اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الجار الله لـ"الوطن": سنكشف عن الآلية فور انتهاء أعمال اللجان

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أبو وسن مساعد, بتاريخ ‏2009-04-14.


  1. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    إعلان تحسين مستويات المعلمين بعد أسبوعين الجار الله لـ"الوطن": سنكشف عن الآلية فور انتهاء أعمال اللجان
    جدة: حسن السلمي


    قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجارالله لـ"الوطن" أمس إنه يتوقع أن تنتهي أعمال اللجان الخاصة بتفعيل قرار تحسين مستويات أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة بعد أسبوعين.
    ووفقا للجارالله الذي كان يجيب على أسئلة "الوطن" بهذا الشأن سيتم الكشف عن آلية التحسين فور انتهاء اللجان من استكمال كافة مسوغات تحسين المستويات، وكذا أسماء المعلمين والمعلمات الذين تم تحسين مستوياتهم مع بيان درجاتهم الوظيفية.
    وكانت الوزارة قد أعلنت عن بدء أعمال لجنة تضم ممثلين عن وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم لدراسة ومطابقة بيانات المعلمين والمعلمات الذين هم دون مستوياتهم المستحقة، وذلك لاستكمال مسوغات تنفيذ قرار اللجنة الوزارية الذي وافق عليه المقام السامي في وقت سابق.
    وقع المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز الجار الله أن تنتهي أعمال اللجان العاملة على تفعيل قرار تحسين مستويات أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة من أعمال التحسين بعد أسبوعين وفق ما أقرته اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاع المعلمين والمعلمات.
    وأكد أنه في حال انتهاء هذه اللجان من استكمال كافة مسوغات تحسين مستويات المعلمين والمعلمات فسوف يتم الإعلان في حينه عن آلية التحسين التي اعتمدتها الوزارة وفق ما أوصت به اللجنة الوزارية، ووافق عليه المقام السامي، وكذلك أسماء جميع المعلمين والمعلمات الذين تم تحسين أوضاعهم وبيانات مستوياتهم ودرجاتهم الوظيفية.
    جاء ذلك ردا على سؤال لـ "الوطن" أمس حول آخر ما وصلت إليه أعمال تحسين مستويات المعلمين والمعلمات بعد موافقة المقام السامي على استحداث أكثر من 204 آلاف وظيفة تعليمية على المستويين الرابع والخامس لتحسين مستويات المعلمين والمعلمات بناء على ما أوصت به اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاعهم.
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن بدء أعمال لجنة تضم ممثلين عن وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية لدراسة ومطابقة بيانات المعلمين والمعلمات الذين هم دون مستوياتهم المستحقة لاستكمال مسوغات تنفيذ قرار اللجنة الوزارية الذي وافق عليه المقام السامي، وبلغت به الوزارة في 26 صفر المنصرم، والقاضي بوضعهم على الدرجة المساوية لرواتبهم الحالية في مستوياتهم المستحقة بحيث يمنح حامل البكالوريوس التربوي المستوى الخامس، وحامل البكالوريوس غير التربوي المستوى الرابع.
    وجاء بدء أعمال هذه اللجنة في دراسة ومطابقة بيانات المعلمين والمعلمات بعد أن استكملت مختلف إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة جمع وتدقيق بيانات المعلمين والمعلمات التابعين لها من واقع أوراقهم الأساسية في مدارسهم وملفاتهم الأصلية بتلك الإدارات عبر لجان عمل شكلت لتنفيذ هذه المهمة على فترتين صباحية ومسائية، وتم رفعها لوزارة التربية تمهيدا لاستكمال تدقيقها، وإصدار قرارات التحسين إلى المستويات المستحقة، والدرجات المساوية لأقرب راتب يتقاضاه المعلم حاليا.
    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بالوزارة أن عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشملهم التحسين يبلغ قرابة 204 آلاف و56 معلما ومعلمة بما فيهم الحاصلون على درجة الماجستير والمستحقون للمستوى السادس، إضافة إلى 1088 معلمة تم تعيينهن على المستوى الأول مطلع هذا العام، ويستحققن المستوى الخامس، ليبلغ إجمالي الذين سيشملهم التحسين 205 آلاف و144 معلما ومعلمة. وتدرس اللجنة إيجاد حلول ممكنة لتلافي تساوي الدفعات في الرواتب الجديدة بعد تحسين المستويات، بحيث توضع آلية مناسبة للتفريق بينهم في الدرجات الوظيفية قدر الإمكان، وأن المعلمين الذين سوف يتم تعيينهم مستقبلا سيوضعون مباشرة على مس`توياتهم المستحقة عبر وظائف جديدة تستحدث في كل عام على المستويين الربع والخامس حسب حاجة الوزارة
    ____________________

    فككوا الطلاسم أعلاه إلى أن نلتقي - بمشيئة الله - نهاية الدوام !
    أبو وسن مساعد
     
  2. ابو ريان

    ابو ريان عضوية تميّز عضو مميز

    1,415
    0
    0
    ‏2008-03-01
    معلم
    اعطاء الدرجة وتصريف الفروقات
     
  3. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    الله يكتب مافيه الخير وجزاك الله خيرا اخي أبو وسن
     
  4. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    الله يرزق الجميع من واسع فضله