اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمو المستويات يلجؤون لحقوق الإنسان بعد القضاء.. وآخرون يرغبون في إغلاق ملف القضية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تركي الفهمي, بتاريخ ‏2009-03-13.


  1. تركي الفهمي

    تركي الفهمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    32
    0
    0
    ‏2009-02-11
    « الجزيرة »- ناصر السهلي

    ينتظر أن تتسلم جمعية حقوق الإنسان لائحة اعتراض لـ200 ألف معلم ومعلمة بالمملكة إذا لم يفصل ديوان المظالم في قضيتهم بعد طلب الاستئناف نهاية الشهر الجاري، خاصة إذا بادرت التربية بتسكينهم على مستوياتهم التعليمية دون الدرجة المستحقة والفروقات وفق المادة 18 من نظام الترقيات يأتي ذلك في وقت لوح فيه عدد من معلمي دفعتي 1428هـ- 1429هـ بسحب توكيلاتهم من المحامي والطعن في طلب الاستئناف لدى ديوان المظالم في حال تأخر حصولهم على المستوى الخامس نتيجة استئناف القضية مكتفين بقرار اللجنة الوزارية في تسكينهم على المستوى الخامس للتربويين والرابع لغير التربويين وإغلاق ملف القضية.

    من جهته قال نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان د. زيد آل حسين في رده على سؤال ل«الجزيرة» عن مدى إمكانية استقبال شكاوى المعلمين إن الهيئة ممكن أن تنظر في قضية مستويات المعلمين بعد انتهاء أعمال اللجان المشكلة لهذا الغرض وخروجها من دائرة القضاء، داعياً المعلمين والمعلمات إلى التريث لحين وضوح الرؤية تماماً حول آلية التحسين.

    وكانت جمعية حقوق الإنسان استقبلت شكاوى المعلمين مؤكدة أنها ستتقصى الحقائق لمعرفة الملابسات الصحيحة، وتنسق مع وزارة التربية والتعليم من خلال الاستفسار ومعرفة إذا كانت المطالب تتطابق مع الأنظمة أو لإرجاع الحقوق لأصحابها إذا كان هناك حق. وكان رئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني قد أكد أن 20% من القضايا التي ترد للجمعية تخص المعلمين من الجنسين، أغلبها يتعلق بتحسين مستوياتهم وحركة النقل والإحالة إلى العمل الإداري.