اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


60 جلدة لشابين سلطا الليزر على سيارة شرطة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ميمي161, بتاريخ ‏2009-03-17.


  1. ميمي161

    ميمي161 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    154
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم صفوف أولية
    قضت المحكمة الجزئية في جدة أمس بجلد شابين 30 جلدة لكل منهما في مكان عام بعد إدانتهما بتسليط أشعة الليزر على دورية أمنية أثناء أداء عملها أمام مسجد في جنوب جدة.
    وتضمن الحكم أيضا أخذ التعهد عليهما بعدم تكرار ذلك، ووافق الشابان على الحكم وقررا القناعة به، وأبلغت الجهات المختصة للتنفيذ.
    ووفق التفاصيل التي تابعتها «عكاظ» من مقر المحكمة الجزئية أمس، فإن حدثين ـ سعوديين تراوح أعمارهما بين (16 ـ 17 عاما) ضبطا قرب مسجد في جنوب جدة وهما يسلطان أشعة الليزر على دورية أمنية ولاذا بعدها بالفرار، وقبض عليهما لاحقا وانتهى التحقيق معهما في هيئة التحقيق والإدعاء العام بتحرير لائحة دعوى ضدهما، وإحالتهما للمحكمة للمطالبة بإثبات ما نسب إليهما والحكم عليهما بعقوبة تعزيرية رادعة مع إطلاق سراحهما بالكفالة لحين المحاكمة.
    وبعد أن مثل المتهمان أمام القاضي ثبت للمحكمة إدانتهما، فحكمت على كل منهما بالجلد 30 سوطا في مكان عام، وبقناعتهما بات الحكم نهائيا واجب النفاذ وغير قابل للطعن.
    وتنفذ عادة أحكام الجلد في أماكن عامة أمام تجمع المارة مثل المراكز التجارية والمجمعات وقرب المساجد حيث يتلى الحكم الشرعي أمام الحضور قبيل التنفيذ ثم يدون محضر بذلك.



    نريد عقوبات صارمة لكل من يعتدي على المعلمين والمعلمات وحفظ حقوقهم