اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إقامة مسابقة في القصة لتوعية الطالبات بالحوادث

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عطر الكون, بتاريخ ‏2009-04-04.


  1. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدفاع المدني

    إقامة مسابقة في القصة لتوعية الطالبات بالحوادث
    [​IMG]

    هيفاء المقاطي (سبق) الرياض:
    أصدرت نائب وزير التربية لتعليم البنات نورة الفايز توجيهاً لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بمشاركة المدارس في مسابقة القصة التوعوية بالتعاون مع الدفاع المدني والتي تهدف الى توعية المجتمع بالحوادث المنزلية وطرق الوقاية منها وتستهدف هذه المسابقة جميع الطالبات الموهوبات في المناطق والمحافظات التعليمية ذوات الميول الأدبية في كتابة القصة .
    ودعت جميع الإدارات التعليمية لحث الطالبات على المشاركة في المسابقة وتسهيل أمر مشاركتهن لما تمثله المشاركة في المسابقة من أهمية في اكتساب الخبرة وإبراز المواهب .
    وتقوم فكرة المسابقة على توعية المجتمع بكيفية التعامل مع الحوادث المنزلية وطرق الوقاية منها حيث تتنافس الطالبات الموهوبات في مجال العمل الأدبي من مختلف المناطق والمحافظات التعليمية لكتابة قصة توعوية حسب موضوعات محددة.
    وتهدف هذه المسابقة الى بث ثقافة الإبداع في كتابة القصة وخصوصاً القصص القصيرة والتعرف على الطالبات الموهوبات في مجال القصة القصيرة، وتشجيع المواهب الأدبية لدى طالبات التعليم العام وإظهارها للمجتمع، وإبراز أهمية الوقاية من الحوادث المنزلية وطرق الوقاية منها .
    وتستهدف المسابقة الطالبات الموهوبات في مختلف المراحل الدراسية في التعليم العام وهن طالبات المرحلة الابتدائية (الصف الرابع، الخامس ، السادس) طالبات المرحلة المتوسطة ، وطالبات المرحلة الثانوية.
    وتشمل مواضيع المسابقة حوادث الغرق ، حوادث الأدوات الحادة ،التسمم بالأدوية ، التسمم بالأغذية ، حوادث الغاز،حوادث الزيوت المشتعلة ، حوادث التدفئة ، حوادث سخانات المياه ، الحوادث الكهربائية ، التسمم بالمبيدات والمنظفات ، التدفئة عن طريق الفحم أو الحطب ، المدفأة الغازية ، حوادث المسابح .
    وتقتصر المسابقة على الطالبات السعوديات في مدارس التعليم العام واشترطت الوزارة أهمية مراعاة أسس فنيات كتابة القصة القصيرة من حيث الحوار وتسلسل الأحداث والحبكة الفنية والزمان والمكان وأن تكون القصة مطبوعة بمقاس 14 نوع الخط (simplified Arabic) وتتراوح الصفحات بين 10ـ12 صفحة لطالبات المرحلة الابتدائية و13ـ15 صفحة لطالبات المرحلة المتوسطة و16ـ20 صفحة لطالبات المرحلة الثانوية .
    وسيكون تاريخ 26/4/1430هـ هو آخر موعد للمشاركة بالأعمال، على أن ترسل المشاركات على البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة في المديرية العامة للدفاع المدني :
    n.a.sr@hotmail.com .