اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إذا كان الطباع طباع سوء *** فلا أدب يفيد ولا حليب !!

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة **أبوعبدالله**, بتاريخ ‏2009-03-28.


  1. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    روى البيهقي في شعبه عن الأصمعي قال :
    دخلت البادية فإذا أنا بعجوز بين يديها شاة مقتولة وجرو ذئب مقع
    فنظرت إليها
    فقالت : أتدري ما هذا ؟
    قلت : لا .
    قالت جرو ذئب أخذناه وأدخلناه بيتنا ، فلما كبر قتل شاتنا ، وقلت في ذلك .
    قلت : ما هو ؟

    فأنشدت :


    بقرت شويهة وفجعت قوما **** وأنت لشاتنا ابن ربيب

    غذيت بدرها وربيت فينا ****** فمن أنباك أن أباك ذيب

    إذا كان الطباع طباع سوء ******فلا أدب يفيد ولا حليب ( أو أديب )






     
    آخر تعديل: ‏2011-01-03
  2. أبويزيد

    أبويزيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,406
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    [poem=font=",6,,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    أعلمة الرماية كل يوم =فلما اشتد ساعده رماني

    [/poem]
     
  3. أبويزيد

    أبويزيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,406
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    [poem=font=",6,,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    أعلمه الرماية كل يـــوم =فلما اشتد ساعده رماني

    [/poem]
     
  4. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    [​IMG]
     
  5. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    إذا كان الطباع طباع سوء ******فلا أدب يفيد ولا حليب
    صدقت والله في هذا البيت تلاحظه في طلابك طباع سوء وعند استدعاء الأم تجدها اكثر سوء من ابنتها عافنا الله ممااابتلاهم ورفع عنهم
    الله يجعلها في موازين أعمالك الصالحة هذا النقل
     
  6. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    جزاك الله خير ... وكتب الله لك الاجر
     
  7. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    [​IMG]
     
  8. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    يقول المثل البدوي .
    ياغاذي ذيخ ( كلب ) جيت عشاه .
     
  9. ابوالبنات

    ابوالبنات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,258
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    إذا كان الطباع طباع سوء ******فلا أدب يفيد ولا حليب


    نعم ____ فطبع اللئيم لا يتغير

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  10. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    [align=center]
    صالح العتيبي
    فيصل الغامدي
    روح الياسمين
    أشكركم جميعا على المرور والدعاء بخير
    ****
    أبويزيد
    بدور
    سلطان الشريف
    أبو البنات
    اشكركم على التعليقات الجميلة والمفيدة التي أثرت الموضوع
    [/align]