل تعلم ماذا حققت حقوق الإنسان داخل الوطن وخارجه .. ؟!

    دس الرأس سياسة غير مجدية البتة ..

    وأنا أقول بأني أقطع عرقي بالسيفين لأسقي النخلة .. ولكن البلاد لم تجر علينا .. من جال علينا ليسوا رموزا ً للوطن .. هم عصبة باتت معروفة للجميع ..

    شكرا ً لمرورك ..
     
  14. ‏..محمد..

    ‏..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-03-09



    ما أجمل الإبحار في ردك أيها الربان ..

    أشكرك على المرور الجميل ..
     
  15. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,731
    112
    63
    ‏2008-01-03
    يغلق الموضوع وينقل للإرشيف وقد بينت إدارة الموقع رفضها القاطع لهذا الأمر
     
حالة الموضوع:
مغلق