اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لماذا لا نتحدث عن انفسنا بإيجابية ؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة شمعة الم, بتاريخ ‏2009-03-19.


  1. شمعة الم

    شمعة الم عضوية تميّز عضو مميز

    522
    0
    0
    ‏2009-03-11
    بدون
    "ماهو أجمل شيئ فيك ؟"

    دائماً ... إذا وجهنا سؤال إلى أحد ما أو وجه هذا السؤال إلينا
    نبادره عادة بعبارة ...
    " ما أحد يمدح نفسه !! "
    أو
    " الناس اللي حواليني هم أخبر بهالشي !! "
    على عكس لما نسأل
    " ما اسوأ شي فيك ؟ "
    نبادره بالإجابة :

    الغضب
    العصبية
    الأكل الزائد
    الخمول
    العناد
    و و و و القائمة لا تنتهي



    لماذا ياترى ؟؟
    لماذا لا نبرز صفاتنا الجميلة و الحسنة و نبينها لمن حولنا , بل العكس هو الحاصل , ننتظر من الآخرين هم من يبادرون بإبرازها و التحدث عنا !!
    ألسنا نحن الأولى و الأعرف بأنفسنا من غيرنا ,
    قد يظن البعض أن هذا ربما يصبح غرور , و ننظر له بنظرة ما
    يعني مثل ما نقول شايف نفسه !!

    أنا انسان لدي قدرات ذاتية قوية تأهلني للعمل لساعات اطول
    أنا فتاة جميلة
    أنا مثقف
    لماذا نعتبر مثل هذه العبارات نوعا من الغرور , لماذا لا تكون ثقة بالنفس , اعلنها و أجاهر بها بحدود الأدب و اللباقة .

    لماذا لا نتحدث عن أنفسنا بـ إيجابية ؟؟

    [​IMG]



    لآنتحدث عن أنفسنـآ حتى لآ نصف بالغرور ..!
    يمكن صحيح أحنـآ أولى من غيرنآ في فهم مآيلوج بدواخلنا ..~
    لكن إذآ طلعت إيجآبيتنآ من غيرنآ رآح يشوفهآ النآس أصدق ..!
    لأن المثل يقول مآدح نفسسه كذآب ..~
    عن نفسي فأنـآ وإن لم أكن أرى نفسي مغروره ..!
    فأنـآ أنظر إلى إيجآبيآتي أكثر من سلبيآتي ..~

    انتظر تفاعلكم
    والتحدث عن انفسكم

    موفقين
     
  2. منارة

    منارة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    368
    0
    0
    ‏2009-01-22
    إعمار الأرض ~_^
    بالفعل ... هذا هو ا لكلام الصح

    وفي كتاب قريته مرة اسمه / لا تطعن نفسك في ظهرك

    يتحدث عن هذا الأمر بالتفصيل ..

    أؤيدك تماما

    موضوع مميز بتميزك ..

    دمت بود
     
  3. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!


    هذا هو السبب بعدم تحدث كلاً منا عن نفسه ... وهذه هي نظرة الناس لمن يتكلم ويردد دائما ( أنا كذا .. وأنا فعلت هكذا .. وأنا .. وأنا ... ) ..

    فالأفضل دائما مانترك الجواب والحديث عن أنفسنا بكل السلبيات والإيجابيات لمن نتحدث معهم أو من نتعامل معهم بشكل مباشر ومستمر ..

    فكما قال قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_: "المؤمن مرآة أخيه"

    وقول الإمام الشافعي رحمه الله :
    تعمدني بنصحك في انفرادٍ && وجنبني النصيحة في الجماعة
    فإن النصح بين الناس نوع && من التوبيخ لا أرضى استماعه

    طرح مميز أختي شمعة ألم حقيقة موضوع هادف والحديث فيه ذو شجون ويطول ...
    دمتي بحفظ المولى
     
  4. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    لا ازيد على ما قرأت
    وفيتم جميعكم
    وانا افضل ان لا يتحدث احد عن نفسه
    لاهنتي ...موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  5. خالد الشهري

    خالد الشهري <font color="#0066FF">مشرف سابق </font> عضو مميز

    638
    0
    0
    ‏2008-09-18
    موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  6. ذكرياتي

    ذكرياتي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    402
    0
    0
    ‏2009-01-15
    على مكتب وعندي سكرتير
    انا من المؤيدين لعدم التحدّث عن النفس لأن هنك أسرار قد لا نريد احد ان يطلع عليها
    حصلت هفوات وتحدثنا عن أناس أو عن أنفسنا ولكن سيتعدل الوضع
     
  7. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    موضوع جميل غاليتي,,

    كل شخص لا شك لديه عيوب وعيوبه بلا شك يعرفها جيداً

    وان كان الغالبية لا يتحدثون عنها الا ان كانوا يملكون

    نظرة واقعية وشجاعة ,,

    والبعض الآخر رغم معرفته به الا انه ينكرها تماااماً

    ويتبرأ منها ويتظاهر بالعكس,,

    أما الحسنات فهي ظاهرة للعيان لكن الأفضل عدم ذكرها

    لأن نظرة الناس لها وحكمهم عليها يختلف باختلاف الشخص

    ومدى قربه من صاحبها,,

    لذلك نتركها لهم ليحكموا علينا ولنراها من خلال عيونهم

    بشرط أن نراها من خلال من نثق بهم فقط,,

    لأن بعض المنافقين قد يظهروا لنا أمور ليست فينا

    وبالتالي يصيبونا بالغرور,,

    ولا يمنع ذلك من معرفتنا بمميزاتنا لنستطيع استغلالها فيما

    ينفعنا,,,
     
  8. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    شمعه الم

    بارك الله فيك

    يعجبني كثيرا تفكيرك واستحضار الفكره

    ومجرد طرح او مجرد التفكير في مثل هذا الشيئ آراه رائعا

    انا افضل عدم التحدث عن نفسي انت لا تعيش وحدك

    ومن هم حولك يعكسوا لك صورتك في الحياه فهم يحرصون كل الحرص

    على التمعن فيك وبقوه منقطعه النظير

    وعلى صعيد التحدث عن العيوب اشجع ان نتحدث عنها ليس من باب الأضهار فقط

    ولكن ربما من باب البحث عن حل يخلصني من هذا العيب

    شمعة ألم هذا مالدي من تصورات حول ما طرحه قلمك الجميل

    اسعد كثيرا بقرأه كل طرح مميز

    لك مني اطيب المنى

    دمت بصحه وعافيه
     
  9. شمعة الم

    شمعة الم عضوية تميّز عضو مميز

    522
    0
    0
    ‏2009-03-11
    بدون
    [align=center]
    شاكره لكم احبائي تواجدكم في متصفحي
    وترك بصمه من نوركم عليها

    ودرر الدهب من كلماتكم

    بوركتم
    [/align]