اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قضية المعلمين والمعلمات ... تهتك أستار الفساد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نقطة ضوء, بتاريخ ‏2009-03-12.


  1. نقطة ضوء

    نقطة ضوء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    289
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    قضية المعلمين والمعلمات ... تهتك أستار الفساد


    بعيدا عن التطبيل أوالإجحاف ،كنت أنظر إلى قضية المعلمين والمعلمات على أنها أمل في نهضة إصلاحية لهذا البلد ودليل وعي يقودنا إلى حقبة أخرى يكون لنا فيها صوتنا الصريح والواضح، لكنني مع الأسف، رغم شدة تشاؤمي إلا أن ذلك التشاؤم كان بحد ذاته من أعلى مراتب التفاؤل مع المسؤولين في بلادنا، فلقد كانت فرحتي لاتوصف حينما أدركت أن القضية عادت إلى ديوان المظالم لكني مع ذلك أؤكد أنها ستطول وقد تموت من جديد، والرابح الأكبر من هذه القضية هو شركة الإتصالات، حيث أن البرقيات قد ترفع سهم الشركة، بل بدأت أشك أن في المنتديات أعضاء من تلك الشركة، فمصلحتها بالكم الهائل من البرقيات التي تملأ الصناديق ولا نعلم أين تذهب بعد ذلك؟!

    لقد كان خبر اللجنة الوزارية بالنسبة لي صدمة لكن أحدهم اتصل بي طيلة تلك الفترة وظل يجمل لي صورة القضية ويؤكد على ضرورة أن نحسن الظن وما كنت أعلم به ، فطلب مني اختيارا كتابة موضوع فكان موضوع" قضية المعلمين والمعلمات على طاولة اللجنة الوزارية" والذي أجده كلاما بغير إرادتي وقناعتي ،أسأل الله أن يغفر لي تلك الزلة و أسحب ماورد فيه من حسن ظن ولاحول ولاقوة إلا بالله.

    إن العاقل سيدرك أن هناك مشيئة خفية ترفض إعطاءنا حقوقنا وتحول الاتهامات إلى مسؤول وآخر حتى بتنا لانعرف خصمنا بل حتى تحولت المنتديات إلى مواقع عراك و تصفية حسابات نسأل الله أن يلتم الشمل من جديد ويخرج منها من هم على شاكلة عبد الله ابن أبي ابن سلول ، فلقد رأيت ما آلمني كثيرا خصوصا ذلك الهجوم على أحد من كان معنا في القضية لكنه شاء أن يخرج إلى طريقه وكان معه من كان لكنه كان مبالغا في التفاؤل ولم يأخذ الحيطة والحذر فوقع في فخ الأعضاء والعضوات الذين يدخلون ليضروه عليه فتحقق ذلك الضرر وكاد يخسر هو ومن معه ، وليته بقي حذرا وغير مسمى موقعه ليشمل الجميع لكان خيرا، لكني أجد جوانب مشرقة في تصرفه وستذكرون ما أعني قريبا إن هو أكمل المشوار فلا حل أمام المسؤولين إلا أن يطلقوا عليه الإشاعات تماما كما كنا بداية القضية.

    إن الحقوق تنتزع انتزاعا والظالمون لايحبون العدل واللصوص لايحبون العدل وكذا المتسلطون والمستنفعون وغيرهم فكيف بمن شملته جل تلك الصفات؟ من المؤكد أنه لن يرضى غير الفساد والظلم ليبقى هو سعيدا مستنفعا.

    رسالتي هذه المرة من اللامنبر ولكني أجد الإخوة يدركون ماأعني ، فليجدوا سبيلا آخر غير البرقيات وغير التراشق بالكلام وليتحدوا ، فخصمهم عنيد يريد ضربنا ببعضنا ليرينا قوته وكأنه يقول أنها تفوق قدرة الله وحاشا لله فهذا الصغير يواجه ملك الملوك الفعال لما يريد.

    إني متأكد كثيرا أن الإعلام سيقف معنا وسيقف معنا المعلمون والمسؤولون وغيرهم الكثير،فالعدل يعني عودة الحقوق إلى أصحابها وتطبيق الشريعة التي ستعطينا حقوقنا من أول جلسة وأما المتلونون والمخدرون للقضية فهم كثر وللأسف فهم قد يكونوا حتى ممن وثقنا فيهم فخذلونا.

    لن أضيف أكثر مما أضفت لكن قضيتنا يجب أن تجد منبرا حرا لها حتى تنطلق منه وسيجد ذلك المنبر رجالا أحرارا ونساء، أما المنابر التي تفرض صوتها وتنحاز لذاتها ويدخل فيها المنافقون بل يفرضوا رأيهم بالترهيب والتطبيل فهي مجرد مضيعة للوقت والجهد ولاطائل من بقاءها أو المكوث فيها فحتى لو كان لها ماكان من دور قيادي فلا منة لأحد تضيع قضيتنا لأن الحق لا مكان يلتزم به بل أدلة يتعلق بها فالحق مع براهينه دائما.

    إن الإخوة الذين دفعوا الكثير من وقتهم وجهدهم تارة بالمتابعة للقضية وطرح جديدها وتارة بالفكر الإسلامي الذي ينير العقول هم من سيتحقون حمل القضية شرط ان يكونوا ممن يوصفون " بالأمناء الأقوياء" ولهم دراية بالطريق ، وهم كثر وكثير منهم ترك القضية فالهدف الأول لتنجح القضية أن يكون هناك منبر حر لها أو فمكتوب لها طول المدة وزوال الحقيقة والعاقل سيدرك حيل الخصم فالخصم مستفيد ولن يفرط فيما يراه حقا ولن يترك لنا فرصة واحدة نمرر فيها قضيتنا بل يريدنا على هواه، فقط نسلي أنفسنا بالكتابة والصراخ لا غير، ومن شاء أن يدرك ما أعني فلينظر إلى الأعضاء الجدد فيها ولينظر أين صوت الباقين؟ أمن المعقول أن تخرج عليها فجأة هذه المعرفات؟ وانظر إلى المعرفات التي كانت معنا نكرة، أين هي الآن؟

    ختاما، فهذه القضية ليست مجرد مال يودع في الحساب نقبضه بعد انتهاء القضية ورواتب تزيد ،بل هي تطور حقيقي في ميزان الإصلاح بل تطبيق للإسلام على أرض الواقع، وأكثر أهمية من كل المشاريع التربوية الأخرى لأن هذه القضية مرتبطة بالرضا الوظيفي ويالعجبي لما رأيت أعضاء في مراكز مرموقة في بلادنا يرفضون ربط الإخلاص في العمل بالقضية؟ وكأني بهم كمن يزرع في أرض سبخة ويطالب بأن يكمل الناس الزراعة فيها ولا ينتظروا منها محصولا، فقناعته هذه لا تأتي من عقل سليم بقدر أنها تاتي من عقل مريض ولاحول ولاقوة إلا بالله.

    شكرا للكاتب
     
  2. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب

    ملتقى معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية

    هو منبرهم وصوتهم

     
  3. نقطة ضوء

    نقطة ضوء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    289
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    اخوي ابو عبدالعزيز مشكور ع المرور


    لاهنت تعرف الكاتب من هو؟
     
  4. ابواثير

    ابواثير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2008-03-11
    معلم
    مقال راااااائع جداً جداً
    وبارك الله في كاتبه ، وناقله .
    وهو كلامُ كله درر ، ولقد أسهب في القول ونثر الدرر من خلاله .


    وليت لو عرفنا من هو كاتبه .
     
  5. أوريجينال

    أوريجينال موقوف موقوف

    68
    0
    0
    ‏2009-02-23
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  6. هزيم الرعود

    هزيم الرعود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    497
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل



    ..
     
  7. أبوعبدالحكيم

    أبوعبدالحكيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    217
    0
    0
    ‏2009-02-16
    هذه هي الحقيقة المرة ، وهذا هو السبب الرئيسي الحائل بيننا وبين حقوقنا ...
    ولذلك لن نصل إلى شيء إلا بمجابهتهم وسحبهم إلى أروقة المحاكم .​

    والله الموفق
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .​
     
  8. ابو ريان

    ابو ريان عضوية تميّز عضو مميز

    1,415
    0
    0
    ‏2008-03-01
    معلم
    نتمنى نعرف من هو الكاتب
    لقد اجاد بارك الله فيه
     
  9. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس

    والله ماقصرت أيها الكاتب
    ومما عجبني ردك هذا على بعض المسؤلين وعلى رأسهم آل مفرح
    تشبيه بليغ جدا وقوي لمن يعرف معنى التعليم
    بارك الله في الكاتب والناقل ....وبارك الله في الجميع
     
  10. Abu Hasan03

    Abu Hasan03 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    341
    0
    0
    ‏2008-10-01
    معلم
    هذي الحقيقة المرة
    فلوسنا راحت بجيوب عصابة الله يعلم بهم
    والآن هم متورطين كل واحد يرمي بلاه على الثاني
    نسأل الله أن يكشفهم ويرجع فلوسي وفلوسكم