اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تصدق ما توقعتك قراوي ؟؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة راضي الشمري, بتاريخ ‏2009-03-24.


  1. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احبتي اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات

    قبل عده ايام اتجهت الى احدى الجامعات للسؤال

    عن إكمال الدرسه ((ماجستير)) وكنت اتحدث الى ذلك الشخص

    وكان يحدثني عن دراستة للماجستير والدكتوراه في انحاء متفرقه من العالم

    وكنت اقول له يأخي انا ليتني احصل على الماجستير والدكتوراه في بلدي هنا

    وتعلم انا نحن المعلمون محاربون خصوصا في الدراسات العليا اقصد العبثات

    والتفريغ من العمل

    قال لي انت معلم قلت له نعم قال لا تسطيع الدراسة إلا على حسابك قلت اعرف ذلك

    قال هذه السنه حاول وان شاء الله تسطيع اذا نزل التخصص الذي تحب ان تكمل عليه الدراسة

    قال ويكون دوامك مسائي

    فقلت والله ان ذلك فيه صعوبه

    دوامي بعيد جدا بحدود 250 كيلا

    وايضا انا اسكن الان في قريتي الصغيره لأن ابي وامي لايوجد احدا

    يقدم لهم ما يحتاجونه

    نظر إلي نظرة غريبه فقال لي انت تعيش في قريه قلت له نعم فقال ((تصدق ما توقعتك قراوي))

    فقلت ولماذا هل هناك صفات معينه لمن يسكونوا في قرى

    فقال اسلوبك وطريقه كلامك ولهجتك وطريقه عرضك للكلام لديك مميزه لم اتوقع انك من قريه

    فقال يقولون ان ااهل القرى ليس لديهم من الثقافه والعلم ما يكفي لكي يبحثون عن دراسات عليا

    اقسم لكم اني انا من اصدمت به حرف ((((الدال )))) الذي يسبق اسمه على ذلك المكتب

    الفاخر جعلك تصدر حكمك على الخلق هل ترى يادكتور ان اهل القرى يمشون على اربع

    ويأكلون الحشائش وينامون في زرائب ولديهم شعر يغطي كامل اجسادهم

    ولا يعرفون ما تعرفه يادكتور نحن في زمن التقدم كل ما يوجد امامك هو امامهم الان

    يادكتور ليتني لم اجلس عندك كل هذا الوقت

    فأخذ يرمم ما قاله فقلت له

    اعلم ان اكثر علمائنا ومشايخنا

    والكثير من الاطباء المشاهير في هذا البلد هم خرجوا من بوابات القرى

    انا لم اغضب لأني اعيش في قريه ولكن لماذا هذا التصور

    من الخطأ تعميم اي فكره وعلى اي مجتمع

    احبتي هذا ما حصل معي نقلته إليكم

    لكم مني اطيب المنى

    دمتم بصحه وعافيه

    بقلمـ اخوكمـ/ راضي الشمري
     
  2. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13
    الله يعين اللي تحت يده من طلاب,,

    المشكلة أن الناس عندنا مهما حصلوا على شهادات عليا

    يبقى فكرهم في معزل عن التطور الايجابي ,,

    بمعنى أنهم عقلياً مثقفين وفاهمين ولكن فكرياً

    لا يعون الا ثقافتهم المتوارثة بكل سلبياتها وعيوبها

    وأخطائها,,

    وكأن علمهم يقف عند حدود الفكر ويتوقف ليجد سداً منيعاً

    لا ينفذ من خلاله شيء,,

    أخي العزيز راضــي,,

    اتمنى أن يأتي اليوم الذي نرى فيه فكر نير يأخذ من العلم

    ما يبدد ظلام دهاليسه ,,,

    تقبل تحيــــاتي ,,,
     
  3. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    رتانيا

    ابتسمت حروف موضوعي بأن يكون اول من وقع هنا هو انت

    وكما قلت انه لم يستفد من شهادته العليا


    رتانيا بارك الله فيك

    ودمت بصحه وعافيه
     
  4. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    بارك الله فيك اخي الغالي

    وتصدق انه مكرش التختور

    وبعدين بترك لك المجال

    بس انتبه ترى اخذ التختوراه من امريكا انتبه

    اخيرا اسعدني مرورك الغالي

    دمت بصحه وعافيه
     
  5. أنثى الأنين

    أنثى الأنين موقوف موقوف

    71
    0
    0
    ‏2009-01-19
    استاذي راضي اشمري
    شيء مؤسف جداً ان نرى مثل هذه الوجوه والذي إن بحثت ستجده
    ليس سوى بقايا حجٍ أو تائه بلا وطن
    حرف د. أصبح بيد من لا يستحقه
    كن بخير أستاذي راضي والله يوفقك وتكمل دراستك
     
  6. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    التمس له العذر فإنظرته قاصره والشخص حتى وان وصل لدرجة البرفسور إلا أن المنشأ والتربية والقيم التي نشأ عليها بالصغر موجوده بداخله --- لا تتغير مالم هو يغير بنفسه
    الله يغفرله وويصلح حاله وحالنا
    وانت أكيد بعلمك وثقافتك وثقتك بنفسك بإذن الله لن تجعل بعض زلالت لسان توثر عليك
    وكلامك هذا يذكرني بعض مايحصل في مجتمعنا
    فبعض الناس يصل لدرجة دكتوراه وعندهم من العلوم ما أن يألف فيها الكتب ولكن؟ مازال عقله متحجر
    فتجد عند الزواج؟ مثلا لن أخذ من ينتهي لقب عائلتها؟ بآحد القبائل المعروفه لإنها بدويه وهو بنظره أنه حضري؟؟
    ولا يعلم من هو الحضري ومن هو البدوي
    لا تستغرب ترى العجب العجاب
    دمت بخير
    والله المستعان
     
  7. لغة العيوووون

    لغة العيوووون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    205
    0
    0
    ‏2009-01-16
    اقلب الطاولة ياقروي :36_7_8[1]:

    يعني إنك ماشــــــــاءالله فاجأته بفكرك وثقافتك

    فتوقع إنك للتو عــــــــــائد من امريكا


    أخوي راضي الشمري

    عندك فكرة عن الايفاد الداخلي لدراسة الماجستير ؟
     
  8. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    من زمن ليس بالبعيد كنا نسمع ان نظرة الغرب للمملكة العربية السعودية انها ( رجل وصحراء وبئر بترول ) لا لوم عليهم يجهلون بسبب ضعف الاعلام وبعد المسافات وعدم اهتمامهم بالعرب

    ولكن ان يأتي ابن البد وتكون له هذه النظرة لابناء وطنه ..!!!!!

    ليس لدي اكثر من عبارة .. دايم نقولها بالعامية

    (( الله يخلف عليه ))


    .. راضي ..

    تقبل مروري البسيط .. واحترام الكبير لرقي طرحك


    :)
     
  9. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    هلا وغلا

    بارك الله فيك اختي الغاليه

    اسعدني مرورك كثيرا

    دمت بصحه وعافيه
     
  10. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    اختي بدور

    والله اذا كان هناكـ تفكير بهذا الحجم عند الجميع

    على قولت المثل الشعبي ((الله يخلف))

    الأنسان لايقاس بمسكنه ولبسه

    بل يقاس بدينه و بعلمه وعقله

    اختي الغاليه اسعدني مرورك كثيرا

    دمت بصحه وعافيه
     
  11. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    هلا وغلا لغه العيووون

    اسعدني مرورك

    بالنسبه للإيفاد الداخلي ما عندي فكره

    بس اللي اعرفه انه دراسه الماجستير بفلوس مفتوحه

    وغيره مدري والضاهر انه خصوصا للمعلمين صعبه

    بس على حسابك عادي وبدون تفريغ

    دمت بصحه وعافيه

     
  12. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    لولو

    اي والله الله يخلف عليه

    وبصراحه بدون اي تصنع انا ولله الحمد اللي عايشين

    معي في تلك القريه الصغيره

    هم مجموعه من الاطباء والمهندسين

    والصيادله

    وكذلك كتاب

    ومؤرخين

    يعني انا يتهموني بالفشل

    عشان كذا قررتىاكمل دراستي وانصدمت بالتختور

    لولو اسعدني مرورك كثيرا

    دمت بصحه وعافيه
     
  13. ذكرياتي

    ذكرياتي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    402
    0
    0
    ‏2009-01-15
    على مكتب وعندي سكرتير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    استاذ راضي الشمري
    والله ثم والله ثم والله أن مثل هذه الأشكال هم الدافع الأساسي لنا للتقدم ومواصلة الدراسة والتعليم
    حصل لي موقف ليس مشابه ولكن كان ع أحد دكاترتي أيام الدراسة كان يحاول احباطي باستمرار
    بحثك ناقص و عملك غير مكتمل و انت لا تصلح لهذا الشيء وانت غير مهتم انت وانت واشيا حقيقة حاولت مرارا أن أتنحى عن الدراسة بسببه
    ولكن بتوفيق الله سبحانه وتعالى تغبلت على ما كان بداخلي من احساس بالفشل من كلامه واستطعت الإكمال
    الثقافة والفن وغيرها لا ترتبط بمناطق أو أماكن معية دون غيرها
    والله أعرف من أبناء القرى من يفوق أبنا المدن مائة مرة حتى في أخلاقهم
    أخي راضي توكل على الله والله يفتح لك ويوفقك
    بالنسبة للي تسال عن الايفاد الداخلي لازم و أو على حسابك اختاري تخص والله يوفقك
     
  14. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    هلا وغلا

    اخي الغالي

    والله انا ان شاء الرحمن سأمل دراستي

    ولكن انا طرحت الموضوع على اساس تفكير هذا الشخص الذي

    يعد نفسه من طبقه المثقفين في البلد

    دمت اخي الغالي بصحه وعافيه

    اسعدني مرورك
     
  15. شمعة الم

    شمعة الم عضوية تميّز عضو مميز

    522
    0
    0
    ‏2009-03-11
    بدون
    الحضاره المقتبسه من الغير لا تسمى حضاره ولا يحق لنا نسبها لانفسنا

    الحضاره اللتي لم نبينهيا بايدينا هي حضاره زائفه

    البساطه المقترنه مع المعرفه شيء جميل ، والتطور شيء اجمل


    راضي

    انك تفخ في رمااااااااااااااااااااااااااااااااد
    مثل هالاشخاص لايفهمون
    المغزى لانهم مريضين نفسيآآآآ ومليانيين عقد من المحاكاه والمظاهر والعادات والتقاليد التعبانه

    يا أخي لست مجبور على سماعك لفكرة هالشخص عن القروي
    كلمة لها دلالات عند البعض او عنصرية فالطرق والاساليب للتعبيرعنها كثيرة اسلك منها ما شئت والافضل


    كن بخير
    وسلام

    اختك
    شمعة الم

    سلام

     
  16. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    شمعه الم

    كل كلمه قلتيها صحيحه

    ومغزى كلامي ان هد الشخص ربط العلم والرقي

    بأنوار المدينه

    شمعة ألم ابعد الله عنك كل ألم

    اسعدني مرورك كثيرا

    ولك منى اطيب المنى

    دمت بصحه وعافيه