اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بقلم سامي الجابر (الجماهير ونجاح التكريم) لاتخيبو الظن ياجمهور الزعيم تكفون(تكبير)

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة فهد العتيبي, بتاريخ ‏2008-01-18.


  1. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    8
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    بقلم سامي الجابــر



    *خمسـة أيام فقط تفصلنا عن مهرجان "أنا أحبكم" حفل التكريم الذي لم يكن له أن يرى النور ويدخل في نطاق التفعيل لولا اللفته الكريمة والوقفة الصادقة من سمو الأمير عبدالله بن مساعد وسمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد, لذا كان حريا بي قبل ان اتحدث عن هذا المهرجان ان أكرر الشكر والتقدير لهما ولمواقفهما المشهودة مع سامي بشكل خاص , والهلال والرياضة السعودية بشكل عام. كذلك لا انسى أن اتوجه بالشكر الجزيل للأستاد عادل البطـي الذي خصص الكثير من وقته وجهدهـ للعمل على الإعداد لهذا المهرجان حيث يقوم بدور كبير فيما يخص زيارة فريق مانشستر يونايتيد الإنجليزي.


    * يدرك الجميع ان مباراة التكريم أو مهرجان الإعتزال هو اليوم الأخير الذي ترى فيه الجماهير اللاعب المحتفى به على المستطيل الأخضـر , لذا يعتبر "الجمهــور" هو الأساس في نجاح مثل هذه المناسبات , فاللاعب ينتظر في هذا اليوم ان يودع الملاعب بحفل يليق به ووسط حضور جماهيرهـ التي أحبها فبادلته الحب والوفــاء .


    *عندما أعلنت الشركة الراعية ( موبايلي ) عن تسعيرة التذاكر الخاصه بالمهرجان , خرجت اصوات كثيرة تطالب سامي الجابر بالتدخل وارغام الشركة الراعية على تقليص الأسعار , ورغم انني اعتذرت كثيرا عن عدم الحديث عن هذا الموضوع إلا أنني الخص ردي عبر هذا المقال بالقـول إن شركة موبايلي لها الحق بأن تضع وفق دراساتها الأسعار التي تراها تتناسب مع حضور فريق بحجم مانشستر يونايتيد لأول مرة في منطقة الخليج , ولمن طالبني بالتدخل للضغط على الشركة لتخفيض أسعار التذاكر اقول ان مثل هذا الأمر وببساطة ينافي مفهوم الاحتراف الذي نسعى جميعا لتطبيقه في رياضتنا السعودية , فالكثير يتحدث عن صناعة الرياضة في العالم وكيف أنها اصبحت مصدراً للدخل الكثير من الشركات الكبرى .


    لذا سأختصر القول وهو أنه ليس من المنطق ان ابيع لشركة حقوق رعاية مهرجان اعتزالي ثم أطالبها في الوقن نفسه أن لاتسوق للمهرجان بالطريقة التي تحقق لها الربحيـة.


    * قد يقول البعض انني استغلالـي أو انني لا أقدر جماهيـري , ولمن يردد مثل هذا أقول انني لايمكن بأي حال من الأحوال ان اتنكـر لجماهيـري أو استغلهـم , فجماهيـر سامـي هي خير من يعرف سامي الجابر وتقدرهـ لذا-وفي هذا الموضوع بالذات-لامجال للكـلام المسكـن , فالأمر بمجملــه ( بـزنــس ) وموبايلي لها كل الحق في ماترهـ كطريقة تسويقية ترى أنها تناسب ماتنفقه من استثمارات في المجال الرياضي.


    * تلقيت في الإسبوع الماضـي العديد من رسائل الجوال وإاليكم نموذجين منهـا :


    _ النموذج الأول يقول :


    سامي انت ترتكـب جريمـة بموافقتك على اسعار التذاكر ,الجماهير ستقاطع مهرجان الإعتزال وانت احوج ماتكون لحضور الجماهير لوداعكـ , فلا وداع حقيقيا بدون جماهيــر... الشركـة تستغـل الجماهير فلا تساعدهم على ذلكـ.


    _ النموذج الثاني يقول :


    الجمهور سيحملك حتى ارتفاع أسعار التذاكر وهم الذين يطلبون من الشركة ان تنتج اعدادا اكثر من جوال الزعيم الذي سيباع لهم بخمسة الاف ريال . لاتلتفت لأحـد.. وفقــكـ الله.


    * للجميـع أقـول : سامي يثق بجماهيرهـ , ويثق بأن الكثير والكثير اصبح لديه الوعي ويفهم تماماً كل مايحدث وليس بحاجة للوصاية من احد للتفكير عنه .


    * لن أطالـب الجماهير بالحضـور , فأنا اثق بإن جماهير سامي سيأتون من دون النظر لأي إعتبارات اخرى , وان كان هناك من طلب خاص هو ان تكون الجماهير على مستوى عال من الوعي والرقي في التعامل مع المهرجان وكذلك مع الفريق الضيـف .
    وتذكروا انكـم إذا كنتم تفتخرون بسامي فسامي يفتخر أيضا بكم وبوعيكم ورقيكم ​
     
  2. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    8
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    تستاهل يابو عبدالله
    لن ولن ننساك أو تنساك الجماهير الرياضية التي عشقت فن سام 6
    نتمنى مهرجان يليق بك أيها الذئب
     
  3. الفارس

    الفارس <font color="#0066FF">مشرف سابق</font> عضو مميز

    252
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    يستاهل التكريم سامي
     
  4. ساري الليل

    ساري الليل مميز ومبدع عضو ملتقى المعلمين

    158
    0
    0
    ‏2008-01-19
    معلم
    يستاهل سامي
    مشكوووووووووووووووور
    مشكوووووووووووووووووووووور
     
  5. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    113
    63
    ‏2008-01-03
    يا شباب على هونكم !!!
    ترى التذاكر غاليه

    وين ماجد عبدالله

    لا اقارن ما جد بسامى نهائيا
    رغم احترامى الكبير لسامى
    ولكن الحق يحق
     
    آخر تعديل: ‏2008-01-20