اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ظلم كبير جداً في تعليم مهد الذهب-الظلم ظلمات يوم القيامة يا إدارة تعليم مهد الذهب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة صــالح العتيبي, بتاريخ ‏2009-04-17.


  1. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    الظلم ظلمات يوم القيامة يا إدارة تعليم مهد الذهب
    شيء خطير يحصل في إدارة التربية والتعليم بمحافظة مهد الذهب :
    1 / تم تكليف عدد من الزملاء بإدارة النشاط الطلابي والمشاركة في كثير من المحافل وكذلك بعض الدورات والمهمات الخاصة بالنشاط الطلابي وتفريغهم لهذه الأيام بالعمل في الصباح والمساء داخل محافظة مهد الذهب بقرارات من مدير تعليم محافظة مهد الذهب وكذلك بعض المشاركات الخارجية مثل تنظيم بطولة موبايلي لكرة القدم للمرحلتين المتوسطة والثانوية والمشاركة في المخيم الدعوي لموسم حج عام 1429 هـ بمحطة ساسكو على طريق الهجرة المؤدي لمكة المكرمة وكذلك بالمشاركة في أنشطة الكشافة داخل وخارج المنطقة من خلال تفريغهم لبعض الدورات لمدة اسبوع .
    2 / اثناء تسجيل الغياب ودرجة الأداء الوظيفي من قبل مدراء المدارس وجد عند البعض غياب بعدز مثل : وفاة قريب أو إجازة مرضية أو مهمة أو دورة تدريبية أو إجازة اضطرارية و........ ، وقد وجد معارضة من قبل المشرفين التربويين بأنه يجب إحتساب ذلك في بيانات النقل بناءاً على توجيهات وقرارات مدير التعليم بمحافظة مهد الذهب ولكن بعد أخذ وعطاء من قبل مدراء المدارس جزاهم الله كل خير وتقديراً لظروف معلميهم ومعرفة ذلك حيث أنهم أعرف بأحوال المعلمين أكثر من غيرهم ولأن البعض أرقامهم على بعض المناطق قريب النقل إليها فقد تفهم مدراء المدارس ذلك وتم إعطاء المعلمين درجات تلبي رغباتهم هذه واحتساب أيام الغياب بناءاً على ظروف المعلمين وتم اعتماد ذلك من قبل المشرفين المنسقين ومدراء المدارس وجرى ذلك على ما يرام حتى يوم الأربعاء 28 _ 3 _ 1430 هـ .
    3 / بعد ذلك صدر قرار من مدير التربية والتعليم بمحافظة مهد الذهب بتشكيل لجنة من الإدارة تقوم بزيارة المدارس وتسجل الغياب والتأخير وتم ذلك من يوم السبت 1 - 4 - 1430 هـ وصرف بدل خارج دوام 450 ريال لهم لحصر التأخير والغياب بدقة متناهية وتصحيح ذلك في بيانات النقل .
    4 / تم زيارة المدارس وأخذ دفاتر الدوام وخذ تسجيل اليوم وأسماء المعلمين دون مناقشة مدير المدرسة في الغياب وبعد الإنتهاء تم تصوير البيانات وإعطاء مدير المدرسة خطاب استلام بيانات الغياب وتعهد للمدير بإحظار ما أتخذه تجاه الغياب وتسجيل ذلك والدقة في ذلك وتحمل المسؤولية عن ذلك على أن يتم ارسالها لإدارة تعليم محافظة المهد خلال ثلاثة أيام .
    5 / ولكن المفاجأة حصلت اليوم الثلاثاء من إدارة تعليم محافظة المهد بأن تم تغيير درجة الأداء الوظيفي وكذلك تسجيل غياب بعذر وبدون عذر بناءاً على ما تم حصره من قبل اللجنة الموقرة وحصلت الأخطاء والظلم الفادح فكيف يتم تفريغ رائد نشاط لدورة ثم يسجل عليه غياب ويحسم من درجة الأداء الوظيفي لهم وكذلك تسجيل غياب على معلمين منتظمين وهم في الأصل ليس لديهم غياب .
    6 / تخبطات مدير تعليم محافظة المهد وهو ( المرشح لإمارة محافظة المهد ) لم تحدث في أي إدارة تعليم أخرى ربما لعدم رغبته في العمل بإدارة تعليم المهد والعودة لإدارة تعليم منطقة المدينة المنورة .
    7 / نرجوا مخافة الله يا إدارة تعليم محافظة المهد وعدم الإلتفاف إلى المناصب وكأنها كتاب مقدس ولا يمكن أن تكون إلا لهم حتى يتم التقاعد أو الوفاة لا قدر الله .

    وفي الأخير لكل ظالم يجيله يوم لا ينفع معه لا منصب ولا مال ولا ولد .

    اللهم اغفر لنا وارحمنا برحمتك وابعد الظلم عنا .

    أضافة تقييم إلى orange

    تقرير بمشاركة سيئة
     
  2. الغـSــامدي

    الغـSــامدي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">سفير ا عضو مميز

    1,935
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    مايضيع شي وأنا أخوك
    ان ماأخذوها بالدنيا... لهم رصيد في الآخره
     
  3. معلم خبير

    معلم خبير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    43
    0
    0
    ‏2008-12-13
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .