اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم البنات يحيل القضية إلى الخدمة المدنية فصل 14 معلمة في المدينة بعد 7 أشهر من تعيينهن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-04-15.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]
    تعليم البنات يحيل القضية إلى الخدمة المدنية فصل 14 معلمة في المدينة بعد 7 أشهر من تعيينهن
    المدينة المنورة: مريم الجهني، علي العمري

    لم تتوقع المعلمة مي عيد المرواني (من ثانوية التحفيظ بخيبر) أن تحمل لها إحدى مستخدمات المدرسة نبأ فصلها أثناء الحصة الدراسية، لكنه ما حدث بالفعل لها ولـ13 أُخر من زميلاتها في منطقة المدينة المنورة.
    وجاء الخبر كالصاعقة لينتزع الفرحة من قلوب 14 معلمة كن قد باشرن عملهن التعليمي قبل 7 أشهر في عدد من مدارس المدينة المنورة ومحافظتها. وفيما فوجئت المعلمات بقرار من وزارة الخدمة المدنية وإدارات التربية والتعليم بالمدينة يقضي بطي قيودهن عن العمل،نص القرار على اعتبار أن ما صرف لهن من تاريخ مباشرتهن إلى 15ربيع الآخر 1430 يعد مقابل أداء أعمالهن. وكان قرار مدير التربية والتعليم بفصل المعلمات بُني على خطاب وكيل وزارة الخدمة المدنية المتضمن طلب إلغاء تعيينهن بدواعي عدم استيفائهن للشروط والذي تحتفظ "الوطن" بنسخة منه. وشمل القرار 3 معلمات من محافظة مهد الذهب ومعلمة من محافظة بدر و3 معلمات من محافظة خيبر و3 من الحناكية و4 معلمات من المدينة المنورة، وذلك بعد سبعة أشهر من عملهن المتواصل بأداء العملية التعليمية في مدارسهن بمبررات تنوعت ما بين مؤهل غير تربوي وشهادة كلية إعداد المعلمات وتخصصات تربية فنية وجغرافيا وخدمة اجتماعية وليس لديها خبرات.
    وفي اتصال لـ"الوطن" طلب مدير التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور يوسف الفقي توجيه استفسارات المعلمات المفصولات إلى الخدمة المدنية لكون القرار صادرا من تلك الجهة. من جانبه قال نائب رئيس اللجنة الوطنية للمحاماة المحامي سلطان الزاحم إن المعلمات المتضررات لهن الحق في تقديم اعتراض فإن كان القرار غير نظامي فتتحمله الجهة التي أصدرته. وقالت إحدى المعلمات اللاتي شملهن قرار الفصل مي عيد المرواني من ثانوية التحفيظ بخيبر إنها وقعت ضحية لقرارات تعسفية لا تخدم العملية التعليمية مؤكدة أنها أدخلت بياناتها صحيحة حسب وثيقة التخرج التي استلمتها من جامعة طيبة عام 1428هـ وأنها فوجئت بقرار فصلها وهي تسمِع لطالباتها آيات من سورة البقرة لتتفاجأ بقرع الباب حيث طلبت منها المستخدمة الحضور للإدارة المدرسية وهناك علمت بقرار فصلها والذي - تحتفظ "الوطن" بنسخة منه. [​IMG]
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  3. الغـSــامدي

    الغـSــامدي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">سفير ا عضو مميز

    1,935
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    [​IMG]
     
  4. الفــاروق

    الفــاروق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    0
    ‏2009-01-27
    [align=center]
    حسبنا الله ونعم الوكيل على من سلب الفرحة من قلوب هؤلاء المعلمات

    عليكن بالثلث الاخير من الليل سهااااااااااااااااام الليل
    [/align]