اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


واعظ «متحمس» يصب غضبه على المعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-04-11.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    كلمته المحملة بالاتهامات أثارت نقاشاً حاداً وتلاسناً مع المصلين... واعظ «متحمس» يصب غضبه على المعلمين والجامعات في أحد مساجد الطائف

    الطائف - عبدالله العايض الحياة - 11/04/09//


    حوّل واعظ شاب الفترة التي تلت صلاة العشاء في أحد مساجد الطائف من السكينة والهدوء إلى حلبة من التلاسن والجدل والنقاش الحاد، كادت أن تصل إلى حد التشابك والعراك، جراء كلمة محملة بالاتهامات ألقاها بعد انتهاء الصلاة حول قضايا حساسة.
    وكان الشاب الذي بدا عليه الحماس وقف أمام المصلين أول من أمس بعد أن ختموا صلاة العشاء، وبعد مقدمة بسيطة صب جام غضبه على المعلمين والمعلمات في جميع المدارس، زاعماً أنهم لا يعلمون الطلاب الدين الصحيح.
    واستشهد الواعظ على كلامه أمام المصلين بقصة لأحد طلاب المدارس الذي تحول من مذهبه السني إلى مذهب آخر بسبب معلميه،( حقيقة لو صدق فتلك مصيبة) وبلغ به الحماس بعد ختام القصة إلى وصف الكثير من المعلمين والمعلمات بالمخالفين للشريعة، الأمر الذي أخرج أحد الحضور من طوره فكاد أن يشتبك معه بعد أن قال له «اتق الله أيها الواعظ ولا تعمم الحكم على الجميع»، فيما تجاهل الشاب نداء المصلين وجلبتهم وواصل فتح النار على المعلمين وأساليبهم.
    ولم يكتف الشاب عند هذا الحد، فما إن انتهى من المدارس ومعلميها، حتى انتقل إلى الجامعات السعودية في مشهد أثار حفيظة الحضور الذين تعالت أصواتهم، وفضل الكثير منهم الانصراف من المسجد.
    و علق أحد الحضور على الحادثة قائلاً لـ «الحياة»: «إننا نريد من الوعاظ أن يبصروا الناس بأمور دينهم ومعاملاتهم، من دون الدخول في أمور تثير البلبلة أكثر من النفع والفائدة».
    يشار إلى أن هناك تعليمات مشددة من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقـــاف بعدم السماح بإلقاء الكلمات الوعظية في المساجد إلا من أشخاص معروفين ومرخص لهم بموجب بطاقات يحملونها، وتحذر أئمة المساجد من السماح لغير المرخصين بالتحدث أمام المصلين أو إلقاء الدروس في المساجد التي يتولون إمامتها