اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تجمهر مئات المعلمين بالمهد أمام مبنى الإدارة للإحتجاج على قرار مدير التربية والتعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مدرس تاريخ, بتاريخ ‏2009-04-16.


  1. مدرس تاريخ

    مدرس تاريخ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    296
    0
    0
    ‏2009-02-07
    معلم - مرشد مكلف
    مهد الذهب - الوئام - وليد الغامدي :

    تجمهر مئات المعلمين ظهر أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء أمام مبنى إدارة التربية والتعليم بمحافظة مهد الذهب , وذلك إحتجاجاً على قيام إدارة التربية والتعليم بالمهد بتغيير درجات الآداء الوظيفي التي إعتمادها من قبل مدراء المدارس , إضافة إلى رصد أيام غياب بعذر او بدون عذر لاي معلم شارك في أي دورة تدريبية .
    حيث أكد للوئام أحد المعلمين أنه شارك في إستقبال ضيوف الرحمن وبخطاب من جهات عليا , ولكنه تفاجأ بإن الإدارة رصدت عليه بالأمس غياب مدة 21 يوم !

    وسادت موجة من الغضب جميع مدارس مهد الذهب , بعد أن تدخلت جهة إدارية ذات منصب كبير بتغيير الدرجات التي وضعها مدراء المدارس , دون التشاور معهم , أو حتى أخذ رأي الشرفين المنسقين في تلك المدارس .

    وشهد مبنى إدارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء تواجد المئات من المعلمين الغاضبين من القرار وحاولوا الإلتقاء بمدير التعليم لمعرفة الأسباب التي جعلت الإدارة تقدم على هذا التصرف دون إبداء أسباب واضحة لذلك ولكن محاولاتهم باءت بالفشل .

    وقد صرح عدد من المعلمين للوئام أن إدارة التعليم اختارت توقيتاً يؤكد أن القرار يحمل " النية السيئة " , ولايمت لأخلاق المهنة بأي صلة , حيث أن قرار تغيير الدرجات جاء في اليوم الأخير من الموعد الذي حددته الوزارة لإعتماد درجات الآداء الوظيفي وبيانات النقل الخاصة بهم .

    وأشار المعلمون أن هذا التصرف وفي هذا التوقيت يؤكد أن النية مبيتة لإتخاذ هذا الإجراء في هذا الوقت الضيق بحيث لايمكنهم تقديم أي إحتجاج لدى الوزارة .

    وتمنى المعلمون لو أن إدارة التربية والتعليم قد أقدمت على هذا التصرف في وقت مبكر , حتى تتضح لهم المبررات حول هذا التصرف وحتى يكون لديهم وقت كافٍ لنقاش مدير إدارة التربية والتعليم حول هذا الأمر .

    ولم يُغضب قرار تغيير درجات الآداء الوظيفي المفاجيء المعلمين فحسب , حيث هدد العديد من مدراء المدارس والعديد من المشرفين بالإستقالة من مناصبهم إذا أصرت الإدارة على قرارها, حيث أن هذا التصرف يُعتبر تجاوز على صلاحياتهم , فهم الأقرب للميدان , وهم الأحق في تقييم مستوى معلميهم .

    ومن المتوقع أن يواصل المعلمين إحتجاجاتهم يوم السبت القادم , مع تزايد عدد من البرقيات التي تم رفعها لمعالي الوزير , فالتصرف الذي أقدمت عليه الإدارة على حد قولهم قد يفوت عليهم فرصة النقل الخارجي .

    وناشد المعلمين وزير التربية والتعليم إرسال لجنة تحقيق من الوزارة للوقوف على تجاوزات إدارة التربية والتعليم , وللوقوف على الفجوة الحاصلة في السلك التربوي في المحافظة في الآونة الأخيرة بسبب ما وصفوه من قرارات تسلطية تمارسها الإدارة ضد مدراء المدارس ومعلميها .

    الجدير بالذكر أن هذه الحادثه هي الرابعة من نوعها والتي تثير الإستياء في تعليم محافظة المهد , بعد حادثة إجبار وكيل مدرسة على تولي إدارة المدرسة رغماً عنه , إضافة إلى حادثة المشادة الكلامية التي وقعت بين مدير التعليم مع مدير المدرسة السعودية بسبب عدم توفير الأخير" لباقة ورد " في حفل أسبوع المرور, إضافة إلى حادثة التشهير بأسماء المعلمين المتغبين والتي وصلت قضيتها إلى الوزارة والتي بدورها طلبت إستفساراً من إدارة تعليم المهد عن تفاصيلها .
     
  2. المزيدي

    المزيدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    589
    0
    0
    ‏2009-01-08
    معلم
    أعاننا وأعانهم الله سبحانه و تعالى ............