اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بصراحة وبدون زعـل ........ على السريع .......

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حافظ الود, بتاريخ ‏2009-04-20.


  1. حافظ الود

    حافظ الود عضوية تميّز عضو مميز

    658
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بصراحة وبدون زعل
    التحسين على أقرب درجة مع المصدر .....
    موضوع طالعنا وشاهدت تفاعل الكثير من الأخوة مع الموضوع ولكني وبصراحة وبدون زعـل ضحكت عتى دمعت عيناي
    فالموضوع لا يحمل أي جديد وليس فيه أي سبق أو حصرية
    كل ما قاله كاتب الموضوع - مع كل الاحترام والتقدير لشخصه الكريم - أن التحسين جار الآن على أقرب راتب والمصدر موظف في الوزارة في قسم المالية
    فما الجديد ...؟!
    هل تم إعلان الدرجة المستحقة ولم يتم الأخذ بها في الوزارة
    كلنا يعلم هذا الموضوع وكلنا سمع الحميدي وهو يقول أن التحسين على أقرب راتب ما لم يجد جديد
    وهذا الجديد تطرق إليه الأخوة وبشروا به عبر مصادرهم ولو فرضنا أن هناك توجها للتحسين على الدرجة المستحقة فهل يعلم به الموظفون الصغار في المالية قبل إعلانه على الملأ ..

    بصراحة وبدون زعل
    الخبر الذي طالعتنا به عكاظ اليوم
    عن صرف مستحقات تحسين 120 ألف معلم خبر يعتبر من الفرقعات الصحفية الكاذبة لا أعني بذلك أنه لن يتم صرف تلك المستحقات ولكن أعني أن 120 ألف معلم يمثلون ثلاث دفعات هو تظليل لا مبرر له إلا أمر واحد وهو التلميح بأن الوزارة قد قامت بالانتهاء من تحسين 120 ألف معلم ويبقى عليها 84056 معلمة وتنتهي من تحسين المستويات على الخامس
    فــــ 120000 + 84056 = 204056 وظيفة تعليمية تم استحداثها !!!!!!!!!!

    بصراحة وبدون زعل
    الخبر الذي نشرته الوطن بتعيين مديرات تعليم والذي نفاه المتحدث ( النافي ) الرسمي - وكالعادة ولكن هذه المرة بأسلوب جديد فلم ينفي قطعا ولم يؤكد تماما وإنما ترك الباب مفتوحا
    أتسأئل أحيانا .....
    إن كانت وزارة التربية قد منعت أي حديث أو تصريح لوسائل الإعلام إلا من خلال المتحدث الرسمي
    فمن أين تأتي هذه الأخبار التي ينفيها المتحدث الرسمي
    نحن بين احتمالين لا ثالث لهما
    الأول / أن هناك من يصرح خفية دون استئذان
    الثاني / أن المتحدث الرسمي يعطي الإذن ثم يقوم بالنفي
    وفي كلتا الحالتين ينبغي إعادة النظر في هذه المسألة بروية ( وأعني الإعلام التربوي ) لماذا لا يكون هناك مؤتمر صحفي أسبوعي مثلا

    بصراحة وبدون زعل
    الخبر الذي نشرته الوطن عن تصريح سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب عن توجه الرئاسة لإدخال مادة التربية الرياضية في مدارس البنات يجعلني أتسائل :
    إلى من تتبع مدارس تعليم البنات تحديدا ....... !!!!!

    بصراحة وبدون زعل
    الخبر الذي تناقلته كثير من المصادر عن عزم مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالوزارة توضيح آلية تحسين مستويات أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة عبر برنامج إذاعي وذلك يوم الأحد 1 / 5
    أليس يوم الأحد هو موعد صدور حركة النقل للمعلمين
    لماذا هذا اليوم تحديدا
    هل هناك أمر غامض في آلية التحسين يراد تمريره مع استغلال زخم وأصداء حركة النقل
    أم العكس .... ؟!
    بصراحة تطور ملفت لتكتيكات الخداع والتظليل الإعلامي فبعد انتفاء فاعلية الفرقعات الصحفية ظهر تكتيك ضرب الأحداث بعضها ببعض ...


    بصراحة وبدون زعل
    أخيرا
    كنت اليوم ومن الملل اتصفح مفكرة المعلم خلال أحدى حصص الفراغ
    طبعا هذه المفكرة من إعداد الإدارة العامة لشؤون المعلمين
    لفت نظري عدم وجود أي فقرة في المفكرة تتحدث عن حقوق المعلم
    كلها تتحدث عن الواجبات والإلتزامات فقط ......
    ليس هذا المهم ....
    وجدت في الصفحة رقم 15 البند 3 التالي :
    3 - أنت معلم وتعد أكثر فئات المجتمع وعيا وفهما , لذا يجدر بك أن تدرس القواعد المنظمة لنقل المعلمين قبل التقدم بطلبك إلى المسؤولين فمن الخطأ أن تطالب بشيء لا يتوافق مع الأنظمة , فليس من حقك المطالبة به ..

    لا تعلييييييق
     
  2. أبوتركي النجدي

    أبوتركي النجدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    254
    0
    16
    ‏2008-05-26
    ذكر
    معلم
    الرياض
    ماشاء الله ...........

    مبدع ياحافظ الود كالعادة ........... قراءة وتحليل متزن للأخبار ............ شكرا لك وننتظر مزيدك.......
     
  3. rekson

    rekson تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    318
    0
    0
    ‏2009-01-17
    معلم
    بصراحه وبدون زعل كلامك طويل وما قراءة الا اوله بس بدون زعل
     
  4. as1100

    as1100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    548
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم لغة إنجليزية
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  5. ابوانتصار

    ابوانتصار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    675
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    كلام طويل وغير منظم بدون زعل
     
  6. magedpc

    magedpc موقوف موقوف

    164
    0
    0
    ‏2009-03-15
    [align=center]
    هذا هو حالنا
    [/align]
     
  7. رنووودي

    رنووودي عضوية تميّز عضو مميز

    3,529
    0
    0
    ‏2009-01-25
    معلمة وافتخر
    ماشاء الله عليك مبدع في كتاباتك ومقنع بارك الله في فكرك النير
     
  8. رهف12

    رهف12 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    371
    0
    0
    ‏2009-02-09
    معلمة
    وفقك الله كلام جميل ومتزن ليس ذنبك ألا يفهم من البعض ولكن تبقى كاتبي المفضل لجرأتك وبراعة تفسيراتك .
    استمر وفقك الله
     
  9. حافظ الود

    حافظ الود عضوية تميّز عضو مميز

    658
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    شكرا لك على المرور والتعليق أسعدني مرورك العطر
    تقبل تحاياي

    مرحبا بك وأشكرك على صراحتك
    وفي المرات القادمة إن شاء الله سوف أكتب الموضوع في الأول وأترك الباقي هوامش ....
    شكرا لك على المرور والتعليق أسعدني مرورك العطر
    تقبل تحاياي
    شكرا لك على المرور والتعليق أسعدني مرورك العطر
    تقبل تحاياي
    أكمل جميلك بارك الله فيك واعطني اسلوب تنظيم و إيجاز لأتبعه
    شكرا لك على المرور والتعليق أسعدني مرورك العطر
    تقبل تحاياي
    شكرا لك على المرور والتعليق أسعدني مرورك العطر
    تقبل تحاياي
    شكرا لك على المرور والتعليق أسعدني مرورك العطر
    تقبل تحاياي
    أسعدتني إضافتك وتعليقك وأرجو أن أرتقي لما قلت يوما
    شكرا لك على المرور والتعليق
    تقبل تحاياي
     
  10. mas648

    mas648 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    73
    0
    6
    ‏2009-01-27
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  11. المعلم كدش

    المعلم كدش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    23
    0
    0
    ‏2009-04-13
    يقول المثل : ( إذا كثر نقادك فاعلم أنك عظيم )


    حافظ الود

    أنت رائع وكلامك درر بكل أمانة



    أخوك كدش
     
  12. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    ماشاء الله عليك مبدع في كتاباتك ومقنع بارك الله في فكرك النير​
     
  13. اعز الناس

    اعز الناس عضوية تميّز عضو مميز

    396
    0
    0
    ‏2008-01-18
    معلم
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  14. البقعاوي

    البقعاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    57
    0
    0
    ‏2009-04-14
    [align=center]
    بصراحه وبدون زعل انك مبدع وكلماتك من ذهب
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    [/align]
     
  15. معلم ممتاز

    معلم ممتاز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    319
    0
    0
    ‏2009-04-13
    معلم

    هذا اللي تبغاه منك الوزاره..يجب عليك ان تنفذ الاوامر ولاتناقش...والله اني بعض الاحيان احس اني شغال في العسكريه,,
    تخيل,,وضعوا لي جدول في المدرسه بدون استشاره,,ولما كان عندي ملاحظه.وذلك لوجود حصتين سابعه لنفس الفصل,, زعلوا عليه وقالوا لاتخرب علينا الجدول مش حالك,,,
    أسندوا الي النشاط بدون استشاره,,لما قلت اني لا أرغب زعلوا علي وقالوا انت غير متعاون,,,
     
  16. عبدالله4

    عبدالله4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    592
    0
    0
    ‏2008-05-24
    معلم
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  17. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    أنت مبدع
    فشكرًا لك
     
  18. القبطان

    القبطان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    227
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  19. ابو صاااالح

    ابو صاااالح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    375
    0
    0
    ‏2008-09-15
    معلم
    والله مبدع وفقك الله
     
  20. highperson22

    highperson22 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    198
    0
    0
    ‏2008-01-30
    معلم
    ابداع بمعنى الكلمة وانا اعي ما اقول