اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الوطن / حسبي الله ونعم الوكيل !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة xzxzxz, بتاريخ ‏2009-03-22.


  1. xzxzxz

    xzxzxz تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,026
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    تغلق الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم نهاية الأسبوع الجاري، ملف حصر بيانات طالبي تحسين المستويات من المعلمين والمعلمات، بعد اكتمال وصولها عن طريق إدارات التربية والتعليم، تمهيدا لبدء مطابقتها مع أصولها في وزارتي التربية والخدمة المدنية.
    وجاء إعلان الوزارة عن إغلاق ملف هذه المرحلة، في تعميم تلقته مختلف الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، في العاشر من الشهر الجاري. ويشدد التعميم على سرعة تشكيل لجان مختصة في كل إدارة تعليمية، لحصر المعلمين والمعلمات الذين هم دون مستوياتهم المستحقة، والتأكد من بياناتهم الوظيفية، وتاريخ مباشرة كل منهم، والمستوى المستحق بناء على المؤهل، ومطابقتها مع واقع البيانات الأساسية بملف كل معلم ومعلمة بالإدارة التابع لها، على أن تصل هذه البيانات للوزارة في موعد أقصاه نهاية ربيع الأول الجاري.
    من جانبها، حددت الإدارات التعليمية عبر تعميم تلقته مختلف مدارس البنين والبنات بالمملكة - حصلت "الوطن" على نسخة منه - أمس موعدا نهائيا للمعلمين والمعلمات للتأكد من إدراج أسمائهم، وبياناتهم الوظيفية، عن طريق المواقع الإلكترونية للإدارات التعليمية، تمهيدا لرفعها للجنة الوزارية المشكلة من وزارات التربية والتعليم، والخدمة المدنية والمالية للبدء في مطابقتها، وإقرار تحسين مستوياتهم.
    وتأتي إجراءات الحصر العاجلة التي أعلنت عنها الوزارة خلال اجتماع طارئ عقد مطلع الشهر الجاري برئاسة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بقطاع تعليم البنات الدكتور أسامة بن فهد الحيزان لمناقشة سرعة إنهاء تحسين مستويات المعلمين والمعلمات بعد التأكد من مطابقة البيانات، وبالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية، وفقا للتوجيه السامي، وتشكيل فريق عمل برئاسته لإنهاء مرحلة المطابقة النهائية، واعتماد تسكين جميع المعلمين والمعلمات على مستوياتهم المستحقة في أقرب درجة مساوية لمرتباتهم الحالية.
    وعلى صعيد آخر، دعت وزارة التربية والتعليم "تعليم البنات" جميع المعلمات شاغلات الوظائف التعليمية بالمناطق والمحافظات التعليمية، اللائي مازلن دون المستوى السادس وهن حاصلات على درجة الماجستير والدكتوراه، إلى رفع مسوغات الترشيح للحصول على المستوى السادس، مشيرة إلى رفع طلبات المرشحات اللائي رفعن في السابق ولم يتم ترشيحهن.
    ووجهت نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة بنت عبد الله الفايز أمس تعميما لجميع الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات- حصلت "الوطن" على نسخة منه- جميع المرشحات بالرفع عن طريق إداراتهن التعليمية، وضرورة تخصيص ملفين الأول يتضمن أصول الخطابات والاستمارات والآخر يتضمن الصور مصدقة، على أن ترفع جميعها إلى الإدارة التعليمية للمرشحة، ليقوم الرئيس المباشر بالإدارة التعليمية، بالتأكد والتثبت من صحتها.
    وأشارت الفايز إلى استبعاد طلب المرشحة التي لم ترفق الموافقة الخطية التي حصلت عليها من وزارة التربية والتعليم لدراسة الماجستير والدكتوراه، مضيفة أن من حصلت على مؤهلاتها من خارج المملكة لابد من إرفاق خطابات تؤكد تاريخ انضمامها لبعثة ولي أمرها أو بعثتها الخاصة وتاريخ الانتهاء منها، وإرفاق شهادة المعادلة لها من لجنة المعادلات بوزارة التعليم العالي. وحددت يوم الأربعاء المقبل آخر موعد لاستقبال ملفات المرشحات.