اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«ديوان المراقبة» يكشف صرف جهات حكومية مبالغ بلا وجه حق... وتراخياً في تنفيذ مشاريع

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-04-20.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    «ديوان المراقبة» يكشف صرف جهات حكومية مبالغ بلا وجه حق... وتراخياً في تنفيذ مشاريع

    الرياض الحياة - 20/04/09//


    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض أمس، رئيس ديوان المراقبة العامة أسامة بن جعفر فقيه وعدداً من المسؤولين في الديوان، الذين سلموه نسخة من التقرير السنوي للديوان عن السنة المالية 1427 - 1428هـ.
    وأوضح فقيه لخادم الحرمين، اشتمال تقرير الديوان، على أهم نتائج مراجعة السجلات المالية وفحص العقود والموازنات والحسابات الختامية لعدد من الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، والشركات المشمولة برقابة الديوان، إضافة إلى نتائج تقويم الأداء ومدى كفاءة الإدارة المالية وفعالية الرقابة الوقائية في تلك الأجهزة.
    وأكد رئيس ديوان المراقبة ان «أبرز ما تكشف للديوان من مخالفات وأخطاء خلال عمليات المراجعة والتدقيق، صرف عدد من الجهات الحكومية مبالغ من دون وجه حق أو الالتزام بها من دون سند نظامي وكذلك ضعف متابعة تنفيذ عدد من المشاريع والتراخي في تطبيق أحكام عقودها، وضعف تحصيل بعض إيرادات الخزانة العامة ومستحقاتها».
    مشدداً على مواصلة الديوان جهوده في متابعة تنفيذ الأجهزة الحكومية لقرار مجلس الوزراء رقم 235 وتاريخ 20-8-1425هـ القاضي بالموافقة على اقتراح الديوان تأسيس وحدات للمراجعة الداخلية في كل جهة حكومية لتعزيز فعالية الرقابة الوقائية الذاتية وتطبيقها وفق اللائحة المعتمدة لهذا الغرض للإسهام في ترسيخ مبادئ الشفافية والإفصاح ومساءلة المقصرين وتكريم المجيدين.
    وأضاف فقيه أن «قدرة هذا الديوان على مواصلة النهوض بواجباته وممارسة اختصاصاته بكل موضوعية، تعتمد «على استمرار الدعم المعهود من خادم الحرمين»، متطلعاً إلى المزيد من هذا الدعم والمساندة بتوجيه الأجهزة الحكومية بالتعاون التام مع الديوان وتمكينه من ممارسة اختصاصاته باستقلال تام لمواكبة التوسع الكبير في الإنفاق على مشاريع التنمية والتطوير وبرامج الاستثمار العملاقة في مناطق المملكة كافة في ظل قيادتكم الرشيدة وتوجيهاتكم السديدة ،وبارك جهودكم».

    <h1>«ديوان المراقبة» يكشف صرف جهات حكومية مبالغ بلا وجه حق... وتراخياً في تنفيذ مشاريع</h1><h4>الرياض الحياة - 20/04/09//</h4><p><p> استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض أمس، رئيس ديوان المراقبة العامة أسامة بن جعفر فقيه وعدداً من المسؤولين في الديوان، الذين سلموه نسخة من التقرير السنوي للديوان عن السنة المالية 1427 - 1428هـ.<br>وأوضح فقيه لخادم الحرمين، اشتمال تقرير الديوان، على أهم نتائج مراجعة السجلات المالية وفحص العقود والموازنات والحسابات الختامية لعدد من الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، والشركات المشمولة برقابة الديوان، إضافة إلى نتائج تقويم الأداء ومدى كفاءة الإدارة المالية وفعالية الرقابة الوقائية في تلك الأجهزة.<br>وأكد رئيس ديوان المراقبة ان «أبرز ما تكشف للديوان من مخالفات وأخطاء خلال عمليات المراجعة والتدقيق، صرف عدد من الجهات الحكومية مبالغ من دون وجه حق أو الالتزام بها من دون سند نظامي وكذلك ضعف متابعة تنفيذ عدد من المشاريع والتراخي في تطبيق أحكام عقودها، وضعف تحصيل بعض إيرادات الخزانة العامة ومستحقاتها».<br>مشدداً على مواصلة الديوان جهوده في متابعة تنفيذ الأجهزة الحكومية لقرار مجلس الوزراء رقم 235 وتاريخ 20-8-1425هـ القاضي بالموافقة على اقتراح الديوان تأسيس وحدات للمراجعة الداخلية في كل جهة حكومية لتعزيز فعالية الرقابة الوقائية الذاتية وتطبيقها وفق اللائحة المعتمدة لهذا الغرض للإسهام في ترسيخ مبادئ الشفافية والإفصاح ومساءلة المقصرين وتكريم المجيدين.<br>وأضاف فقيه أن «قدرة هذا الديوان على مواصلة النهوض بواجباته وممارسة اختصاصاته بكل موضوعية، تعتمد «على استمرار الدعم المعهود من خادم الحرمين»، متطلعاً إلى المزيد من هذا الدعم والمساندة بتوجيه الأجهزة الحكومية بالتعاون التام مع الديوان وتمكينه من ممارسة اختصاصاته باستقلال تام لمواكبة التوسع الكبير في الإنفاق على مشاريع التنمية والتطوير وبرامج الاستثمار العملاقة في مناطق المملكة كافة في ظل قيادتكم الرشيدة وتوجيهاتكم السديدة ،وبارك جهودكم».</p></p>
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  3. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    اللهم من أراد أن يخون وطنه فافضحه بين الناس

    أخي أبو عبدالله شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  4. أبومهند 99

    أبومهند 99 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    370
    0
    0
    ‏2009-02-19
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  5. Sitoo5552

    Sitoo5552 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2009-03-28
    She unwrapped it carefully

    Thanks! Bump!?He wiped the dust off and gently wrapped it in brown paper. Then he placed the parcel in Reuben's hands.??Racing home, Reuben burst through the front door. His mother was scrubbing the kitchen stove. “Here, Mum! Here!”Reuben exclaimed as he ran to her side. He placed a small box in her work roughened hand.??She unwrapped it carefully, to save the paper. A blue-velvet jewel box appeared. Dora lifted the lid, tears beginning to blur her vision.??In gold lettering on a small, almond-shaped brooch was the word Mother.??It was Mother's Day, 1946.??Dora had never received such a gift; she had no finery except her wedding ring. Speechless, she smiled radiantly and gathered her son into her arms.Thsale is a professional, loyal and reliable wow gold supplier online, we pioneered selling cheap wow gold. Welcome to thsale buy world of warcraft gold Buy Cheap WoW Gold, World of Warcraft Gold, Please look here! We are a Great MMORPG company. wow money and wow items,which is very cheap World of Warcraft gold ?All US Server 24.99$/1000G on sell! Cheap wow gold,rs powerleveling,wow power leveling,Buy Cheapest/Safe/Fast WoW US EU Gold Power leveling
     
  6. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    سمعت هذا الكلام من قريب لي هناك منذ فترة ولاتنسون وزارة التعليم
    [​IMG]
     
  7. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  8. صمت الأماكن

    صمت الأماكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,662
    0
    0
    ‏2009-01-27
    حسبنا الله ونعم الوكيل