اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الصحفف تتفاعل مع قضية معلمي المهد وهذه المرة مع الوئام ..

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-04-15.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وصفوه بقرار " النوايا السيئة " .. تجمهر مئات المعلمين بالمهد أمام مبنى الإدارة للإحتجاج على قرار مدير التربية والتعليم

    مهد الذهب - الوئام - وليد الغامدي :
    تجمهر مئات المعلمين ظهر أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء أمام مبنى إدارة التربية والتعليم بمحافظة مهد الذهب , وذلك إحتجاجاً على قيام إدارة التربية والتعليم بالمهد بتغيير درجات الآداء الوظيفي التي إعتمادها من قبل مدراء المدارس , إضافة إلى رصد أيام غياب بعذر او بدون عذر لاي معلم شارك في أي دورة تدريبية .
    حيث أكد للوئام أحد المعلمين أنه شارك في إستقبال ضيوف الرحمن وبخطاب من جهات عليا , ولكنه تفاجأ بإن الإدارة رصدت عليه بالأمس غياب مدة 21 يوم !

    وسادت موجة من الغضب جميع مدارس مهد الذهب , بعد أن تدخلت جهة إدارية ذات منصب كبير بتغيير الدرجات التي وضعها مدراء المدارس , دون التشاور معهم , أو حتى أخذ رأي الشرفين المنسقين في تلك المدارس .

    وشهد مبنى إدارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء تواجد المئات من المعلمين الغاضبين من القرار وحاولوا الإلتقاء بمدير التعليم لمعرفة الأسباب التي جعلت الإدارة تقدم على هذا التصرف دون إبداء أسباب واضحة لذلك ولكن محاولاتهم باءت بالفشل .

    وقد صرح عدد من المعلمين للوئام أن إدارة التعليم اختارت توقيتاً يؤكد أن القرار يحمل " النية السيئة " , ولايمت لأخلاق المهنة بأي صلة , حيث أن قرار تغيير الدرجات جاء في اليوم الأخير من الموعد الذي حددته الوزارة لإعتماد درجات الآداء الوظيفي وبيانات النقل الخاصة بهم .

    وأشار المعلمون أن هذا التصرف وفي هذا التوقيت يؤكد أن النية مبيتة لإتخاذ هذا الإجراء في هذا الوقت الضيق بحيث لايمكنهم تقديم أي إحتجاج لدى الوزارة .

    وتمنى المعلمون لو أن إدارة التربية والتعليم قد أقدمت على هذا التصرف في وقت مبكر , حتى تتضح لهم المبررات حول هذا التصرف وحتى يكون لديهم وقت كافٍ لنقاش مدير إدارة التربية والتعليم حول هذا الأمر .

    ولم يُغضب قرار تغيير درجات الآداء الوظيفي المفاجيء المعلمين فحسب , حيث هدد العديد من مدراء المدارس والعديد من المشرفين بالإستقالة من مناصبهم إذا أصرت الإدارة على قرارها, حيث أن هذا التصرف يُعتبر تجاوز على صلاحياتهم , فهم الأقرب للميدان , وهم الأحق في تقييم مستوى معلميهم .

    ومن المتوقع أن يواصل المعلمين إحتجاجاتهم يوم السبت القادم , مع تزايد عدد من البرقيات التي تم رفعها لمعالي الوزير , فالتصرف الذي أقدمت عليه الإدارة على حد قولهم قد يفوت عليهم فرصة النقل الخارجي .

    وناشد المعلمين وزير التربية والتعليم إرسال لجنة تحقيق من الوزارة للوقوف على تجاوزات إدارة التربية والتعليم , وللوقوف على الفجوة الحاصلة في السلك التربوي في المحافظة في الآونة الأخيرة بسبب ما وصفوه من قرارات تسلطية تمارسها الإدارة ضد مدراء المدارس ومعلميها .



     
  2. عبدالله الجهني

    عبدالله الجهني مميز على الــدوام عضو مميز

    1,325
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم جامعي تربوي
    لا تسكتوا عن الظلم وابواب اولياء الامور مفتوحة
     
  3. ابوراكان

    ابوراكان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    535
    0
    0
    ‏2008-11-12
    معلم
    والله شي يرفع الضغط وعلى الاخوة المعلمين عدم السكوت عن هذه المهزلة ولازم يقلبون الادارة عليهم
     
  4. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    تكاتف جميل ورائع من المعلمين
     
  5. وحيد الجماعة

    وحيد الجماعة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    366
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    ما يضيع حق وراه مطالب
     
  6. فراج الغشم

    فراج الغشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    195
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    والتكاتف الافضل ان رأيت المعلم والمدير والمشرف يقفون جنبا الى جنب بالمطالبة بحقوق المعلمين حتى ان بعضهم هدد بالاستقاله تكاتف جميل
     
  7. كـــونـــان

    كـــونـــان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    379
    0
    0
    ‏2009-03-13
    الفروقات والبند105
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  8. ابواثير

    ابواثير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2008-03-11
    معلم
    انت في السعودية ، اذن قمة الهمجية .

    هل وصلت الوقاحة لهذة الدرجة بالاستهتار بالرجااااااااااااال ، والتلاعب بكرامتهم وحقوقهم .

    الى الله المشتكى .
     
  9. 100ريال

    100ريال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    17
    0
    0
    ‏2009-01-10
    تراها ديرة مطران
     
  10. معلم خبير

    معلم خبير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    43
    0
    0
    ‏2008-12-13
    للأسف ! هكذا تفكير أغلب السعودييين

    و المصيبة العظمى أن تكون من معلم

    يا أخي لماذا أقحمت المطران في الموضوع ؟

    و أنت تعرف إن كنت معلماً في المحافظة بأن صاحب القرار ليس من القبيلة التي ذكرتها .


    و إن شئت اقرأ ما كتبه الشيح عايض القرني لعلك تستفيد :

    يهدد مجتمعنا اليوم سرطان العصبية القبلية التي أصبحت تُثار بشكل بشع ممقوت، يقوم بذلك بعض الشعراء الشعبيين العوام تساندهم بعض القنوات التي لا تفكر في العواقب، فأصبحنا نُمطر صباح مساء بقصائد هوجاء يمدح بها الشاعر قبيلته ويمجدها ويرفعها فوق النجوم وكأن هذه القبيلة صاحبة البطولات في بدر والقادسية واليرموك ويعرِّض بغيرها من القبائل.
    وإذا نظرت إلى هذا الشاعر وجدت تعليمه لا يتجاوز (خامس ليلي) من محو الأمية، في يساره سيجارة يشعلها بسيجارة، قد تفحِّمت أسنانه واسودت شفتاه وأعفى شنبه حتى وصل أذنيه، ثم تقوّس حتى كأنه قرن خروف نعيمي، لماذا هذه الصرخات القبلية والعصبية الجاهلية؟ لماذا تُثار الآن بعدما وحّدنا الإسلام ثم اجتمعنا تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟ هل يؤمن هؤلاء حقاً بمبدأ (إن أكرمكم عند الله أتقاكم( الله أعلم بما في قلوبهم، أنا أعرف أن الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقِهوا، لكن أن نسلم ديننا ومبادئنا ووحدتنا واجتماع شملنا لبعض الشعراء الجهلة السفهاء وبعض القنوات التي لا تفكر إلا في الشهرة وابتزاز الأموال فهذا أمر خطير، جد خطير.
    أنقذوا البلاد والمجتمع من سرطان العصبية القبلية ومن ريح العنصرية الجاهلية، سمع رسول الله رجلين يفتخران بالقبيلة على حساب القبيلة الأخرى فقال: «دعوها فإنها منتنة».
    من أشد الحرام أن نربي أجيالنا على النعرات الجاهلية، ومن أعظم المنكر أن نسعى في هدم كيان الدولة المسلمة بمعاول الهدم والتفرقة، عيب علينا أن نفرّق الصف بالفخر بالقبيلة والتعريض بالقبائل الأخرى، إن الفاسد في حياته والمحبط في نفسه والذي يشعر بمركَّب النقص يريد أن يعوّض ذلك بمدح قبيلته فحسب، وإضفاء الثناء عليها وحدها، وإهمال غيرها من القبائل.
    إن المجتمعات التي ما زالت القبائل فيها تكوِّن بذور المجتمع كدول الخليج عموماً سوف تقع فريسة لهؤلاء الحمقى الذين سوّل لهم الشيطان تقديس القبيلة، حتى أن بعضهم لا يحفظ له قصيدة في الثناء على الله عز وجل أو الدفاع عن رسوله المصطفى والمجتبى، أو الإشارة بالرسالة الخالدة، أو الدعوة لمكارم الأخلاق أو التنويه بالوحدة وجمع الكلمة، وإنما قصائده كلها نعرات جاهلية وعصبية قبلية، فمثل هذا يُوقف عند حده ولو قالوا له: لا تلعب بالنار أيها السفيه. فمثلاً نحن في المملكة العربية السعودية جمعنا الله بفضله في كيان واحد ودولة واحدة فضلاً من الله ونعمة وكنّا قبلا نتقاتل ونتهاجى بأبشع السّب وأقذع الشتم حتى قامت القبائل ببناء حصون الحرب مع القبائل الأخرى وما زالت بعض هذه الحصون قائمة للعيان وأدعو إلى هدمها؛ لأنها تذكر بالإحن والعداوات والثأر، فلما تمّت الوحدة واجتمع الشمل صار الثناء على الكيان كله والمدح للمجتمع بأسره حتى استيقظ الشيطان في رؤوس بعض الشعراء الأغبياء فقاموا بتقسيم البلاد في قصائدهم وتشتيت الشمل في أبياتهم وعادوا إلى كهنوت القبلية ونسوا الدين والدولة وأغفلوا التوحيد والوحدة، ولو كان عمر حيّاً لبطح الواحد منهم على بطنه وأدبه بالدِّرة حتى يخرج وساوس الشيطان من رأسه.
    ماذا نفع أبا لهب الهاشمي القرشي نسبه؟ وماذا ضرَّ بلال بن رباح المولى الأسود الحبشي نسبه؟ أيها الشعراء احترموا أنفسكم، ارفعوا رؤوسكم، طهِّروا ألسنتكم، قبل أن تؤدِّبكم سياط الدولة، ومن أنذر فقد أعذر، نحن أمة واحدة، ربنا واحد، ورسولنا واحد، وديننا واحد، وقبلتنا واحدة، فلماذا التفرقة والعنصرية والدعوة الجاهلية وبث بذور الفرقة والفتنة: مجـدنا ملـحمة عنـوانها - نـحن في بـدرٍ قتلنا الوثنا وطنـي لا وطـن يشبهـه - تعشق الأوطـان هذا الوطنا.
    نقلا عن صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    100ريال

    هداك الله
    لعلك تغير في الرد أو تعتذر لإخوانك
     
  12. الصاعدي

    الصاعدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    432
    0
    0
    ‏2009-01-12
    100 ريال
    خلك من الخرابيط
     
  13. alinov007

    alinov007 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    137
    0
    0
    ‏2009-02-21
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  14. عجيب26

    عجيب26 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2008-05-26
    يا أبو 1000 مدير التعليم تراه جهني
    وليس مطيري عيب عليك هذا الكلام اتق الله في نفسك لا تحل عليك دعوة رجل صالح فتهلك في الدنيا والآخرة
     
  15. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  16. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    ما يضيع حق وراه مطالب