اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التجارة بالسنن حصان طرواده!!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة راضي الشمري, بتاريخ ‏2009-04-24.


  1. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في كل وقت انتم فيه صباح ام مساء

    لكم مني تحيه معطره بأرق التحيا لكم اين ما كنتم

    احبتي عندما يقترن عمل ديني بهدف مادي

    ويستخدم هذا الهدف مدخلا الى عقول البشر

    التي اصبحت تصدق كل مايقال بل انه اصبح من السهل جدا

    ان تنشر ما تريد وبسهوله

    انتشر في الاونه الاخيرة كثرة القنوات التي تهتم بالطب الشعبي

    ومعالجة الامراض بالاعشاب وهناكـ قنوات كثيرة لا اريد ذكر اسمائها

    ولكن شدني شيئ في هذه القنوات وهو((تفسر الاحلام))

    الذي استهوته الكثير من القنوات لماذا اصبحت السنن حصان طرواده

    للكسب المادي حتى الرقيه الشرعيه لم تسلم من ذلك

    تستضيف القنوات المهتمه بذلك اسماء لا تعرف واتصلات من شتى انحاء المعموره

    والمستهدف في ذلك النساء

    وقد استمعت لبرنامج كامل مدته ساعه ونصف الساعه

    اريد ان اسمع الشيخ يقول هذه ليست رؤيا لم يقلها

    كل من اتصل رؤياه رؤيا صحيحه ولم يكن هناك اثغاث احلام

    ولكن هي التجاره فقط والهدف سهل جدا الكثير من الاخوات ينجرفن خلف هذه

    القنوات والتي اصبحت تنتشر كنار في الهشيم

    واتمنى ان لا تكون السنن طريقه لكسب المال والاحتيال على البشر

    ختاما ارجوا ان اكون قد وفقت بالطرح

    لكم مني اطيب المنى

    بقلمـ

    راضي الشمري
     
  2. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    بالفعل كل الكلام الذي طرحته اخوي راضي كثيرا ماأشاهده على التلفاز,,,

    اصبح تفسير الاحلام وظيفة تكاد تكون سهــله جدا ولا تحتاج الى دعايه ..وبعضا من الفراســه.

    رأيت في احد الايام قناة كان ظيفها حاصل دكتوراه في تفسير الاحلام ولا أعلم من اين اتى بتلك

    الشـــهادة فالمتعارف عليه لدينا ان هناك دكتور في مجال الهندسه ودكتور في مجال الطب ودكتور في

    مجال الشريعه وغيرها من تلك المجالات التي نعرفها ,,

    أما ان يأتي شخص حاصل على تلك الشهادة والتي تخوله على العلم والدرايه التامه بمغيبات الامور

    المستقبليه فهذا شي لايُعقل ..

    (ليتني اعلم مكان تلك الجامعه كي احصل على مثل تلك الشهاة )!!

    الظريف في الامر أن ذلك المفسر لم تخونه ذاكرته في التردد ولو لسؤال واحد من قبل المتصلين ..

    بل بالعكس تماما كان لكل رؤيه يسأل عنها صاحبها فهي بمنظوره انها رؤيا جالبة للخير والصلاح

    لصاحبها

    فأنت تفسير رؤياك فقد غفر الله ذنوبك!
    وانت ان مت فأنت في الجنه!
    وأنت سيولد لك ولد حافظ لكتاب الله يموت شهيدا!!
    وانت تنتظرك حوريتك!!!
    وانت سيكون لك شان يبلغ مابلغ المشرق والمغرب؟؟؟!!!

    والقائمه لاتنتهي>>>>

    وآآآآععجبي العُــجآآآآآبُ على نفسي حينما سمعت بأن اوروبا في العصــور الوسطى وحتى الان تبيع الجنـــة

    مقابل صكوك غــفران ,,ونحن نبيعهــا بأضغــاث أحــــلام !!

    بل ان كثيرا من تلك القنوات شجعت كثيرا من الناس على الاقبال بشراء كتب تفسير الاحلام والرؤى

    فكلما رأى احدهم شيئا سارع الى تفسيره بنفسه بل وفسر لغيره

    فلا استغراب حينما نسمع ان في كل شارع وحي مفسر احلام

    بل في كل عائله مفسر احلام ....

    ومن اراد التفسير ماعليه الا ان يتصل بي على الرقم {12345678}
    وسيكون لكم مني كل خير !!؟؟

    فاي مبالغه وصلت به تلك القنوات وأشباهها على ان يجرؤ احدهم على تفسير الحلم والرؤى .وبكل سلاسه وحنكه ..

    ولاحول ولاقوة الابالله العظيم...

    راضـــــــــــــــي الشمـــــــــري..

    غرزٌ جديد في رأسي يضـع الكثيــر من الاستفهــامات والتعجب لما يحصل هنا وهناك ...

    كثيراً ماأحسب لأطروحاتك أأأألف وأأأألف حساب ..

    فجمال أطروحاتك أعتدنــا عليه دومـــا ,,,

    شكراً لك على هذا السكب النيـــر ,,,

    تقبل مروري على متصفـــحك
     
  3. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    .. راضي الشمري ..

    مواضيعك دائما رائعة .. واسلوبك مميز في الطرح

    كل الشكر لك على هذا الابداع

    :)
     
  4. بدور32

    بدور32 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,141
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمه
    امممممممم تفسير الأحلام والرؤى مفروض يكون علم قائم بذاته ويدرس كذالك ومايحصل في القنوات ماهو إلا الركض وراى المادة ولكن لا يمنع من أن نقول أن هناك شيوخ أفاضل وكثير برزو في تفسير الرؤى --
    وظهروا بالقنوات ---
    فالواجب من أراد أن يفسر له رؤية يجتهد أن يذهب لإهل العلم المشهورين ----
    وكذالك العلاج بالطب الشعبي
    بارك الله فيما كتبت وطرحت ---
     
  5. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    اخي الغالي تداعيات كاتب

    استنار متصفحي بوجودك هنا

    كملت الموضوع بردك

    وكل الشكر لك على الاضافات التي جعلت من الموضوع

    بدرا كاملا


    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  6. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    لولو

    هلا وغلا بمرورك

    نبحث عن التميز لان من يقرأ مميز امثالكم

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  7. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    بدور هلا وغلا بمرورك

    نعرف انه علم قائم بذاته

    ولكن استغل بشكل مخيف

    اختلط فيه الصادق بالكاذب

    اختلط فيه من امره لله

    بمن هو كاذب دحال يبحث عن الماده

    هنا مربط الفرس

    بدور

    هلا وسهلا بمرورك العذب

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  8. شمعة الم

    شمعة الم عضوية تميّز عضو مميز

    522
    0
    0
    ‏2009-03-11
    بدون
    [align=center]


    انا قريت الموضوع من قبل طبعا بس ما شاركت مباشرة

    مواضيعك اخي راضي بحاجة لذهن وتركيز فأخدت وقت لحتى استحضرت ذهني

    ولشوف شو رح يطلع معي من حكي

    الموضوع هام جدا جدا وشائع جدا جدا للاسف

    الاسباب الرئيسية لانتشار هالظاهرة والتفاعل معها
    هي قلة الدين اولا وقلة العقل ثانيا والفضول لمعرفة الغيب ثالثا

    قلة الدين ساعدت على ازدياد المهتمين بهذة الخرافات

    وقلة العقل والفضول ساعدت على ازدياد الدجالين والعرافين

    وكما يقول المثل رزق الهبل على المجانين
    موضوعك رائع جدا



    [/align]
     
  9. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم

    اختي الغاليه شمعه الم

    بارك الله فيك

    استنار متصفحي بوجودك هنا

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .