اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


العساف يدعم الصندوق الدولي نصف تريلون دولار

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة العالمي, بتاريخ ‏2009-04-11.


  1. العالمي

    العالمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    225
    0
    0
    ‏2008-09-15
    معلم
    وفد تجاري بريطاني لحث دول الخليج على الاستثمار

    تغطية: إلهام نخلاوي


    وزير التجارة البريطاني

    وزير التجارة البريطاني

    دبي، الإمارات العربية المتحدة(cnn)-- يبدأ وزير التجارة البريطاني، لورد بيتر ماندلسون، والوفد التجاري والاقتصادي الرفيع المرافق له جولة خليجية، تشمل الإمارات العربية المتحدة، البحرين والكويت بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي يمر بها العالم.

    وقال الناطق الإقليمي باسم الحكومة البريطانية، جون ويلكس، في مؤتمر صحفي بدبي، إن ماندلسون، الذي سيبدأ الجولة من الإمارات العربية، سيلتقي الثلاثاء بعدد من المسؤولين في العاصمة ابو ظبي، السوق الأكبر للتجارة البريطانية، من بينهم وزيرة الاقتصاد والتخطيط، الشيخة لبنى القاسمي.

    ومن المقرر أن يلتقي ماندلسون، والوفد التجاري والاقتصادي الرفيع المرافق، الذي يضم ممثلين عن 25 شركة بريطانية، منها "وود غروب" و"رولزرويس" و"bp"، و"شل" وhsbc، الأربعاء، بالشيخ محمد بن راشد، رئيس الوزراء، حاكم دبي، لبحث سبل توثيق العلاقات التجارية بين الجانبين.

    وحول ارتباط زيارة الوفد البريطاني بدعوة رئيس الحكومة، غوردون براون، خلال زيارته للمنطقة في يناير/كانون الثاني الفائت، دول الخليج لعب دور محوري في حل الأزمة الاقتصادية العالمية، أشاد ويلكس بالدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه تلك الدول، التي تتمتع باحتياطيات مالية هائلة، في التصدي للأزمة، مستشهدا بتقديم السعودية مبلغ نصف تريليون دولار لدعم صندوق النقد الدولي.
    روابط ذات علاقة

    * جولة براون لدعوة دول الخليج المساهمة في حل الأزمة المالية
    * بريطانيا.. أكثر دول أوروبا تأثراً بالركود المقبل

    ناقش قادة مجموعة العشرين الأزمة الراهنة

    ناقش قادة مجموعة العشرين الأزمة الراهنة


    سبحان الله وحنى ما عليهم منا قال ايش قال ترهق الميزانيه