اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

قرأتها ..... فأعجبتني... فأحببت أن أشارككم بها

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أبويزيد, بتاريخ ‏2009-04-08.

1. أبويزيد

أبويزيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,406
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    منقول مع بعض التعديلات الإملائية

هذه الرسالة مهداة للجميع وبشكل خاص لكل من على مشارف الأربعين أو أكثر
    بالرغم من أنني أنتمي لجيل غير الجيل الحالي ولكني أحب التواصل معه فما هو إلا إمتداد لجيل سابق قد يكون بعض القراء ينتمون إليه ويدركون ما أعنيه لاحقاً
    أنا من جيل شهد بتحويل في الفكرالثقافي والاسلامي الذي لم ينل استحساناً في البداية لأنه كانت تحكمنا العادات والتقاليد وبعض الأساطير والقصص شبه الخيالية التي تعتمد على موهبة قاص الخبر في إمتاع آذن السامعين
    أنا من جيل عاش مع من هم في مثل عمري الآن كنت أراهم مكافحين لايستوقفهم شيء في ذلك الزمان كنت أراهم جبالاً راسيةً وجباهاً ساجدة وأرواحاً صابرة،والآن بعض منهم رحل وبقي بعض الأثر والبعض ينتظر الرحيل أما لمرض طال أومن كثرة حنينه للماضي وعدم انسجامه مع الحاضر
    أنا من جيل كان يشده موسيقى نشرة الأخبارلأنها تستدعي الانتباه كيف أتت عبر الهواء والأسلاك ودخلت هذا الصندوق وتحولت إلى صورة وصوت ، أنا من جيل قبل أن يذهب للمدرسة كان يستمع وهو يرتدي الملابس إلى قرآن السادسة ثم حديث الصباح وما جٌد من أخبار وأخبار الرياضة نسمعها ولم نمارسها أبداً حيث كنا منهمكين بشرب الحليب وتحضير الشنطة ووضع كراسة التسعة أسطر والخط العربي ونسيان كراسة الرسم البياني البرتقالية اللون
    ثم يذيع الراديو أغاني لاحصر لها ثم يوميات أم حديجان بصوت عبدالعزيز الهزاع
    أنا من جيل شهد المنافسة المتعصبة على الدوري والكأس بين مشجعي الأهلي والإتحاد
    كل اللاعبين صفق لهم الجمهور آنذاك ولكن مالبث أن نسيهم وبداء بالتصفيق لغيرهم ،
    أنا من جيل كانت الفوازير هي أحلى مافي التليفزيون في رمضان والسباق في حفظ أغاني المقدمة والنهاية والنقاشات بعد الفوازير والاختلاف على الحل وبعد شهور نشاهد حلقة أسماء الفائزين وسط ملايين الرسائل
    أنا من جيل الأبيض والأسود.. كانت مسلسلات وحلقات عادات وتقاليد الشيخ الذي كان ينادي زوجته بالهم الكبير والتي تنتهي دائما بالجملة الشهيرة (توبة والنبي توبة)
    هذا حلف بغير الله
    وبرامج أوائل الطلبة والجدية في التقديم والرهبة في أجوبة الطلبة، وبرنامج محو الامية
    وانتهاء عهد ظهور المغنيات في التلفزيون المحلي
    أنا من جيل شهد حرق الأقصى وظهورجهيمان بالحرم كنت أخاف عندما أسمع اسمه أو أشاهد صورته
    وأول الجماعات التكفيريه محلياًً وبداية الصحوة وحرب الأفغان وجهاد العرب هناك. وظهور جماعات لاحصر لها مثل جماعة الأخوان والإصلاح
    أنا من جيل تابع عملية لارناكا في قبرص وخطف الطائرة المصرية وعملية الكوماندوز الفاشلة واغتيال الأدباء ، وعملية خطف الشيخ الذهبي وقتله، وسقوط طائرة سلوى حجازي في ليبيا، ومن جيل عاصرحرب الخليج الأولى بين العراق وإيران والثانية بين أمم الأرض وصدام لتحرير الكويت
    والثالثة بين رؤساء العالم والعراق والمد الهمجي للسيطره وحب القتل للقتل فقط وسفك الدماء ونسوا أن أول مايقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء ونتيه في الطريق
    انا من جيل شهد الإرهاب على أرضه وعاش ألمه، وأمله بنجاة هؤلاء وعودة هؤلاء رحمة بأنفسهم ورحمة بغيرهم وتسأل عن المصير
    أنا من جيل شاهد قتلى فلسطين وحفظ أسماء شهدائهم وكل أناشيدهم وأهازيجهم وهم يزفون أرواحهم إلى الموت وما زالت تُزف جنائزهم
    أنا من جيل تألم لشيشان وحزن لقتلى البوسنة ونسف سراييفو وموت الكثيربكل الطرق الوحشية
    أنا من جيل لن ينسى أنه عاش بين جيلين ورغم ما شاهد وعاصر وسمع لم يسجل مشاهداته مع أنه يملك قلماً وقلباً وروحاً تتأجج في حناياها أصالة الأمس ( أجدادنا )وروعة المستقبل ( أبناءنا )

هاتوا أقلامكم نذكر الماضي أجل ولكن دون بكاء لأنه لن يعود هاتوا أقلامكم لنرسم خطاً يساعد جيلاً في النهوض جيلاً عشقه
    حي على الفلاح
    لايهوى الرقود جيلاً تبث فيه العزيمة ويعطيك عزماً وأزراً جيلاً يحتاجني مرشداً ودليلاً وأحتاجه عمراً وجيلاً
    كل منا شاهد على عصره

2. ام نورا 111

ام نورا 111 عضوية تميّز عضو مميز

804
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلمة
    ابو يزيد
    جميل ما نقلته ورائعه تلك الذكريات

الا ليت الزمن يرجع ورا والا الليالي تعود

3. kkaa123

kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

‏2008-06-09
    معلم
    جميل ما نقلت
    والأجيال تتعاقب
    تبقى الذكريات ويبقى معها الأمل
    وتأتي أجيال وأجيال ويستجد معها الجديد
    ولكن تبقى الثوابت التي قد يعتقد البعض أنها عادات

أخي وأنا أقرأ تذكرت الكثير من الذكريات الجميلة وتلك الأيام ...
    شكرا لك ولما نقلت
    وفقك الله

4. !¤~`][الشامخ][`~¤!

!¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة

ابو يزيد
    رائع ما نقلت

وحق لنا أن نقف وقفة محاسبة ونقد للذات