اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


{الإيمـــــو} !! ظــاهرة جديدة شاهدتها ..

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة تداعيات كاتب, بتاريخ ‏2009-03-12.


  1. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    حياة لإنسان قاسية عندما يجهل الإنسان ذاته ولا يعرف قدر نفسه وما أقسى حياة الإنسان كذلك عندما

    تنعدم فتنبرج وتتبدل تلك الفظائل الى رذائل..

    ومن هذا المبدأ ومن هذا المنطق يقول سارتر "ما أضعف الإنسان الذي لا يستطيع أن يرفع من قيمة نفسه".

    بالفعل ..
    في كل فترة تخرج فئة معينة ..
    والناس من خلفها تبع ..
    فانعدم الفكــر بإنعدام الذات ..
    فضــاعت التربية بضياع الأهل ..



    بعد أن ظهرت لنا زمن (طيحني ـ بابا سامحني ـ ماني فاضي ـ سبايكــي ـ فـافـي ـ البانك ـ الكدش)

    (وكل إناء بما فيه ينضح)..

    ظهــر لنا شبــاب{ الإيمـــو}..؟؟!!


    لم أكن أصدق هذا إلابعدما رأيت عينة من الشباب ممن يتصفون بصفاتهم في مكــان ما ؟؟!

    فالناظر بعين العقل والبصيرة في أحوالهم يجد العجب العجاب في الطبائع والتصرفات.

    أشكالهم توحي بالكآبة والنفور ولاترى منهم إلا عين واحدة والأخرى قد غطيت بالشعر المائل بحيث انك

    لاترى ســوى عين واحدة فقط !!كما في أفــلام الأنيمـي

    يعيشون على شكل جماعات أو كما يطلق عليهم بالــ قروبات يحبون العزله ..الحزن ... التتشاؤم ...

    الإكتئاب ... الصمت ... وخجل..

    يعشقون سماع الا غاني الصاخبه وصحبتهم من نفس استايلهم كما ان طريقة لبسهم جنز ضيق من اي

    لون وال تي شرت او البلوزه

    لازم اسوووود والفتيات لابد أن تكون الاذن وحده فيها حلق والثانيه مافييه واساور تملى اليد وخواتم في جميع

    الاصابع وكحل تحت العين اسود اكسسوار تحت الشفه السفلى والحاجب الايمن

    او الايسر يكون فيه مثل الحلق ..

    قبل عدة أيام طرحت ذلك الموضوع في موقع مـــا فأتتني كم من الرسائل من الاعظاء عبر البريد

    ومن ظمن الرسائل أتتني رسالة تقول فيها إحدى الأخوات

    (قبل أيام قليله كأني رأيت مجموعه من الطالبات في الكليه وبهذا الزي

    وكُلهمن فخر .. ولا يبالين بأي حركه يفعلهنا

    ومعظم الطالبات يخفن من الإقتراب منهن..)

    وفي رسالة أخرى يقول أحد الأخوان (أن ماذكرت هو الحاصل وبصراحة.. فيه انتشار

    لهذي النوعية.. .. ولهم مسميات عده لكن يتسمون عندنا بالأيمو.بل وانهم يقومون بعمل حفلات خاصه و حفله وراء

    حفله كمــا أنهم يدعــون الحساسيه المفرطة والزائدة عن حدهــا وبعضهم يوصل الى حاله نفسيه بحيث

    انه يقوم بشطب منطقة إحدى اليدين بالموس للذكــرى الأليمة التي عاصرتــه)!!

    سبحان الله تصرفات وأخلاقيات أبتدعوها ..ماأنزل الله بها من سلطــان ,,

    إنه البعد عن الله جعلهم ينزلقون في هذه المزالق العفنة التي تفسد حياتهم وتضيق نفوسهم!!

    فمداخل الشيطان كثيرة فبعضهم يفعلها مواكبة الموضة وهي في أصلها مواكبة الشيطان!!

    صدق الله العظيم إذ يذكرنا بتهديد عدوه وعدونا الرجيم:

    {ولآمرنّهم فليغيرنّ خلق الله}

    بل وان هناك من العجب الشيء العُجاب في جعبة الكثير من تلك البيوت

    والتي أسست على قواعد مسجد الضرار.

    تربية فاشلة ..

    أفرزت مثل هؤلاء الدرن..

    ما كان يخطر في بالي في أسوأ ظنونه أنّ هناك من أبناء المسلمين

    عوضاً أن يكون من أبناء بلاد الحرمين

    من ينسلخ من فطرته ليتشبه بهولاء

    ألا ما أكثر المظاهر التي بلينا بها

    من سحرة ومشعوذين وكهّان

    وممسوخين بين موشّمين ومقرّطين وملطّخين

    كلها والله إرهصات لخروج الدجّال

    تلك الفتنة العظمى نعوذ بالله من شرّها..!

    ما أدري ما ينظر هؤلاء؟!

    عذاباً كعذاب قرى قوم لوط ..!!

    كفى بحديث المسخ الذي سيكون في هذه الأمة وعيداً

    فكأنّ الجزاء من جنس العمل

    مسخوا باطن إنسانيتهم

    فمسخ الله ظاهرها أيضاً

    ليت هؤلاء النجس

    يكافحون كما يكافح ما يسمّونه بالإرهاب

    لما وجدنا لهم أثراً في مشاهداتنا المختنقة من كل منظر قبيح ومقرف..!


    بقلم

    تداعيــات كاتب
     
  2. ذكرياتي

    ذكرياتي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    402
    0
    0
    ‏2009-01-15
    على مكتب وعندي سكرتير
    [align=center]


    عند ظهور هذه الظاهره التي اسميت طيحني
    كنت اتحسس بنطالي بين الحين والاخر اخشى ان يقع ظنا مني أن هذه ظاهره طبيعيه أو فيزيائيه لم أدرسها في مراحل دراستي ولكن فيما بعد اتضح لي انها مرض عضال أصاب شباب الأمه
    أما بالنسبة لطالبات الجامعات فحدث ولا حرج لدي من الأهوال التي ان قلتها لك ستصاب بنوبة فداغه ليومين ولكن احمد الله ان تم اعفائي من التعليم واتجهت للقطاع الحكومي
    والحاصل هو فترة اندفاع وعدم رقابه لا أكثر
    طرحك مميز ستجد من يعارضك ومن ينفر من سطورك لانهم يمارسون هذه الأشياء ويخشون العقلاء مثلك
    كل الود
    [/align]
     
  3. دكتــ عتيبه ـوور

    دكتــ عتيبه ـوور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    7,523
    0
    0
    ‏2008-12-13
    تيتشر
    أخي الغالي .. تداعيات كاتب ..


    أهل العقول في راحه .. وراحة العقل التمسك بالدين والحياء ..

    لاهنت ياغالي
     
  4. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    ذكرياتي

    قرأت ردك والابتسامة تعلو محيـــاي..وكيف كنت تخشى بأن حادثة بنطالك لها أثر في الظواهر الطبيعية

    والفزيائيه والتي لربما لم تدرسهـا..

    أمــا بخصوص إتساع تلك الظــاهرة بحجم لاأكاد أن اتصوره وربما غاب عن مخيلتي ..

    كل شيء جايز أخي الكريم..فنحن في زمن خــالف تُــعرف!!

    كما أنه ليس بالضرورة لدي أن تلاقي كلماتي محل غضب البعض ,,فلم أسمــع يومــاً بأن هناك شخص

    في العــالم قد لاقــى رضــا وإستحســان الجميــع ,,

    وإلا لمــا قيل بأن رضــا النــااااس غــــــاية لاتُــدرك ..

    لك كل الشكر على مرورك والتعليق المفعم بــ خفة الظل ..

    دمت كمــا تحب
     
  5. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    شيء محزن ومخجل ومقزز,,,

    رغم اني شفت شيء شبيه بهذا لكنني لازلت مندهشه,,


    وين الأهل الذين سيسألون عنابنائهم وتربيتهم؟؟

    اين المجتمع الذي يكتفي بمجرد فتح الأفواه وحملقة العيون فيهم

    دون معالجة أو تصدي !!!!

    تداعيات كاتب,,

    وضعت يدك على جزء من الطعنات الموجعة في مجتمعنا ,,

    تحياتي
     
  6. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    و ما خفي كان أعظم

    أشكر لك غيرتك على دينك و مجتمعك

    دمت موفقا ً
     
  7. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!

    تناقض عجيب بتصرفاتهم .. عزله وحزن .. وأغاني صاخبة ...

    هؤلاء ليسوا إلا مقلدين لشواذ الغرب ولا يعرفون مما يفعلونه سواء اللباس والحركات ...

    وبما أنه لا يوجد لا رقيب ولا حسيب .. فلا عجب أن يفعلون أكبر من ذلك ..

    تحياتي لك أخي الكريم ولرقي فكرك ..
     
  8. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    مشـــــــــــــكور يالغالي على المرور ..

    لاهنت
     
  9. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    صدقتي اختي رتانيــــا ,أين الاهل وأين المجتمع ,وأيـــن.....وأيــــن .........وأين ......؟؟؟

    مشكور على مرورك العطـــر ..
     
  10. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    دام لي هــذا المرور ,,,


    عطر من نــرجس ,,

    لمررورك الكريــــم أخي ,,تيــتـشر
     
  11. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي


    صدقت اخوي موصاحي ,,

    المشكلة هي انهم يتشبهون لشواذ الغرب ولو تســأل واحد منهم ..لقال لك ,,,

    هــــاذي الموضـــه ,,,

    مسكينتة هـــي الموضـــه؟؟؟

    لاعدمت وجودك أخوي الغالي ومشكور على الإظافة الرائعة ..

     
  12. زهرة اللوتس

    زهرة اللوتس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    290
    0
    0
    ‏2009-02-26
    معلمة
    تلك الافعال الشاذة والدخيلة سببها قلة الوعي وفقدان دور التربية الصحيحة

    فلابد من مناقشة هذه المواضيع وطرح طرق علاجية لتفاديها او الحد منها على الاقل

    قبل انتشارها بكثرة....

    والشكر لكاتب الموضوع والطرح الهادف..
     
  13. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كنت اقول في نفسي قبل يومين لماذا

    تداعيات كاتب لم يطرح اي موضوع بعد

    ولكن على قولت المثل (من طول الغيبات جاب الغنايم ))

    وانت اليوم طرقت موضوعا يؤلم الجميع اما ما تحدثت عنه

    وهذه المجموعه الجديده

    اذا هي سلسله تفرزها تداعيات هذا العصر

    مع اني اثق ان الزمان هو الزمان

    ولكن البشر هم اساس كل مشكله فيه

    هنا احب ان اصعد الى قمة ذلك الجبل القريب من

    قريتي الصغيره الذي كلما ضاقت بي الارض صعدته


    تداعيات كاتب اقسم لك اني حائر وقلمي حائر

    لا ادري لماذا اصبح عشق الانحراف يغزو مخيله شبابنا

    ولا ادري لماذا تنهدم بيوت وتظهر جرائم كنا نسمع عنها

    لماذا تغيرت القيم والمبادئ

    اين الاب

    اين الام

    اين المدرسه

    اين رجال الدين

    اين الاعلام الهادف

    اين


    اين


    والى اين ياشباب

    كل عقد يمر نتراجع

    اخشى ان يمر زمن فيه العاقل بمثابه الشاذ عن المجتمع

    سبحان الله

    تداعيات اعتذر لك عن العشوائيه بالرد

    لاني لم استطع تنضيم افكاري

    ولكن تبقى انت متميزا يطرق قلمك كل ماهو مفيد

    وانتظرك صدقني

    ومعرفك يعني لي الفكر النير

    الذي يخدم الكثير من القضايا

    لك مني جزيل الشكر

    غفرت لك غياب قلمك

    وابدعت في حضورك اليوم

    انت والتميز وجهان لعمله واحده

    دمت بصحه وعافيه
     
  14. شمعة الم

    شمعة الم عضوية تميّز عضو مميز

    522
    0
    0
    ‏2009-03-11
    بدون
    ُ أتعجب من فتية مجتمعناـأ عندما أرى
    مثل هذه المظاهر التي ذكرتها [ الايمو ]
    وتوقعتها لم تنتشر بينهم اجمع ولكن صدقت وأيقنت
    أن حتى بناتنا أصبحوا كماـأ هولاء ..!
    هنا بكيت ُ حال أمتنا نحن العرب بل المسلمين
    نحن مهبط الوحي .. وهذا حالناــأ ..!؟
    .
    .
    بالنسبه لي شخصيا ً ماحبيتهاا كلش لا قصاات
    ولا حتى لبسهم انا بالصراحه الي حبيته الجماجم
    كنت البسهاــأ بس الحين مستحيل لاني عرفت حكمهاــأ

    يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع الهادف
     
  15. أسد من الجنوب

    أسد من الجنوب تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,504
    0
    36
    ‏2008-11-26
    كل شي في زمن ضاع كل شي
    و ما خفي كان أعظم

    أشكر لك غيرتك على دينك و مجتمعك

    دمت موفقا ً
     
  16. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    كلكم راع وكلكم مسوؤل عن رعيته

    للاسف الشديد غياب دور الاب والام له الاثر الكبير في تفشي مثل هذه العادات السيئة بين شبابنا وخاصة في عمر المراهقه

    نسال الله السلاامة

    .. تداعيات كاتب ..

    بارك الله فيك وفي هذا الطرح المفيد

    تقبل مروري وتقديري

    :)
     
  17. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    بارك الله فيك وفيما كتبت
    قلم رائع من رجل رائع
     
  18. خالد الشهري

    خالد الشهري <font color="#0066FF">مشرف سابق </font> عضو مميز

    638
    0
    0
    ‏2008-09-18
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  19. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي


    بالفعل كما قلتي اختي من اسبابها قلة الوعي وفقدان التربيه الصحيحه,,ولكن ..

    الى متى يتداول مصطلح الاوعي في مجتمعنا ,,لماذا لانحاول حجب ذلك المصطلح ولــو بالكلمة على

    اقل الإمكان ,,,

    اشكر لك الاظافة ودمتي بحفظ الله..

     
  20. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    ياهلا وغلا فيك اخوي راضي الشمري ..

    وعلى قولتك من طول الغيبات جاب الغنايـــم ,,,

    وماأمتعهـــا من غنيمة حينما أرى ابداع حرفك ينصقل هنــا ..

    يعجبني رؤيتك للظاهرة من وجـــوه عِــدة ,, وعلـــى زوايا مختلفــــه ,,

    زاوية الوالدين ,,زاوية المجتمع ,,زاوية المدرســه,,زاويةالإعلام الهــادف,,زاوية رجال الديـــن ..

    زاوية التقيأت التـــي تفرزهـــا عصــارة هذا الزمن الذي نعيشــه ..

    كثيرة هي التساؤلات المحورية التي باتت تحيرني كما تحيرك حول السلوك الإنساني في

    هذا الزمن ,,والذي انعكس فيه المنطق..

    ولكن في النهاية أستوقف عند جملة ذكرتهــا مشكــوراً

    نخشى ان نمر بزمان العاقل فيـــه بمثابة الشاذ في المجتمع...

    راضي الشمري

    استميحك عذرا على الغيـــاب ,,,والسبب لا لشيء وانمــا انشغالي بأمور ابعدتني عن مداعبة قلــمي ..

    اخوي راضي ,, قلمــا اجد في حروفك الزلل ,,,فأسلوبك في الطرح والرد والتعليق يدهشني دومـــا ,,,

    وانا اخالفك تـــمـــامـــاً بوجود العشــوائية في ردك لموضوعي ,,,وبكل أريحية أقولها لك ..

    فنضـــوج الحرف وجدته هنــا..

    بإختصــار

    انت وأنــا وجهـــان لعملة واحـــده ...

    أدِم المـــرور أدام الله أيامك بالسعـــاده..