اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«هاكرز» يكشفون حركة نقل المعلمين قبل إعلانها

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو أنس الطائفي, بتاريخ ‏2009-05-02.


  1. أبو أنس الطائفي

    أبو أنس الطائفي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    71
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    اخترق «هاكرز» موقع شؤون المعلمين في وزارة التربية والتعليم، والخاص بحركة النقل الخارجي. واطلع عدد كبير من المعلمين على بياناتهم، ومناطقهم، وترتيبهم في المفاضلة قبل أكثر من ثلاثة أسابيع من إعلان الحركة، التي شملت 4200 معلم في مختلف التخصصات.
    وفي حين أكد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبد العزيز الجار الله عند مواجهته أنه ليس لديه أي علم بهذا الاختراق،وقد كشف معلمون في منطقة مكة المكرمة ـ فضلواعدم ذكر أسمائهم ـ أنهم حصلوا على معلومات نقلهم عن طريق زملاء استفادوا من اختراق الـ«هاكرز» لقاعدة بيانات النقل الخارجي. وقالوا: «عرفنا مناطقنا التي نقلنا إليها قبل صدور الحركة بشهر تقريبا عن طريق زملاء لديهم كل المعلومات، التي تخص المعلم وحركة النقل الخارجي، وكذلك ترتيبه في المفاضلة، إضافة إلى المنطقة، والمحافظة المنقول إليها، بل ودرجة الأداء الوظيفي أيضا».
    وانتقد المعلمون حركة النقل الأخيرة، مشيرين إلى أنها شملت زملاء لهم لا يستحقون النقل ـ على حد تعبيرهم.
    وكانت وزارة التربية، وعلى غير العادة، فضلت إعلان حركة نقل معلميها الأسبوع الماضي، دون الكشف عن رغبات أسماء المعلمين المنقولين بشكل جماعي، أو حتى عدد المنقولين على الرغبة الأولى والثانية، واكتفت الوزارة فقط باستعلام طالب النقل عن موقفه عبر موقع الوزارة الإلكترونى برقم الحاسب الآلي الخاص به.
    وبررت مصادر مطلعة هذه الخطوة؛ بتجنب الوقوع في الحرج أمام المعلمين، الذين يعرفون زملاء لهم شملتهم الحركة ولا يستحقونها، بعد أن اتضح اختراق قاعدة شؤون المعلمين، رغم الرقابة الشديدة للموقع الإلكتروني.

    (( منقول ))